معالم معمارية رائعة تستحقّ الزيارة وتعدّ مِن بين الأجمل عالميًّا
آخر تحديث GMT 00:55:02
المغرب اليوم -

يأتي على رأسها مُتحف لوفر أبوظبي الذي افتُتح 2017

معالم معمارية رائعة تستحقّ الزيارة وتعدّ مِن بين الأجمل عالميًّا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معالم معمارية رائعة تستحقّ الزيارة وتعدّ مِن بين الأجمل عالميًّا

متحف اللوفرفي أبوظبي
أبوظبي - المغرب اليوم

يوجد في العالم الكثير من المعالم المعمارية الرائعة التي تستحق الزيارة، لكن هذه المعالم المعمارية السبعة تعد من بين الأجمل عالميا والتي تستحق الزيارة، وبحثا عن المعالم المعمارية الأبرز التي تستحق الزيارة، توصل خبراء السياحة والسفر إلى أن هناك 7 من أبرز هذه المعالم من حيث هندستها المعمارية والتراثية والثقافية، والتي تتمتع بتنوع وتناغم يجعلها على رأس تلك التي يجب تخصيص وقت لزيارتها.

جاء على رأس هذه المعالم السبعة الأبرز في العالم خلال العام 2018، بعد دراسة الأثر الذي تركته في نفوس السائحين من حول العالم، جاء متحف لوفر أبوظبي.

ويعدّ لوفر أبوظبي المتحف الشقيق للوفر باريس، وتم افتتاحه عام 2017، ومنذ ذلك الحين رسخ نفسه بوصفة تحفة معمارية وأحد أكثر المتاحف زيارة في العالم، كما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس مجرد متحف يضم كل ما يخطر على بال من لوحات وآثار، تشمل حيوانا وديكور ياباني وغيرهما، بل إن هندسته المعمارية بحد ذاتها تجعل من رؤيته أمرا مستحقا.

وحلت أيقونة سيدني، أي دار الأوبرا في سيدني الأسترالية، ثانية من حيث أبرز 7 معالم تستحق الزيارة، وحسب الصحيفة، فإنه إلى جانب عمارتها الجميلة فإن العروض الموسيقية فيها تشد الزائرين وبخاصة من عشاق الثقافة الإنسانية وموقعها المطل على جسر خليج سيدني.

وحلت سوق السمك "تسوكيجي" الياباني في العاصمة طوكيو في المركز الثالث كأحد أبرز المعالم التي ينبغي زيارتها، وتشكل السوق الضخمة بطريقة العرض المذهلة والصناديق التي يتم ترتيبها وتنظيمها داخل سوق تجربة مذهلة، لكن المأخذ الوحيد ربما هو أنها أغلقت أبوابها رغم أنه نقل إلى منطقة تويوسو.

يذكر أن هذه السوق تشهد كل عام مزادا علنيا لبيع سمكة التونة ذات الزعنفة الزرقاء، والتي يصل سعرها إلى أكثر من مليون دولار في بعض الأحيان، في المركز الرابع جاءت سوق كامدن في العاصمة البريطانية لندن، وفيه يمكن للسائح العثور على أي شيء تقليدي، وبخاصة للملابس، ناهيك بوقوعه في منطقة تضم بعض الأماكن المفضلة للاستراحة بعد عناء جولة شيقة في المكان.

ولا توجد قائمة من هذا النوع لن تشمل موقعا أو مدينة صينية، لذلك حل في المركز الخامس والواجهة البحرية في شنغهاي التي يطلق عليها اسم "بوند" التي تمتد مسافة ميل وتضم 52 بناء وهيكلا تاريخيا، بحيث أصبحت تعرف محليا باسم "متحف المباني".

ومن البر الصيني إلى جزيرة هونغ كونغ، عندما يحل الليل، تصحو الأسواق الليلية في شارع المعبد، لتضفي صخبا جميلا في حياة ليلية تشكل أفضل ما في الحياة الثقافية المحلية وأفضل ما يمثل المطبخ الصيني.

عودة إلى أوروبا، وتحديدا إلى فيينا في النمسا، فمن يصل إلى تلك المدينة لا بد أن يزور متحف ألبرتينا، الذي يشكل أحد أبرز المعالم الثقافية، كما يعتبر أكثر الأماكن تصويرا في فيينا حيث تم تصويره وعرض الصور عبر "إنستغرام" أكثر من 70 ألف مرة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معالم معمارية رائعة تستحقّ الزيارة وتعدّ مِن بين الأجمل عالميًّا معالم معمارية رائعة تستحقّ الزيارة وتعدّ مِن بين الأجمل عالميًّا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معالم معمارية رائعة تستحقّ الزيارة وتعدّ مِن بين الأجمل عالميًّا معالم معمارية رائعة تستحقّ الزيارة وتعدّ مِن بين الأجمل عالميًّا



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

بيلا حديد بإطلالة مُثيرة وجذّابة في عيد ميلاد حبيبها ذا ويكند

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" أقرأ أيضًا:بيلا حديد في إطلالات ساحرة و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا

GMT 02:58 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
المغرب اليوم - موقع

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

"لون البول" يُساهم في معرفة المخاطر الصحية

GMT 21:16 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان

GMT 09:06 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

الجريمة الالكترونية ومخاطرها المتعددة

GMT 04:40 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تسعى لرفع أوّل لوحة إعلانية على سطح القمر

GMT 23:57 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان تيوتيو يطلق فيديو كليب جديد لأغنية"مريولة"

GMT 07:10 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

محلات rolady تطرح مجموعتها المستوحاة من هوليوود لشتاء 2018

GMT 06:14 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 20:14 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

لاعب تشيلسي يدافع عن ألوان "إيفرتون
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib