أماكن سياحيه بيئية في السعودية
آخر تحديث GMT 23:42:14
المغرب اليوم -

أماكن سياحيه بيئية في السعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أماكن سياحيه بيئية في السعودية

أماكن سياحيه بيئية في السعودية
الرياض - المغرب اليوم

تحتلّ المملكة العربية السعودية، في الوقت الراهن، ترتيباً متقدّماً على لائحة البلدان السياحيّة في العالم، منذ أن افتتحت أبوابها وسهّلت إجراءات دخول البلاد، إلى جانب إمكانية استخراج التأشيرة السياحية بكل سهوله، بخاصّة أنها تحتوي على الأماكن السياحية البيئية، من الجزر الطبيعية والمحميات والغابات والأودية والجبال والصحاري والمزارع، أي الأماكن السياحية التي تجذب كل الجنسيّات إليها. وفي الآتي، لمحة عن الأماكن السياحية البيئية في السعودية.

محمية الحياة الفطرية في "الشيبة"

تعدّ "الشيبة" من المناطق الأكثر ثراءً، لناحية الطبيعة، وتقع بين وادي الرمة ووادي السهباء جنوبي منفذ البطحاء الحدودي. وبين الواديين، هناك أكثر من 100 حقل نفط وغاز، ليصبح الواديان هما الأكثر غنى بالثروات في العالم. يقع حقل شيبة النفطي في الربع الخالي جنوب شرقي السعودية، لذا كانت لتأسيس المحمية فيه أهمّية كبيرة على المستويين الوطني والمحلي. تقدّر مساحة المحمية بـ 637 كيلومتراً مربعاً، لتكون واحدة من أكبر المحميات الطبيعية المسيّجة في العالم.

جزيرة جبل حسان

تعدّ جزيرة حسان أكبر جزر أملج، مع مساحة تبلغ 24 كيلومتراً، كما تتمتّع بمجموعة من الشواطئ الرملية الخلابة والمياه الصافية التي تتراءى منها أسماك القاع الملونة. وهناك، مجموعة من المزارع التي تروى محاصيلها بمياه الأمطار. ينجذب عشاق الطبيعة البكر إلى المناظر الخلابة والطبيعة، وهم يتمتعون بالشواطئ النظيفة التي تحيطها من كل الجهات الشعب المرجانيّة. تكثر في الجزيرة الأسماك النادرة، إضافة إلى الأحياء المائية العديدة. تشتمل النشاطات السياحية، على استئجار أحد القوارب الشراعية أو اليخوت للصيد والإبحار.

سد "سيسد" في الطائف

سدّ "سيسد" عبارة عن محميّة طبيعيّة محاطة بالجبال وبالأشجار الكثيفة والمساحات الخضر. يقع "سيسد" شمال شرقي مدينة الطائف، ويعدّ من المناطق السياحية الهامّة، لينابيعه الطبيعيّة، علماً أن السدّ الأثري بني في عهد الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان.

غابة "رغدان" في الباحة

تقع الغابة في أعلى قمّة جبليّة، في مدخل مدينة الباحة، وتعدّ من الغابات الأكثر شهرةً في الوطن العربي، وتمتاز بأشجارها الكثيفة والمناطق الواسعة الخضراء المنتشرة في أجزاء الغابة. وهي تصنّف بأنها من أجمل معالم السياحة في السعودية، لمحبّي النزهات الترفيهية، مع الإشارة إلى أن المكان مجهز لاستقبال العائلات، بالإضافة إلى وجود خيام خارجية لتناول الطعام وسط الغابات الكثيفة شديدة الخضرة التي تغطيها. كما توجد منطقة في قلب الغابة هي بمثابة حديقة للحيوان صغيرة.

جبل اللوز الثلجي في تبوك

يجاور الجبل الحدود الأردنية، ويبعد نحو مئتي كيلومتر غربي تبوك، وهو من أجمل التضاريس. يرجع سبب تسميته (جبل اللوز) إلى أشجار اللوز التي تزرع فيه، الأمر الذي يجعله يرتدي حلة بيضاء فاتنة في الشتاء، ويشهد على توافد المتنزهين إليه، من الأسر والشباب والأطفال، للاستمتاع بمشاهدة البساط الأبيض من الثلوج التي يصل سمكها إلى 22 سنتيمتراً. كما من الممكن لزائريه ممارسة رياضة التزلج على الجليد، والتقاط الصور التذكارية.
يتميز جبل اللوز بقدر هائل من التنوع البيولوجي، إذ يضم عدداً من الثدييات والطيور وأنواعاً مختلفةً من النباتات (البيفلورا، مثلاً) الشهيرة في الجزيرة العربيّة.

جبال "فيفا" في جازان

جبال فيفا شرقي منطقة جازان، جذّابة للسائحين، وعبارة عن سلسلة من الجبال الملتفة حول بعضها البعض، تغري بالقيام بالنشاطات وبالمغامرات. فإذا كان السائح من هواة تسلّق الجبال، لا يجب عليه أن يستثني هذه المنطقة من لائحة المناطق التي ينوي زيارتها. هناك، يمكن أيضاً الاستمتاع برحلة سفاري شيقة بين مراعي فيفا في جازان الخضراء، وضبابها الثلجي الكثيف.

قد يهمك ايضا :

سور و3 بوابات تحكي قصة المنطقة التاريخية في الطائف

 

افتتاح آلاف من المباني التاريخية أمام العامة بالمجان في ألمانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن سياحيه بيئية في السعودية أماكن سياحيه بيئية في السعودية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib