تعرّف على أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك
آخر تحديث GMT 23:27:11
المغرب اليوم -

مناطق جميلة مليئة بالمطاعم والمسابح والأثارات التاريخية

تعرّف على أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرّف على أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك

الساحل الفرنسي
باريس ـ مارينا منصف

كشفت صحيفة الـ"تلغراف" البريطانية، عن أجمل خمس عشرة مدينة وقرية على الساحل الفرنسي المفضلة لديها، بداية من القناة وصولاً إلى شاطئ "ريفييرا". وفي ما يلي لائحة تتضمن أسماء تلك المدن والقرى وأبرز خصائصها وميزاتها.
 
1.ويميريوكس، باد كاليه
 
على ساحل "أوبال" جنوب "كاليه" ، توجد الأراضي الزراعية وحقول القمح التي تكتسح بلدة "ويميريوكس"، وتغطي الشواطئ مساحة أكبر من المساحة التي تبدو عليها ، ويبدو أن السماء والأرض تتنافسان لمعرفة من هو الأكبر. على الممشى الطويل ، وخلفه في المدينة الصغيرة المزدحمة ، يسعد السكان المحليون برؤية السياح من كل مكان حول العالم.
يمكنك الحجز في فندق "أتلانتيك" المطل على واجهة المدينة.
 
2. سانت فاليري سور سوم ، بيكاردي
 
قدَّم الميناء الصغير مقراً لأسطول ملك إنجلترا ويليام باستارد قبل أن يصل إلى البلاد ويحررها،  وأصبح يلقب بـ "وليام الفاتح".  ربما تغير الميناء الآن لكن لا تزال الشوارع القديمة في القرية - التي تتخللها الزهور والألوان - تتصاعد من أعلى التل تحتفظ برونقها القديم، وفي الخارج ، لا يزال خليج "السوم" شاسعا ، مع تواجد العديد من أنواع الطيور ، الذي يعتبر مركز النقل لها. كن جاهزًا أيضًا ،لرياضة التجديف وركوب الأمواج.
 
3. ميرس لي باين ، بيكاردي
 
قد لا تتوقع المنحدرات الكلسية "الطباشيرية" التي يبلغ ارتفاعها 100 متر على ساحل "بيكاردي" ، ولكنك ستحصل على كل ذلك - قبل أن تزور "ميرس" وشواطئها التي لا نهاية لها والتي تتميز بـ 600 كابينة شاطئية بيضاء تتخللها رمال ناعمة أمام بحر فيروزي.واليوم يتلاشى المنتجع تماماً، لكنه يعيد إلى الأذهان الأيام التي كانت فيها البرجوازية الفرنسية تتجمع هنا ، حيث الأروقة متعددة الألوان التي لا تزال تبث الحيوية في الواجهة البحرية ، بالاضافة إلى الرسوم الكاريكاتورية الذي لا يمكن إلا أن تجذب الزائرين.
 
4. هونفليور ، نورماندي
 
يقدم ساحل "هونفليور" جميع أشكال الترفيه على شاطئ البحر التي يفضلها الزائرون ، والمحليون أيضا. يمكنك قضاء يوم لطيف على شاطئ Vasouy الواقع على بعد بضع دقائق بالسيارة من وسط المدينة ويتميز برماله الصفراء والمياة الناقية بالاضافة إلى بار الكوكتيلات الطازجة.
 
5. بارفلور ، نورماندي
 
 على طرف شبه جزيرة Cotentin ، توجد قرية صيد ممتلئة بالصخور المركزية، حيث الميناء ذو الجدران الرمادية ، والمنازل الريفية الحجرية ، والقوارب. لكن لؤلؤة الميناء تبقى بارفلو نقطة انطلاق رئيسية لمحبي نورماندي المتجهين إلى إنجلترا. وتعتبر بارفلور  مكانا جميلا في حد ذاته وتمثل مركزاً لدخول رائع إلى ساحل Cotentin الشرقي ، وصولاً إلى شاطئ Utah.
 
6. سان مالو ، بريتاني
 
تشتهر مدينة "سان مالو" بضمها أكبر تجمعات المطاعم، والمأكولات البحرية بالقارة الأوروبية، حيث تعرف بالمحار المحلي الذي يُجلب من قرية كانكال نواحي المدينة، إلى ذلك تُعدُّ سان مالو محطةً تُقدم خدمات المعبر البحري إلى مدينة بول، ومدينة بورتسموث، وايمث البريطانية من خلال القنال الإنجليزي، بالإضافة إلى أنّ للمدينة محطةً للسكك الحديدية التي تقدم خدمة مباشرة للقطار ذي السرعة الفائقة، المتجه من مدينة سان مالو إلى العاصمة الفرنسية باريس، كما يتوفر مطار في المدينة، ويقع بالتحديد في قرية "بليروتيت".
 
 
7. روسكوف ، بريتاني
 
منذ منتصف القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين ، كان أمراء "روسكوفيت "يذهبون إلى بريطانيا وهم يروّجون لمزروعاتهم، لذا وضعوا نموذجًا فرنسيًا غير متوقع بين البريطانيين الذين افترضوا أن جميع الفرنسيين ركبوا الدراجات ليبيعوا البصل.
تتمتع المدينة بإطار من البيوت الجميلة والصلبة يرجع تاريخها للقرنين السابع عشر والثامن عشر ،  وعلى شاطئ البحر ، تمتلك شواطئ Ile de Batz الرملية البيضاء الهادئة بالكاد حتى في شهر أغسطس/آب.
 
8. بورتسال ، بريتاني
 
قبل أربعين عاما ، غرقت ناقلة النفط العمودية "أموكو كاديز" قبالة "بورتسال" ، مما أدى إلى تسرب 227 ألف طن من النفط الخام نحو الشاطئ في واحدة من أعظم الكوارث البيئية. دفع اخطاء الماضي لأن تصبح الرمال البيضاء الآن نقية مرة أخرى ، وبرك الصخور لا تشوبها شائبة ، والفضاء على شاطئ البحر يتشارك بين الأطفال والصيادين.
 
9. كاب فيريت ، آكيتين
 
تقع "كاب فيريت" على بعد مسافة قصيرة من خليج آركاشو من المحيط الأطلسي. تحيط بها 20000 فدانا من الغابات ، والشواطئ التي لا تنتهي. احتفالات العيد تدور حول الشواطئ - أفضل ما في المحيط الأطلنطي هو Le Truc Vert - حيث القوارب ، والمقبلات المحار والنبيذ الأبيض في أكواخ قرية المحار ومطاعم العشاء.
 
10.سان جان دو لوز، إقليم الباسك
 
يتجاور المحيط الأطلسي جبال "البيرينيه" ويقترب من "سان جان دو لوز" بشكل لافت حيث المناخ المتوسطي من الجهة الأخرى غير البعيدة. الأمر الذي يعطي لهذه المناطق خاصية سياحية مميزة دون عن غيرها من المناطق الفرنسية.وتمتاز المدينة، بجانب التاريخ والتراث، باعتمادها الهندسة المعمارية الباسكية، التي تخلط بين الحجر والخشب في صيغة تزينية خارجية تعمتد المثلثات التي لا يعرف إلى ماذا ترمز تحديدا. لكنها تعطي طابعا جميلا للمدينة،
لا يزال السكان المحليون مهتمين بالأسرة والمهرجانات والألعاب مثل (الركبي ، بيلوتا).
 
11. كوليوري ، روسيون
 
تقع على ساحل "لانغدوك" في جنوب فرنسا وتحيط بها المنتجعات الرومانسية وتتميز بكثرة الشواطئ الرملية الساحرة وهي وجهة شعبية للسياح. لعل أشهر ما بها المأكولات البحرية والطعام المميز وقديما كان يطلق عليها قرية الصيد، ثم بعد فترة من الزمن كانت مركزا عسكريا مهما. الشواطئ جيدة والحياة في الشوارع القديمة تضم جميع اللهجات في الجنوب العميق الذي يمكنك الوصول إليه بسهولة.
 
12. غرويسان ، لانغدوك
 
تعد من أفضل المدن الساحلية في فرنسا، وتعتبر "غرويسان" من البلدات الرائعة التي تتميز بموقعها الرائع واحتوائها على الكثير من المعالم السياحية مثل القلعة القديمة.  حتى لو كنت تتجول فقط على الشاطئ ، وسط الشاليهات الشهيرة على ركائز متينة. ربما تتذكر هذه الأفلام من فيلم Betty Blue لعام 1986. تتخلل لوحات الأعمال هذه المدينة ، وسط الشواطئ المتميز والمياة النقية.
 
13. ساناري سور مير ، بروفانس
 
"ساناري" مدينة صغيرة تطل على البحر في "بروفانس"، حيث تجد للمحلات والمطاعم  في الشوارع الضيقة التي تتخللها مياه البحر. ويمكنك رؤية التلال مع أعلى سطح مبانيها ، كما تضم السوق المفضل للفرنسيين والزوار.
 
14 - أنتيب ، كوت دازور
 
تقع "أنتيب" بين البحر وجبال الألب منذ آلاف السنين. وهي تحتوي على أسوار وعوارض الشوارع وسوق الحديد المطاوع والمقاهي التي يرحب العملاء ببعضهم البعض في صداقة حميمة. و دائما ما يختار الفرنسيون شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب لقضاء الإجازة الصيفية هناك، ويعودون للعمل والدراسة بحلول سبتمبر.
 
15 - مينتون ، كوت دازور
 
موقع "مينتون" على شاطئ الريفيرا الفرنسي ، اذ تقع بين موناكو والحدود الإيطالية ، مينتون حقا في وسط جزء جميل من الخط الساحلي للبحر الأبيض المتوسط، وغالبا ما يتم تجاهل مينتو لصالح موناكو القريبة أو مدن الريفيرا ، على بعد بضعة كيلومترات قصيرة.
لكنها رائعة بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بالريفيرا الفرنسية بدون الحشود.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك تعرّف على أجمل 15 مدينة على الساحل الفرنسي لقضاء إجازتك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib