سبورتاج أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود أمام الزمن
آخر تحديث GMT 19:11:06
المغرب اليوم -

تحتوي على وسائل الأمان والرفاهية

"سبورتاج" أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود أمام الزمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

سبورتاج الرياضية
لندن - سليم كرم

تقدم كيا سيارتها سبورتاج العائلية الرائدة كمثال على مستقبل واعد لنموذج الجيل الرابع الجديد من سيارتها لتحقق مبيعات عالية من خلالها، والتي يبدأ سعرها من 18 ألف جنيه إسترليني، وربما يصل إلى 31 ألف جنيه مع المزيد من الإضافات الى السيارة.

تعتبر سيارات سبورتاج من السيارات الأكثر شعبية بين الناس لسيارات كيا، وبالتالي فان السيارة الجديدة منها ستحدث تغييرًا في السوق يتوقع الخبراء أن يكون أكثر من اللازم، وخصوصًا بعد أن أجريت بعض التغييرات على السيارة لزيادة كفاءة محركاتها وإضافة المزيد من التكنولوجيا، مع الإبقاء على كل الأساسيات السابقة في الموديلات الأكبر سنًا.

وتبدو لوحة القياس في السيارة قديمة بعض الشيء إلا أن شاشتها تعمل جيدًا وهي حساسة جدًا للمس وسهلة الاستخدام من خلال رسوماتها الذكية، وتأتي السياسة مع 4 خيارات للمحركات في 5 مخارج طاقة مختلفة، اثنان من المحركات يعملان على البنزين سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصانًا، والآخر سعة 1.6 لتر بقوة 174 حصانًا، ومحركا ديزل آخران بسعة 1.7 لتر بقوة 114 حصانًا، والآخر سعة 2 لتر بقوة 182 حصانًا.

وتمتلك السيارة ناقلًا يدويًا بست سرعات، ولكن يمكن الحصول على آخر بسبع سرعات مع سيارة البنزين سعة 1.6 لتر، وآخر أوتوماتيكي بست سرعات مع سيارة الديزل ذات المحرك سعة 2 لتر.

وتحتوي السيارة على الكثير من التكنولوجيا مثل إنذار البقعة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور، ونظام الكبح التلقائي، وكاميرات جانبية تضيف سعرًا إضافيًا الى السيارة يتراوح بين 500 و 1000 جنيه إسترليني اعتمادًا على النموذج، وبدت النسخة الأولى من سبورتاج وكأنها تشبه كلبًا مريضًا، إلا أن تصميم السيارة الجديدة يبدو أكثر ذكاء، فأعادت الشركة المصنعة صقل كل زوايا السيارة وعدلت المصابيح الأمامية ورفعتها قليلاً لأعلى، وكبرت حجم الأبواب الخلفية وزادت حجم النوافذ للسماح لأكبر كمية من الضوء الوصول الى داخل السيارة.

تبدو السيارة واسعة من الداخل، واستخدم في صالونها أنواع جلد جيدة، وضبط موقع القيادة ليناسب كل الأحجام، إلا أن السائق الطويل سيجد قليلًا من الصعوبة نظرًا لأن الكراسي لا تنخفض بصورة كافية بسبب وجود المحركات تحتها، وربما أصحاب الأقدام الكبيرة سيجدون صعوبة في دفع دواسة الفرامل نظرا لضيق المساحة.

وتقدم السيارة لراكبها تجربة ركوب مريحة وداعمة من الأمام والخلف، ويستوعب المقعد الخلفي ثلاثة بالغين كبيري الحجم مع مساحة كافية للرأس والساق والكتفين، وهناك مساحة كافية للجميع لتخزين أمتعته.

ويعتبر النموذج الأكثر مواءمة منها هو الديزل محرك سعة 1.7 لتر، بعزم دوران 4500 دورة في الدقيقة، وهو عزم كافٍ لدوران المحرك ودفع السيارة بقوة، وتستطيع السيارة الوصول لسرعة 62 ميلًا/الساعة في 11 ثانية، فيما أقصى سرعة لها هي 109 أميال/الساعة.

وتوفر السيارة الكثير من الوقود فهي تسير 52 ميلًا/الغالون في المدينة، و 61 ميلًا/الغالون على الطريق السريع، وتمتلك محركًا كهربائيًا صغيرًا يدعم التوجه، ما أدى الى تحسين كبير على السيارة مقارنة بسابقاتها، إلا أن قاشقاي تتفوق عليها.

ويضيف الدفع الرباعي إيجابية على الاستحواذ، خاصة أثناء التشغيل أو الدخول في الوحل، وهو متوافر في كل السيارات باستثناء نموذج البنزين سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصانًا.

وتأتي السيارة بعجلات قياس 17 بوصة، ما يتيح ركوبًا لينًا وتحولًا أكبر في الواجهة الامامية، وراحة وسهولة في القيادة، وتعتبر السيارة الجديدة مشابهة لحد ما لسابقاتها وخصوصًا من الخلف، وتعتبر السيارة الجديدة أخف بحوالي 2.2 طن من سابقاتها، وتمتلك السيارة الكثير من مستويات السلامة التي تطابق المعمول بها في أوروبا، وهي أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود طويلًا في وجه الزمن. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبورتاج أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود أمام الزمن سبورتاج أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود أمام الزمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبورتاج أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود أمام الزمن سبورتاج أكثر السيارات العائلية القادرة على الصمود أمام الزمن



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib