تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية
آخر تحديث GMT 09:50:33
المغرب اليوم -

تعتبر الأكثر أمانًا في العالم وتحتوي على سبعة مقاعد

"تسلا" الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

السيارة الجديدة من "تسلا" عبر "الموديل أس"
واشنطن - رولا عيسى

كشفت شركة السيارات الأميركية "تسلا" النقاب عن نسختها الجديدة من مركبات الدفع الرباعي الكهربائية، وأطلقت عليها اسم "أكس"، وأشارت إلى أنها لا تنتج أي عوادم لتصبح السيارة الأكثر أمانًا في العالم.

وبيّن الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون موسك، أنّ السيارة الجديدة لـ"تسلا" تعتبر عائلية إذ تحتوي على سبعة مقاعد أمامية وخلفية بالإضافة إلى مساحة تخزين كبيرة تحت مقاعد الصف الثاني.

وأشار إلى أن السيارة يمكنها الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة، في غضون ثانيتين، وتزن 2.5 طن، وتقطع 250 ميلًا عبر البطارية كاملة الشحن، كما يمكن شحنها بالكهرباء في إحدى محطات "تسلا" في 30 ثانية فقط، لافتًا إلى أنّ التصميم "أكس" يمكنه سحب 2.3 طن.

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

وتستند السيارة الجديدة على منصة تشغيل "الغير" من "تسلا" عبر "الموديل أس"، المصمم من أجل نقل الأداء من خلال زوج من المحركات الكهربائية، وتعمل على بطارية مثبتة سعة 90 كيلو وات. و يبلغ قوة محركها الأمامي 255 "حصان" والخلفي 496 "حصان" فضلا عن عزم دوران مشترك يصل إلى 713 رطلًا لكل قدم.

وتمتاز السيارة الفاخرة بالأبواب الخلفية التي يمكن أن تفتح لأعلى، ما يتيح للآباء والأمهات مساحة أكبر وأكثر أمانا لوضع أطفالهم فيها، كما يمكن فتح تلك الأبواب على مسافة 30 سنتيمتر على جانبي السيارة وجرى تزويدها بأجهزة الاستشعار لمنع اصطدام الأبواب بأي عائق أثناء الفتح أو الإغلاق. ويفتح باب السائق تلقائيا عند الاقتراب من السيارة.

كما تتميز السيارة بزجاجها الأمامي الكبير، ووجود شاشة تعمل باللمس، ووحدة للتدفئة والتبريد، وأضافت "تسلا" إلى "موديل أكس" كاميرا وأجهزة مراقبة جديدة عبر "الأشعة" التي تمسح 360 درجة حول السيارة والتي ستقتصر قدرتها في البداية على وقوف السيارة تلقائيا لزيادة الأمان، وسيزيد نظام "تسلا" الإلكتروني الذي سيتيح التحكم في السيارة عن طريق اتصال بـ"الواي فاي" ما يجعلها أقرب إلى التصرف الذاتي أكثر من أي وقت مضى.

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية

ويتوقع أن تطرح السيارة في بداية عام 2016 في الأسواق الأوروبية و سيبلغ سعرها 50 ألف جنيه إسترليني. و تتوقع الشركة المصنعة أن تبيع حوالي 500 ألف سيارة كهربائية قبل حلول عام 2020.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية تسلا الأميركيّة تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib