أفضل مطارات العالم للعام 2021 بينها مطارات عربية
آخر تحديث GMT 07:44:16
المغرب اليوم -

أفضل مطارات العالم للعام 2021 بينها مطارات عربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل مطارات العالم للعام 2021 بينها مطارات عربية

مطار هيثرو الدولي في لندن
لندن - المغرب اليوم

بعد أن عادت حركة السفر مجدّداً، سيتفاجأ المسافرون عند دخولهم إلى مطاراتهم المفضّلة. فلقد استغلّت العديد من الدول فترة التوقّف خلال الوباء لتجميل منشآتها وتجديد الصّالات وتوسيع المساحات المشتركة بهدف تأمين المزيد من التباعد الاجتماعي. وقد خضعت بعض المطارات بالفعل لتغييرات جذريّة، فأصبحت أكثر إشراقاً وتجدّداً مع إضافة أنواع مختلفة من وسائل الراحة، تشمل المنتجعات الصحيّة وغرف اليوغا والحدائق الخارجيّة الزاهية وحمّامات السباحة.

تعرّف معنا المطارات الدوليّة التي احتلّت المراكز العشرة الأولى للعام 2021، وفقاً لجوائز اختيار القرّاء السنويّة Readers’ Choice Awards التي أجراها موقع Conde Nast Traveler العالمي.
 
10. مطار هيثرو، لندن
يُعدّ مطار هيثرو أحد أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا من حيث حركة الركّاب. وهو يواصل إضافة الخدمات والمرافق المخصّصة لتوفير الراحة للمسافرين. يتميّز المطار بأسواقه الواسعة والمتنوّعة، حتى أنك قد تصلّي من أجل تأخّر الرحلة للاستفادة من شراء أفخر الماركات العالميّة. ولقد زوّد المطار مؤخّراً بخرائط تفاعليّة من أجل تسهيل الوصول إلى الطرق ومواقف السيّارات والمتاجر والمحطات وبوابات المغادرة.
 
9. مطار زيورخ
يعدّ مطار زيورخ المطار الأكبر في سويسرا. يتميّز هذا المطار بصالات الدرجة الأولى ورجال الأعمال المزوّدة بحانات لتذوّق أفخر أنواع الشمبانيا والويسكي. ولمحبّي الشوكولاتة، يُمكنهم الاختيار من بين الأصناف العديدة بأسعار تشجيعيّة معفاة من الرسوم الجمركيّة. يؤّمن المطار أيضاً مجموعة متنوّعة من المطاعم والبارات؛ وإذا كان الطقس جميلاً فلا ينبغي تفويت الجلوس فوق منصّة المراقبة الخارجيّة التي تُتيح مناظر شاملة للحركة على مدارج الطائرات.

8. مطار أثينا الدولي
هو أكثر المطارات ازدحاماً في اليونان، والقاعدة الرئيسيّة لخطوط طيران إيجه. حاز مطار أثينا الدولي هذا المركز بسبب مرافقه الحديثة، وتصميمه السّهل، وموقعه المناسب الذي لا يبعد كثيراً من العاصمة.
 
7. مطار منارة مراكش
يُشكّل هذا المطار بوابة إلى واحدة من أجمل الوجهات السياحية في شمال أفريقيا. يتميّز هذا المطار القريب من المدن المغربيّة الأساسيّة بتصميمه المذهل. عند الوصول إليه، ستشعر فوراً أنك وصلت إلى شمال أفريقيا بسبب تصميمه الجميل الذي يعكس الثقافة المحليّة.
 
6. مطار دبي الدولي
كواحد من أكبر المطارات في العالم، ليس من المستغرب أن يمتلك مطار دبي أيضاً أحد أكبر الأسواق الحرّة في العالم. وباعتباره قاعدة لشركة طيران الإمارات، يوفّر المطار صالات انتظار مميّزة خصوصاً تلك المخصّصة للدرجة الأولى ورجال الأعمال، كما يمكن للمسافرين الاستراحة والانتظار في حدائق زين، أو الحصول على قسط وفير من النوم في الغرف والأجنحة المريحة المتوافرة في داخل المطار.

5. مطار حمد الدولي - الدوحة
يعدّ مطار الدوحة مركزاً رئيسيّاً لربط خطوط الطيران القطريّة. ويبدو كأنّه منتجع أكثر من كونه مركزاً لنقل الركّاب. يوفّر مطار حمد الكثير من وسائل الراحة التي تشمل مركزاً للّياقة البدنيّة، وملاعب الاسكواش، ومسبحاً داخليّاً. لقد حصل المطار في تصنيفات سابقة على درجات عالية بفضل ما يوفّره من وسائل راحة مميّزة، مع مجموعة واسعة من صالات الانتظار، بالإضافة إلى غرف هادئة ومناطق ترفيه للأطفال. كذلك يوجد فندق فخم في داخل المبنى مباشرةً، لأولئك الذين يقضون فترات توقّف طويلة.
 
4. مطار سيول إنتشون الدولي
افتُتح المطار الدولي الرئيسيّ في سيول قبل 20 عاماً على أرض مستصلحة، ويخضع للتوسيع والتجديد منذ ذلك الحين. فلقد افتتح محطة ركّاب ثانية في العام 2018 كجزء من خطّة المطار مضاعفة طاقته الاستيعابيّة إلى 100 مليون مسافر سنويّاً. يتميّز المطار بصالاته المريحة الواسعة لكبار الشخصيّات، بالإضافة إلى حلبة تزلّج داخليّة ومنتجع صحيّ و"شارع ثقافيّ" من المأكولات المحليّة وعروض الرقص.
 
3. مطار طوكيو ناريتا الدولي
باعتباره موطناً لكلّ من الخطوط الجويّة اليابانيّة وخطوط نيبون الجوية، فإن مطار ناريتا في طوكيو هو المطار الدولي الرئيسي في اليابان، والمحور الرئيسيّ لربط المسافرين بين أميركا الشمالية وآسيا. وبالرغم من أنّ المطار بعيد من المدينة، فإنّ قطارات المطار السريعة تساعد على تقليل وقت السّفر من خلال نقل الركّاب من المبنى مباشرة إلى وسط المدينة في مدّة لا تتجاوز الـ40 دقيقة. تقدّم المحطات الثلاث في ناريتا مجموعة من المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية، ومجموعة متنوّعة من المطاعم للراغبين في تناول السوشي. يُمكن للمسافرين العابرين الذين يحتاجون إلى الاستحمام أو قيلولة حجز إحدى الغرف المتوافرة في المطار.

2. مطار إسطنبول
افتتح مطار إسطنبول الجديد في العام 2018 ليُصبح واحداً من أكبر مطارات العالم. ولقد استحوذ المطار على إعجاب المسافرين بفضل تصميمه الحديث الذي أنجزته شركة Grimshaw Architects، التي حصدت جوائز عديدة بفضل الكفاءة والاستدامة، مع لمسات عالية التقنية مثل أسطول من الروبوتات لتوجيه الركّاب عبر مساحة تبلغ 818 مليون قدم مربّعة، وقدرة مدرّج تستوعب 90 رحلة في الساعة.
 
1. مطار شانغي - سنغافورة
إن حصول شانغي مرّة أخرى على المركز الأول بين مطارات العالم ليس مفاجئاً، بالنظر إلى ما يتمتّع به من تصميم مذهل وغريب. هذا المطار هو وجهة بحدّ ذاته، مع الشلالات والحدائق والطوابق في الهواء الطلق ومجموعة متنوّعة من المطاعم. يحبّ المسافرون أيضاً بوابات الصعود إلى الطائرة، وشبكة Wi-Fi المجانيّة والسريعة، بالإضافة إلى حمّام السباحة الواسع للمسافرين الذين لديهم وقت للسباحة والاستجمام.

قد يهمك أيضاً :

"فلاي دبي" تشغل رحلة طيران تجارية مستأجرة من إسرائيل

مجموعة "إير فرانس - كي إل إم" تفتتح مقرا إقليميا في مطار دبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل مطارات العالم للعام 2021 بينها مطارات عربية أفضل مطارات العالم للعام 2021 بينها مطارات عربية



GMT 00:20 2022 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

الملكة رانيا تتألق في إطلالة عصرية أنيقة
المغرب اليوم - الملكة رانيا تتألق في إطلالة عصرية أنيقة

GMT 00:37 2022 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

أماكن سياحية جذابة في نابولي الايطالية
المغرب اليوم - أماكن سياحية جذابة في نابولي الايطالية

GMT 00:47 2022 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

ديكورات رائجة لغرف النوم المودرن
المغرب اليوم - ديكورات رائجة لغرف النوم المودرن

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:35 2022 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

إيرلينج هالاند يُحدد 4 أسباب لاختيار مانشستر سيتي

GMT 17:21 2022 الأربعاء ,13 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن ضم رحيم سترلينج

GMT 17:56 2022 الأربعاء ,13 تموز / يوليو

برشلونة يُعلن التوصل لاتفاق لضم رافينيا من ليدز

GMT 17:31 2022 الأربعاء ,13 تموز / يوليو

سترلينغ يُودع جماهير مانشستر سيتي برسالة مؤثرة

GMT 23:28 2022 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

رونالدو يعلق على رحيل مارسيلو عن ريال مدريد

GMT 18:49 2022 الإثنين ,01 آب / أغسطس

رونالدو يٌعلق على عودته لمانشستر يونايتد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib