وزارة السياحة تؤكد أن الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير أهم خطوات التطوير
آخر تحديث GMT 00:26:40
المغرب اليوم -

ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع الذي أطلقته في ٢٠١٨

وزارة السياحة تؤكد أن الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير أهم خطوات التطوير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة السياحة تؤكد أن الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير أهم خطوات التطوير

افتتاح المتحف المصرى الكبير
القاهرة - المغرب اليوم

مع اقتراب العام الجديد 2020 والذى من المقرر أن يشهد افتتاح المتحف المصرى الكبير، تستمر وزارة السياحة في تنفيذ خطواتها في الترويج لافتتاح هذا الصرح الثقافي الكبير ، حيث وضعت الوزارة الترويج لافتتاح هذا المتحف على رأس أولوياتها إيمانا بأهميته كمشروع قومي يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر، وهو أحد العناصر الرئيسية للحملة الترويجية الدولية لمصر التي يتضمنها محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة في تشرين الثاني/نوفمبر ٢٠١٨.
 
وقد قامت الوزارة بتصميم وإطلاق  شعار Brand خاص بالترويج لافتتاح المتحف وهو "GEM 2020"، والذي استخدمته الوزارة للترويج للمتحف في كافة المحافل الدولية والمعارض السياحية الخارجية، وفي الإعلام الدولي، وفي اللافتات الإعلانية عن المتحف.

وقد استغلت وزارة السياحة جميع المعارض السياحية الخارجية الدولية الكبرى التي تشارك فيها، مثل بورصة برلين الدولية ITB ، وبورصة لندن الدولية للسياحة WTM، والملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي ATM وغيرهم، كمنصات للترويج للمتحف المصري الكبير، حيث خصصت وزارة السياحة جزءا عن هذا المتحف في جميع الأجنحة المصرية المشاركة في هذه المعارض.
 
وتضمنت الأجنحة المصرية عرض فيلما عن المتحف ومركز الترميم العالمي الموجود به، تحدث خلاله عالم الاثار الدكتور زاهي حواس والدكتور طارق توفيق المشرف السابق على مشروع المتحف المصري الكبير، كما عرضت هذه الأجنحة  “ماكيت" للمتحف، وتم الاستعانة بالتكنولوچيا الحديثة للترويج للمتحف من خلال هولوجرام لقناع توت عنخ آمون  وكرسي العرش الخاص به.
 
كما تضمنت الأجنحة المصرية بالمعارض الدولية تمثالا للملك رمسيس الثاني تم تصميمه باستخدام تقنية Augmented reality"، وذلك لأن تمثال رمسيس الثاني سيستقبل الزائرين في بهو المتحف المصري الكبير عند افتتاحه.

وقد حرصت الوزارة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الترويج للمتحف خاصة وأن المتحف المصري الكبير يعتبر نموذجا للمزج بين الأصالة والحداثة؛ فهو يضم بين جنباته  الآثار مصرية في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر.
 
وقامت الوزارة بوضع شعار حملة وزارة السياحة للترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020 على تذاكر دخول بورصة برلين لعام 2019 لجذب الأنظار الى المتحف وذلك ليترقب الجميع افتتاحه العام القادم.
 
كما تم وضع لافتات إعلانية كبيرة للمتحف عليها شعار GEM 2020 في العواصم الأوروبية مثل برلين ولندن.
 
وتضمنت كافة الشراكات الدولية التي قامت وزارة السياحة بالتعاقد عليها مع مؤسسات ترويج وتسويق عالمية، الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبيرGEM2020؛ وهذه الشراكات تضم شركة Beautiful Destination العالمية، وشبكة CNN العالمية وشركة Ctrip الصينية، ومؤسسة Discovery العالمية، ومجموعة إكسبيديا Expedia العالمية ، وشركة Isobar.
 
فعلى سبيل المثال قامت شبكة قنوات ديسكفري Discovery العالمية خلال شهر ديسمبر الجاري بتصوير وإنتاج ثلاثة أفلام ترويجية عن المتحف المصري الكبير لعرضهم عى قنوات الشبكة المختلفة في العديد من الدول حول العالم مع بدايات عام ٢٠٢٠، وذلك قبل افتتاح المتحف لخلق شغف عالمي حول افتتاح هذا الصرح الثقافي الكبير.
 
وقد استضافت شبكة قنوات ديسكفري العالمية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في لقاء مصور للحديث عن المتحف المصري الكبير، وسيذاع هذا اللقاء خلال الأفلام الثلاثة التي تنتجها القناة عن المتحف، كما قامت الشبكة بعقد لقاء مع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار قام خلاله بالحديث عن المتحف.
 
وستعرض شبكة CNN حلقات مخصصة للمتحف المصري الكبير خلال الربع الأول من ٢٠٢٠.
 
وتقوم الوزارة بحملة ضخمة للترويج للمتحف المصري الكبير من شهر مايو حتى يونيو ٢٠٢٠ في ٢٠ مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية بالتنسيق مع عالم الاثار الدكتور زاهي حواس.
 
كما قامت الوزارة بالإعلان عن الضوابط الجديدة التي تنظم الحملات الدعائية المشتركة مع منظمي الرحلات للعام المالي٢٠١٩/٢٠٢٠، وذلك في إطار قيام الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بمراجعة وتطوير أدوات الترويج والتنشيط، وتضمنت الضوابط الجديدة العناصر الرئيسية للحملة الترويجية الدولية لمصر وعلى رأسها الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020.
 
وتحرص وزيرة السياحة على الترويج للمتحف خلال كافة لقاءاتها المهنية والإعلامية المحلية والدولية، فقد أجرت وزيرة السياحة في يوليو الماضي حديثا إعلاميا مع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك عن المتحف المصري الكبير، بالاضافة الى اللقاءات التي تعقدها مع وسائل الاعلام العالمية منها  قناة CNN، ووكالة أنباء رويترز الدولية، و BBC، و Euro News، وBloomberg الإخبارية ، وCBS وEuro sport، و France 24، ووكالة Associated Press(AP) العالمية، وقناة ITV البريطانية، وقناة TTG، والقنوات التليفزيونية والصحف الهامة الصينية منها وكالة شينخوا الصينية، والتليفزيون الصينيCCTV4، وتليفزيون فينيكس Phoenix TV، مجلة الاستثمار الصينية، وChina.org،  بالاضافة الى الاعلام العربي مثل ووكالة أنباء المغرب، ووكالة أنباء الكويت، وقناة دبي وان الاماراتية، وغيرهم.
 
حيث تؤكد الوزيرة دائما خلال هذه اللقاءات على أن مشروع المتحف المصري الكبير يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية وللسياحة الثقافية العالمية، فهو يعد واحدا من أكبر المشروعات الحضارية والأثرية في العالم، بالإضافة إلى أنه أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة، وتدعو العالم لزيارته.
 
وتشير الى موقعه المتميز أمام أهرامات الجيزة، وتقوم بالحديث عن أهمية مطار سفنكس الدولي وقربه من المتحف، مما سيعطى فرصة كبيرة لتنويع البرامج السياحية ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى ومنها السياحة الشاطئية.
 
كما صممت وزارة السياحة "حقائب" عليها شعار افتتاح المتحف GEM 2020، وصورة قناع توت عنخ آمون، تقدمها الوزارة كهدايا تذكارية.

قد يهمك ايضا :

عدد السيّاح في أغادير المغربية يتجاوز المليون في تشرين الأول

"ميدان التايمز" في نيويورك يُعد موقع مثالي للاحتفال ببداية العام

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة تؤكد أن الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير أهم خطوات التطوير وزارة السياحة تؤكد أن الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير أهم خطوات التطوير



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

أحلام تخطف الأنظار بفساتين جديدة من تصميم زهير مراد

دبي - المغرب اليوم

GMT 05:27 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز فوائد فيتامين " أ " على صحة الجسم والمناعة

GMT 06:11 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار أجمل تصاميم مسابح خارجية للمنازل

GMT 05:30 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

تقرير يكشف فوائد السمسم على صحة الجسم والبشرة

GMT 07:31 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

خطوات تنظيف أقمشة الملابس المختلفة

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

ارتفاع أسعار النفط بنحو 3%

GMT 11:56 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

نجل حسن حسني يكشف تأثر والده بهذا الموقف قبل وفاته

GMT 11:43 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

ماسك البطاطس للهالات السوداء

GMT 00:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

قصص لينكدإن تصل للمستخدمين في الإمارات

GMT 17:59 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

صبيح يرفض الإغراءات ويتمسك بالنصر

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

إلغاء سباق الدراجات النارية في اليابان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib