تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

تتمتع بمعالم طبيعية ساحرة ومزيج ثقافي بتأثير البلقان والمتوسط

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية
سكوبي - المغرب اليوم

ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة، وفي السطور التالية نستعرض أفضل المعالم السياحية في مقدونيا.

العاصمة سكوبي Skpoje

تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا، وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من الفترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العوامل، ففي سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge، تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما أن لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية، وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

أوهريد Ohrid

بلدة قديمة جدا وتعتبر من الأجمل في مقدونيا، اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة، من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الأجمل على الإطلاق في البلاد، وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة أما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف إليه في ما يلي:

بحيرة أوهريد

تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من أجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة، تعتبر البحيرة من الأعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية أن تعيش في منطقتها، والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الرحلات بالقوارب والسباحة وغيرها العديد.

بيتولا Bitola

تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار، تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر، أما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الملونة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما أن البازار القديمة مكان رائع للتسوق والزيارة، تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، أما من أهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يقدم نظرة رائعة على المدينة والتراث، وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica

تشتهر ستروميكا بأنها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما أن محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال، ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس، تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.

افضل المعالم السياحية في مقدونيا

ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة. ما هي أفضل المعالم السياحية في مقدونيا؟ تابعوا معنا هذه الجولة المميزة في هذا البلد الجميل.

العاصمة سكوبي Skpoje
تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من الفترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العوامل. في سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge. تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما ان لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية. وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

أوهريد Ohrid
بلدة قديمة جدا وتعتبر من الاجمل في مقدونيا. اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة. من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الاجمل على الاطلاق في البلاد. وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة اما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف اليه في ما يلي!

بحيرة أوهريد
تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من اجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة. تعتبر البحيرة من الاعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية ان تعيش في منطقتها. والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الرحلات بالقوارب والسباحة وغيرها العديد...

بيتولا Bitola
تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار. تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر. اما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الملونة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما ان البازار القديمة مكان رائع للتسوق والزيارة. تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، اما من اهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يقدم نظرة رائعة على المدينة والتراث. وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica
تشتهر ستروميكا بانها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما ان محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال. ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس. تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.

قد يهنك أيضا : 

حديقة ساندونيا من أهم المعالم الطبيعية منذ العصور البرونزية

"ناتشورال وورد" تطلق أضخم رحلات سفاري حول العالم احتفالًا بعامها العاشر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib