آستون مارتن تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق
آخر تحديث GMT 11:19:23
المغرب اليوم -

تأمل الشركة في تعزيز مفهوم الطاقة النظيفة

"آستون مارتن" تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

آستون مارتن Rapide
لندن ـ سليم كرم

كشفت شركة "آستون مارتن" البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة النقاب عن أولى سياراتها الكهربائية "Rapide"، ذات الأبواب الأربعة والتي تتمكن من إنتاج قوة تصل إلى ألف حصان في نسختها الجديدة، لتصبح في منافسة مع سيارة "Model S" التي طرحتها شركة "تيسلا موتورز" الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

آستون مارتن تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق

وتتميز السيارة الجديدة بمحرك بنزين "V12" سعته 6 لترات، وتعتبر أقوى من سيارة "V12"، وذلك لأن محركها قادر على إنتاج قوة تصل إلى ألف حصان، ويمكن أن تطرح للبيع في نهاية عام 2017، كأحدث طرق لشركة السيارات الرياضية للحد من متوسط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن مجموعتها من السيارات .
وطرحت "آستون مارتن" سيارة "Cygnet" والتي تعتمد على تصميم "تويوتا"، إلا أن الرئيس التنفيذي الحالي، أندي بالمر، يعتقد أن نموذج السيارة الكهربائي التي تطرحه الشركة البريطانية قد يبدو منطقيًا على نطاق أوسع.

آستون مارتن تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق

وبيّن "أثناء شغلي لهذا المنصب، لن نعمل على إدخال محرك ديزل في سيارات (آستون)، ولذلك فلا أعتقد أن سيارة (سيغنيت)، كانت المناسبة التي تنتجتها الشركة، وأعتقد أن السيارة التي تستطيع التفوق على سيارات (تيسلا) يجب أن تكون أكثر إثارة للاهتمام، فمعظم الناس يقتنون الأخيرة لأنها تتضمن الخصائص كافة، مما يعني أن هناك مجالًا للتفوق عليها".
ويتمتع بالمر بخبرة واسعة في مجال طرح السيارات الكهربائية، كمدير تنفيذي سابق لشركة "نيسان"، وأضاف "أنا من أشد مشجعي السيارات الكهربائية، ليس من أجل الاقتصاد في استهلاك الوقود فحسب، ولكن أيضاً من حيث الأداء على الطريق".
وتطورت فكرة إنتاج السيارة "Rapide" بالتعاون مع فريق "ويليامز للفورمولا وان"، حيث تم كشف النقاب عن السيارة في حدث مهم انعقد خارج منزل "لانكستر هاوس" في لندن، وشهد لقاء جمع بين دوق ودوقة كامبريدج ورئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ.

وخلال هذا الحدث، وقعت "آستون مارتن" ومجموعة الاستثمار  الصينية" "ChinaEquity، اتفاقا لتطوير وإنتاج فئة السيارة الجديدة، والذي اشترط إنتاج السيارة الجديدة في المقر الرئيسي للشركة البريطانية في غايدون، وارويكشاير، وذلك في حال نجاح السيارة.
واعتبر رئيس مجموعة الاستثمار  الصينية، وانغ شاويونغ، "نحن متحمسون للمشاركة في تطوير السيارة الجديدة والإسهام في تعزيز مفهوم الطاقة النظيفة بين الصين وبريطانيا واستراتيجية البيئة الخضراء، ونحن على ثقة أن هناك فرصا كبيرة للسيارات الكهربائية في الصين والعالم".
وتعمل "آستون مارتن" على إنتاج سيارة بديلة لتصميم "DB9 GT"، التي ستطرح للبيع في عام 2016، وسيطلق عليها اسم "DB11"، وسيتم دعمها بمحرك V12، أو محرك ديزل مزدوج، الموجود في سيارت مرسيدس  "V8"، ويشار الى أن الشركة الألمانية تعد أحد صغار المساهمين في شركة "أستون".
وتخطط الشركة كذلك لطرح فئات جديدة من سياراتها مثل "Vantage" و""Vanquish، وأكد بالمر أنه سيُطرح نموذج لسيارة هجين بأربعة أبواب، من إنتاج خطوط سيارة "DBX" ذات الدفع الرباعي، التي عُرضت في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آستون مارتن تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق آستون مارتن تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آستون مارتن تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق آستون مارتن تطرح سيارتها الكهربائيّة الجديدة في الأسواق



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib