بي ام دبليو تزيح النقاب عن فئتها الجديدة من سيارة bmw 6series
آخر تحديث GMT 10:23:04
المغرب اليوم -

تشبه الطراز القديم في الشكل وقمرة القيادة والمصابيح ذات الأضواء الأفقية

"بي ام دبليو" تزيح النقاب عن فئتها الجديدة من سيارة "BMW 6-series"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سيارة "BMW 6-series"
برلين - جورج كرم

تطرح شركة تصنيع السيارات الألمانية "بي إم دبليو" فئتها الجديدة "640D" من سيارة "BMW 6-series"، وتأتي إلى الأذهان فئة "635CSi" القديمة من الطراز نفسه الذي طرحته الشركة منذ نحو ثلاثين عامًا.

وتزداد التساؤلات حول الفروق بين السيارتين، وهل لا زالت السيارة القديمة تتغلب على السيارة الحديثة من حيث خصائصها، ويكشف الخبراء عن مواطن التشابه التي تعددت ومواضع الاختلاف، ومعرفة كيف تغيرت الأمور.

وأوضح الخبراء أنَّ مواطن التشابه بين السيارتين واضحة للغاية، على الرغم من أن السيارة الحديثة تتمتع بهيكل وشكل مختلفين كأحدث سيارة سياحية كبرى، عن السيارة القديمة التي يعود تاريخها إلى 1988.

وعند إلقاء نظرة عن كثب على السيارتين، سنجد أن أوجه التشابه بدأت في الظهور، فهما يشتركان في نفس شكل الجزء الأمامي، وقمرة القيادة التي تميل إلى الوراء، وحقيبة السيارة الصغيرة، إلا أن الجزء الخلفي من السيارة أعلى ومرسوم أو محدد بشكل أقل من السيارة القديمة، ولكن أبعاد السيارة واحدة.

كما تشترك السيارتين في المصابيح الخلفية ذات الأضواء الطويلة الأفقية، ونفس إعدادات المصابيح الأمامية التي لا تزال مرئية في مجموعة الإضاءة الحديثة للسيارة.

ولا يمكن أن نغفل السمة التقليدية التي تميز سيارات "بي إم دبليو" كلها، والتي تعرف باسم "،"Hoffmeister kink" وهي عبارة عن تصميم معدني صغير منحني على الخط العلوي للنافذة الخلفية، وهو تصميم يوجد بالتأكيد في السيارتين بل بطبيعة الحال في كل سيارات الشركة.

حققت كلتا السيارتين أعلى المبيعات سواء في الوقت الحالي أو في السنوات الماضية، ولذلك فمن المهم المقارنة بين السيارتين لمعرفة مدى التغير الذي طرأ على السيارات الترفيهية السياحية في السنوات الفاصلة.

والسبيل الأمثل لذلك هو الخروج على الطريق وقيادة السيارتين لمعرفة مواطن التشابه ومقدار التغيير، ففي البداية تعتبر السيارتين من أفضل السيارات السياحية الموجودة والتي لا يختلف عليها أحد.

ولكن الأمر يختلف قليلًا بالنسبة للمحرك، فلا يمكن تركيب محرك الديزل الذي يميز السيارة في الثمانينات، في السيارة الحديثة وإلا ستفقد الشركة الكثير من عملائها لصالح الشركات المنافسة.

إلا أن الفئة الجديدة "640D" تعتبر الأكثر شعبية في سيارات "BMW 6-series" بسبب محركها القوي والمدهش والرنان الذي يناسبها بلا نهاية، فهو يعطي القدرة على التعامل مع الطريق بسرعة ودقة وبمقاومة ملحوظة، ويرجع الفضل في ذلك إلى نظام التعليق التكيفي الاختياري، الذي يناسب الفئة الجديدة.

وعلى الرغم من البطء الجزئي في تشغيل محرك القيادة، الذي قد يجعل البعض يعزف عن قيادتها، إلا أن السيارة الجديدة تتمتع بسرعة لافتة في تغطية الأرض.

وتعاني الفئة الجديدة من بعض عيوب التصنيع التي تؤثر على الاستمتاع بركوبها، فعلى سبيل المثال تتسبب عجلاتها التي تبلغ مساحتها 20 بوصة في إحداث صوت صاخب وضوضاء عند المرور بالحفر والشقوق، إلا أن السيارة القديمة تتسم بوجود مخمدات الاهتزاز التي تحدث فرقًا في القيادة، ولذلك فإن السيارة الجديدة تفتقر الركوب السلس مقارنة بالسيارة القديمة.

ومن الطريف أن تنتقد اختبارات الطرق المعاصرة السيارة القديمة بسبب ثباتها وثقلها على الأرض، إلا أن السيارة الجديدة تتميز بأنها وسيلة مريحة للغاية، وذلك على الرغم من اهتزازها الطفيف، الذي يمكن التغلب عليه بتركيب عجلات غير قياسية مساحة 18 بوصة، تناسب السيارة الجديدة وتجعل الركوب أفضل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي ام دبليو تزيح النقاب عن فئتها الجديدة من سيارة bmw 6series بي ام دبليو تزيح النقاب عن فئتها الجديدة من سيارة bmw 6series



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي ام دبليو تزيح النقاب عن فئتها الجديدة من سيارة bmw 6series بي ام دبليو تزيح النقاب عن فئتها الجديدة من سيارة bmw 6series



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib