عدد السائحين الصينيين الوافدين على المغرب يشهد تطورًا ملموسًا
آخر تحديث GMT 16:58:54
المغرب اليوم -

بعد القرار الملكي بإلغاء التأشيرات لفائدة مواطني بكين

عدد السائحين الصينيين الوافدين على المغرب يشهد تطورًا ملموسًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عدد السائحين الصينيين الوافدين على المغرب يشهد تطورًا ملموسًا

الملك محمد السادس ونظيرة الصيني
الدار البيضاء- جميلة عمر

أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبدالرفيع زويتن، الخميس في الرباط، أن عدد السائحين الصينيين الوافدين على المغرب من الصين شهد تطورا ملموسا بعد القرار الملكي إلغاء التأشيرات لفائدة مواطني هذا البلد.

فعلى هامش لقائه مع وفد صيني يضم ممثلي وسائل إعلام ووكالات أسفار، أوضح زويتن في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذه السوق تمثل أولوية بالنسبة إلى المكتب الوطني للمغربي للسياحة، مبرزا أن "المغرب سجل تقدما مهما على مستوى السائحين الصينيين الوافدين عليه، رغم غياب رحلات جوية مباشرة بين البلدين، وذلك منذ زيارة الملك محمد السادس إلى الصين في يونيو 2016، والتي قرر خلالها جلالته إلغاء التأشيرات بالنسبة إلى المواطنين الصينيين".

وأضاف أن المكتب يطمح أيضا إلى تجاوز عدد 100 ألف سائح صيني سنويا، مؤكدا أنه تم القيام بالعديد من المبادرات في هذا الاتجاه، لا سيما بتنسيق مع الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار في مراكش، التي نظمت رحلة هذا الوفد الذي يضم ممثلي كبريات وكالات الأسفار ووسائل الإعلام الصينية، من بينها القناة الوطنية الشهيرة (سي سي تي في).

وقال إن من شأن هذه المبادرة أن تسهم أيضا في التعريف بالمغرب على نحو أمثل، مذكرا بأن المملكة وقعت على العديد من الشراكات الاستراتيجية مع شركات طيران لتسهيل ولوج السائحين الصينيين إلى المغرب عبر أوروبا، خاصة فتح خط بين مطار شارل دوغول (باريس) ومراكش، فضلا عن إقامة شراكة وثيقة مع شركة (الاتحاد) للطيران بهدف دعوة أزيد من 1000 وكالة صينية للأسفار لاكتشاف المغرب.

وذكر المدير العام للمكتب الوطني للسياحة من جهة أخرى، أنه رغم التقدم الملموس لهذا النشاط السياحي، يبقى الكثير عمله لمواكبة حاجيات هذه الفئة من الزبناء، "التي لها أحيانا متطلبات خاصة، من قبيل توفير مرشد سياحي يتحدث اللغة الصينية، وهو أمر نادر في المغرب".

من جانبه، أكد رئيس جمعية الصين-المغرب للتنمية الاقتصادية، هي فانغ أن هذه الزيارة التي نظمت لفائدة وسائل إعلام صينية وممثلي وكالات أسفار لها أزيد من 30 عاما من التجربة في الميدان السياحي، تشكل مناسبة لاكتشاف المؤهلات الثقافية والسياحية للمغرب.

وأضاف أن زيارة الوفد الصيني للدار البيضاء كونت لديه "صورة جيدة عن المغرب ومناخه الجميل"، معربا عن أمله في تكثيف هذا النوع من المبادرات، وأشار إلى أن جمعيته التي تشكل منصة للتعاون في العديد من القطاعات الاقتصادية في أفريقيا، ترغب في توسيع تعاونها مع المغرب في الميدان السياحي، لا سيما بالاستثمار رفقة المؤسسات الفندقية الصينية في إنجاز أفلام وثائقية ترمي إلى التعريف بالمغرب.​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد السائحين الصينيين الوافدين على المغرب يشهد تطورًا ملموسًا عدد السائحين الصينيين الوافدين على المغرب يشهد تطورًا ملموسًا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib