هيئة الطرق والمواصلات تطلق خدمة ترقيم وترخيص المقطورات الصغيرة
آخر تحديث GMT 17:41:17
المغرب اليوم -

لتحقيق السلامة المروريَّة على طرقات إمارة دبي

هيئة الطرق والمواصلات تطلق خدمة ترقيم وترخيص المقطورات الصغيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيئة الطرق والمواصلات تطلق خدمة ترقيم وترخيص المقطورات الصغيرة

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي - المغرب اليوم

أطلقت مؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات في دبي خدمة جديدة تعنى بترقيم وترخيص شبه المقطورات " العربات الصغيرة " الخاصة بنقل البضائع والأمتعة، حيث بدأت الخدمة بالترخيص لـ 61 عربة تابعة لطيران الإمارات، وذلك في خطوة أوليَّة نحو عقد اتفاقيات مع مختلف الجهات المعنية من مالكي العربات لتحقيق السلامة المرورية على طرقات إمارة دبي.
وأكد أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات حرص الهيئة على تحقيق رؤيتها " تنقل آمن وسهل للجميع" من خلال تطبيق وتنفيذ العديد من المبادرات التي تتماشى مع خططها الموضوعة وأهمها تسجيل وترخيص المقطورات وشبه المقطورات " العربات الصغيرة " لضمان سيرها على الطرق بكل أمان والتأكد من تحقيقها لشروط السلامة المرورية..فضلا عن أن التسجيل يعد بمثابة ضمان وإثبات ملكية وهوية هذه الآليات للجهة المعنية بها حيث يتم توجيه العمل إلى المراكز المعتمدة لطباعة رقم الشاصي واتباع الإجراءات المعتمدة من قبل مؤسسة الترخيص.
وأوضح بهروزيان أن الترخيص سنويا لشبه المقطورات التي تكون حمولتها ألفين و/ 500 / كيلوجرام وما فوق للشركات أما التي تقل حمولتها عن ألفين و/ 500 / كيلوجرام فيكون تسجيلها بالنسبة للأفراد كل ثلاث سنوات وللشركات بشكل سنوي حيث تكون عمليات الفحص على اللوحات المرورية وهيكل المقطورة والأنوار والعاكسات والإطارات ونظام القطرو الأبعاد و أرجل الرفع وغيرها من الأنظمة المختلفة.
وأشار إلى وجود خطة للعام الجاري بشأن جدولة أصناف شبه المقطورات بشكل تدريجي حيث سيتم خلال شهر مارس/آذار الجاري تسجيل وترخيص عربات الصندوق " نقل الأمتعة " وعربات نقل المعدات والآلات .
وأضاف أنه في إبريل/نيسان المقبل سيتم تسجيل عربات حمل القوارب والدراجات وفي مايو/أيار المقبل سيتم تشجيل عربات نقل مركبة خفيفة واحدة وعربات "الكارافان"، بينما سيتم في يونيو/حزيران تسجيل عربات الخيول ونقل الحيوانات أما خلال شهر يوليو/تموز 2014 فسيتم تخصيصه لتسجيل وترخيص عربات متعددة الأغراض منها المخصصة للخيول الدراجات "الكارافان" وأخرى لنقل الحيوانات المعدات والآلات الأمتعة.
وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة وجود خطة مستقبلية من خلال التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات في إمارة دبي المعنية باستخدام العربات الصغيرة وذلك بعقد اجتماعات ولقاءات معهم سواء " شركات الطيران أو شرطة دبي أو مالكي عربات النقل التجاري " للتنسيق معهم بشأن أهمية ترخيص وتسجيل شبه المقطورات للمساهمة معا لتحقيق الأمن والسلامة..موجها الشكر لطيران الإمارات على جهودهم وتعاونهم في تحقيق الأهداف المنشودة من الخدمة الجديدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق والمواصلات تطلق خدمة ترقيم وترخيص المقطورات الصغيرة هيئة الطرق والمواصلات تطلق خدمة ترقيم وترخيص المقطورات الصغيرة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 07:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
المغرب اليوم - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib