الإمارات تدعو مواطنيها للحصول على التّأشيرة الإلكترونيّة الجديدة لدخول تركيا
آخر تحديث GMT 19:15:44
المغرب اليوم -

الخارجيّة أكّدت قبول "اللاصقة القديمة" حتى تاريخ 10 نيسان المقبل فقط

الإمارات تدعو مواطنيها للحصول على التّأشيرة الإلكترونيّة الجديدة لدخول تركيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات تدعو مواطنيها للحصول على التّأشيرة الإلكترونيّة الجديدة لدخول تركيا

مقر وزارة الخارجيّة الإماراتية
أبوظبي - المغرب اليوم

دعت وزارة الخارجيّة مواطني الدّولة حملة جوازات السّفر العادية الرّاغبين بالسّفر إلى الجمهوريّة التّركيّة ابتداء من 10 من شهر نيسان/أبريل المقبل إلى ضرورة الحصول على التأشيرة الإلكترونية الجديدة لدخول تركيا. وقال مدير إدارة الخدمات القنصليّة في الوزارة أحمد سعيد إلهام الظاهري إنّ النّظام الجديد لتأشيرات السّفر إلى تركيا الذي تمّ العمل به منذ تاريخ 17 من شهر نيسان /أبريل 2013 يتطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونيّة الجديدة بدلا من التأشيرة اللاصقة التي كانت تصدر عند الحدود التركيّة، مضيفا أن السلطات التركية ستستمر وكإجراء مؤقت بقبول التأشيرتين الإلكترونية واللاصقة حتى تاريخ 10 نيسان/أبريل المقبل وسيتم بعدها اعتماد التأشيرة الإلكترونية فقط.
وأضاف الظاهري أنه يمكن لمواطني الدولة الحصول على التأشيرة الجديدة لدخول تركيا عبر الموقع الالكتروني ( www.evisa.gov.tr ) من خلال تعبئة الطلب وفقا للبيانات الواردة في جواز السفر ودفع مبلغ 20 دولارا بواسطة بطاقة الائتمان فيما يتم الرد على طلب الحصول على التأشيرة بعد 24 ساعة من تقديم الطلب وبعد الحصول على الموافقة يقوم الشخص بطباعة التأشيرة وحملها معه عند سفره وتقديمها عند المنافذ الحدودية لتركيا والتي تكون صالحة للاستخدام لمدة ستة أشهر من تاريخ الإصدار وبمدة بقاء في تركيا لمدة ثلاثة أشهر.
وأوضح أنه في حال رغبة المواطنين البقاء لفترات أطول فيمكنهم تقديم طلب ودفع مبلغ 735 دولارا للحصول على تأشيرة متعددة لمدة ستة أشهر على ألا تزيد مدة البقاء عن 90 يوما متواصلة أو تأشيرة مدتها عام واحد على ألا تزيد مدة البقاء عن 180 يوماً متواصلة والتي تتطلب المغادرة بعد مرور الحد الأقصى للبقاء للتمكن من الدخول مرة أخرى والبقاء لفترات مماثلة حسب ما ذكرت "وام".
وأضاف الظاهري أن التأشيرة الإلكترونية الجديدة صالحة فقط لغرض السياحة أو التجارة وإذا كانت لأي غرض آخر كالعمل أو الدراسة فيتم تقديم طلب بالطرق السابقة من خلال السفارة أو القنصلية التركية في الدولة.
وأكد مدير إدارة الخدمات القنصلية في وزارة الخارجية أن إطلاع مواطني الدولة على كل ما يستجد من معلومات بشأن التأشيرات وإجراءات السفر للخارج يأتي حرصا من وزارة الخارجية على تفادي المواطنين لأي معوقات أو مشكلات قد تحدث لهم أثناء سفرهم للخارج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تدعو مواطنيها للحصول على التّأشيرة الإلكترونيّة الجديدة لدخول تركيا الإمارات تدعو مواطنيها للحصول على التّأشيرة الإلكترونيّة الجديدة لدخول تركيا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib