زعزوع يُوقّع اتّفاقًا لاختيار مصر شريكًا في معرض وارسو الدّولي
آخر تحديث GMT 05:31:11
المغرب اليوم -

أكّد دعم السّياحة البولنديّة ومواصلة برامج تحفيز الطّيران العارض

زعزوع يُوقّع اتّفاقًا لاختيار مصر شريكًا في معرض وارسو الدّولي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زعزوع يُوقّع اتّفاقًا لاختيار مصر شريكًا في معرض وارسو الدّولي

وزير السياحة المصري هشام زعزوع
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد وقّع وزير السياحة المصري هشام زعزوع ورئيس هيئة المعارض البولنديةUrszula Potega  اتفاقاً لاختيار مصر دولة شريك خلال الدّورة المقبلة لمعرض وارسو السّياحي الدّولي في 2014، وذلك خلال افتتاح وزير السّياحة الدّورة 21 لمعرض وارسو السّياحي الدّولي TTwarsaw  الذي سيختتم أعماله30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وذلك بحضور وزير السياحة البولندي الجديد  Andrzej Biernat، ووكيل وزارة السياحة البولندية Katarzyna Sobierajska، وممثلي 48 دولة مشاركة في دورة هذا المعرض.
وتأتي هذه الزيارة في أعقاب الاتصالات واللقاءات المكثفة من جانب هشام زعزوع مع الجانب البولندي، حيث أعلنت الخارجية البولندية تخفيض درجة تحذير السفر إلى مصر لتسمح لرعاياها بزيارة مناطق البحر الأحمر والمنتجعات السياحية، مما يعكس أهمية مصر كمقصد سياحي بالنسبة للبولنديين خاصّة وأن 24% من السائحين البولنديين يختارون مصر لقضاء عطلاتهم.
والتقى الوزير بعدد من المهنيين من القطاع السياحي البولندى مثل منظمي الرحلات Sun & Fun  وBest reisen وشركةGlobal Travel Services للطيران، وأكد استمرار الوزارة في دعم شركائها في بولندا وتذليل العقبات التي يواجهونها من خلال حملات الدعاية المشتركة التي ستبدأ على الفور بشكل مكثف ويكون شعارها "مصر تعود وبقوة " وألا يقتصر الترويج لمصر على الأنشطة التقليدية مثل السياحة الشاطئية أو السياحة الثقافية، بل يمتد ليشمل استضافة المشاهير من الفنانين والشخصيات البارزة وتنظيم المسابقات الرياضية والجولف ومشاهدة الطيور والسياحة الدينية (مسار العائلة المقدسة) كمنتجات سياحية تمثل قيمة مضافة للمنتج السياحي المصري.
وأعرب عن استعداد الوزارة لتنظيم عدد من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات والوكلاء السياحيين في بولندا أو تنظيم قافلة مصرية تجوب عددا من المدن البولندية، ومواصلة برامج تحفيز الطيران العارض من خلال صيغة تلائم منظمي الرحلات أو من خلال المساهمة في دعم الخدمات الارضية في المطارات التي تستقبل طائرات الشركات المنظمة للرحلات، مع تصميم برامج سياحية تتضمن الأقصر وأسوان بخلاف الرحلات الموجهة للمقاصد الشاطئية.
وقالت وزارة السياحة المصرية في بيان لها مساء الجمعة حصل "المغرب اليوم" على نسخة منه، أنه تضمن المعرض عقد مؤتمر صحافي للوزير بحضور سفير مصر في بولندا السفير رضا بيبرس ورئيس هيئة التنشيط السياحي ناصر حمدي وممثلي الإعلام والصحف والمحطات التليفزيونية البولندية وقد تحدث الوزير في بداية المؤتمر عن أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي والطفرة التي تحققت في هذا القطاع خلال الأعوام العشرة الماضية، حيث يمثل 45% من صادرات الخدمات و11.3% من إجمالي الناتج المحلي و 12.6% من إجمالي العمالة المباشرة وغير المباشرة في البلاد و 14.4 % من العملة الصعبة.
واستعرض الوزير ملامح الحركة السياحية الوافدة من الاسواق العالمية بوجه عام موضحاً أن 73% من الحركة الوافدة تأتى من الأسواق الأوربية، وكذا الجهود التي تبذلها الوزارة في مختلف الأسواق من خلال بعض الافكار المبتكرة التي تعتمد بقدر كبير على التكنولوجيا الحديثة مثل تصميم تطبيق للهاتف المحمول يمكن من خلاله حجز رحلات إلى مصر والتعرف على أهم المقاصد التي يمكن زيارتها بها وبناء أكشاك للمعلومات لتقدم معلومات سياحية عن مصر في مختلف الاسواق.
وتطرّق إلى بعض مؤشرات الحركة السياحية من السوق البولندي حيث بلغ عدد السائحين الوافدين من هذا السوق خلال عام 2012 ما يقرب من 460 ألف سائح قاموا بقضاء 4.5 مليون ليلة سياحية  و 249 ألف سائح خلال الفترة من كانون الثاني/يناير إلى تشرين الأول/ أكتوبر 2013  قاموا بقضاء 1.6 مليون ليلة ويأتى % 92 منهم للسياحة الشاطئية.
كما استعرض فيلماً قصيراً عن منطقة البحر الأحمر مصحوباً بشهادة أحد السائحين البولنديين الموجودين بشرم الشيخ والتي يؤكد من خلالها على استمتاعه بقضاء عطلته في مصره وشعوره بالأمان التام.
 وفي إطار تطبيق مشروع Egypt Now ، تم عرض بعض اللقطات الحية من أحد فنادق مدينة شرم الشيخ من خلال كاميرات تم تثبيتها والتي تصوّر استمتاع السائحين بالشاطئ وممارستهم للألعاب المائية وأوضح الوزير أنه يجري العمل على تثبيت المزيد من الكاميرات في باقي المقاصد السياحية المصرية الوافدة وذلك حتى يستطيع السائحون في أنحاء العالم التأكد من حقيقة الأوضاع في مصر.
وتحدّث عن توزيع الطاقة الفندقية في مصر عقب الانتهاء من الطاقة تحت الانشاء موضحاً أن جزء كبير من هذه الطاقة سيوجه إلى منطقة البحر المتوسط في شمال مصر لتنمية الساحل الشمإلى على امتداد 600 كيلومتر ومنطقة رأس الحكمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يُوقّع اتّفاقًا لاختيار مصر شريكًا في معرض وارسو الدّولي زعزوع يُوقّع اتّفاقًا لاختيار مصر شريكًا في معرض وارسو الدّولي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib