اليونان تُعيد فتح معابرها الحدودية مُجدّدًا مع الدول المجاورة كافة
آخر تحديث GMT 20:23:26
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تستقبل الزوّار من أستراليا وكندا وفقًا للبيانات الوبائية

اليونان تُعيد فتح معابرها الحدودية مُجدّدًا مع الدول المجاورة كافة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اليونان تُعيد فتح معابرها الحدودية مُجدّدًا مع الدول المجاورة كافة

اليونان
أثينا - المغرب اليوم

قرّرت اليونان، اعتبارا من الأربعاء، فتح معابرها الحدودية مجدداً مع الدول المجاورة كافة، وأيضاً إعادة فتح المطارات الإقليمية الكائنة في المدن البعيدة عن العاصمة أثينا وفي جميع الجزر، واستقبال رحلات مباشرة من الخارج. وأعلن المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس، فتح معابر البلاد أمام عمليات الدخول والخروج، اعتباراً من الأول من يوليو (تموز)، بعدما جرى إغلاقها سابقاً بسبب جائحة «كورونا»، ولفت إلى فتح كل مطارات البلاد أمام الرحلات الخارجية في نفس التاريخ، فضلاً عن فتح موانئ البلاد أمام سفن الركاب القادمة من الخارج، في إطار خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية.

وأغلقت اليونان معبر «كاستانيس» الحدودي مع تركيا في 28 فبراير (شباط) الماضي، لمنع عبور طالبي اللجوء إلى أوروبا، فيما أغلقت بوابة «كيبي» في مارس (آذار) الماضي، بسبب «كورونا». وحسب المطارات الإقليمية في اليونان، فإن الأولوية الأساسية ستكون ضمان الصحة والسلامة لجميع الزوار والموظفين والمقيمين في البلاد، وقد تم اتخاذ جميع تدابير الحماية. وبدأت السلطات اليونانية القيام بمهامها في المطارات الإقليمية من أجل تنسيق جميع الإجراءات اللازمة للعمل والتعاون مع السلطات المحلية.

وتستقبل اليونان الزوار من أستراليا وكندا واليابان وصربيا وسان مارينو ونيوزيلندا وموناكو والفاتيكان وجورجيا والجبل الأسود وأندورا وكوريا الجنوبية والجزائر والمغرب وتونس ورواندا وتايلاند وأوروغواي، وتم اختيار هذه البلدان وفقاً للبيانات الوبائية اعتماداً على أيها أقرب أو أقل من المتوسط من حيث أعداد الإصابات والوفيات، وستتم مراجعة هذه القائمة كل أسبوعين.

وقررت الحكومة اليونانية تمديد حظر الرحلات الجوية المباشرة من بريطانيا والسويد حتى 15 يوليو بسبب العبء الوبائي المرتفع في هذه الدول. ووفقاً لتعليمات السلطات، فإنه يجب على جميع الركاب حتى الاثنين 31 أغسطس (آب) تسجيل استمارة تحديد موقعهم قبل 48 ساعة من موعد الوصول مع تقديم معلومات حال المغادرة من المطار، للمساعدة في منع انتشار فيروس «كورونا المستجد».

وأعادت اليونان فتح دور السينما والكازينوهات والمخيمات الصيفية للأطفال، في إطار المرحلة الأخيرة من تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد». وتم فتح دور السينما الصيفية في الهواء الطلق بالفعل قبل فترة، ولكن هذه المرة الأولى التي ستتمكن فيها المسارح الداخلية من العمل منذ فرض الإغلاق في مارس الماضي. وقال رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، الذي رأس اجتماعاً مع مسؤولي الصحة والحماية المدنية والسياحة، إن عملية الفتح برمّتها مرنة، وستكون هناك مراجعة مستمرة للوضع.

وعلى الأرض، تمت إعادة تشغيل جميع الأنشطة والخدمات التجارية تقريباً، بما في ذلك المخيمات التي تستضيف الأطفال، وتنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية، وعقد أي عروض عامة مثل الحفلات الموسيقية والفعاليات الفنية. وأكدت وزارة التنمية والاستثمار في بيان أنه يجب الاهتمام والتقيد بقواعد التباعد الاجتماعي، بهدف دفع التنمية الاقتصادية وضمان الصحة العامة.

ولليوم الرابع على التوالي لم تسجل اليونان أي حالات وفاة جديدة بسبب فيروس «كورونا»، ما أدى إلى استقرار عدد الوفيات في اليونان حتى تاريخه على 191 شخصاً، وهم 57 سيدة و134 رجلاً، ويعاني 94% منهم من أمراض مزمنة، ويبلغ معدل عمر الوفيات 76 عاماً.

وأعلنت وزارة الصحة اليونانية، في بيان، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ما يرفع عدد المصابين إلى 3390 شخصاً، منهم 757 شخصاً أُصيبوا بها في الخارج و1881 شخصاً أُصيبوا بها من جراء اتصالهم بأشخاص مصابين بفيروس «كورونا».
ويتلقى 10 مرضى العلاج في غرف العناية المركزة، فيما أجرى حتى تاريخه أكثر من 310 آلاف فحصاً مخبرياً لفيروس «كورونا».

قد يهمك ايضا:

إليك أفضل الوجهات السياحية في اليونان لقضاء عطلة رائعة

اليونان تودع إغلاقات وباء "كورونا" وتستعد لعودة موسمها السياحي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونان تُعيد فتح معابرها الحدودية مُجدّدًا مع الدول المجاورة كافة اليونان تُعيد فتح معابرها الحدودية مُجدّدًا مع الدول المجاورة كافة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib