سيارة فورد غراند سي ماكس عملية مريحة وممتعة في القيادة
آخر تحديث GMT 11:51:20
المغرب اليوم -

تأتي متاحة بكل الكماليات والمواصفات القياسية المتميزة

سيارة "فورد غراند سي ماكس" عملية مريحة وممتعة في القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سيارة

سيارة "فورد غراند سي ماكس"
لندن ـ سليم كرم

تعتبر سيارة "فورد غراند سي ماكس" سيارة عائلية كبيرة عملية وممتعة في القيادة في الوقت ذاته، ومن بين المنافسين "سيتروين سي 4 بيكاسو، ورينو"، وسيارة "فورد" الجديدة متاحة بكل الكماليات، من نموذج المقاعد الخمسة وحتى نموذج المقاعد السبعة.

- المساحة.

تتميز السيارة بصالونها الكبير، لذلك أخذت علامة "7/10"، فهي تتسع لسبع بالغين طالما أنهم ليسوا طوال القامة، وخصوصًا من يجلسون في الأمام، ويتميز الصف الثاني بثلاثة مقاعد متماثلة الحجم، ويتيح نظام "فورد" الجديد بطي المقعد المركزي عند الحاجة للدخول والخروج من الصف الثالث دون الحاجة إلى إزالة مقاعد الأطفال التي في الصف الثاني.

ولكن لسوء الحظ، يعني هذا أن المقعد المركزي ضيق جدًا كي يكون مناسبًا للركاب من كل الأحجام، وسيكون بالتالي غير مريح لمعظمهم طوال الطريق، وأكثر ما يميز السيارة هو انزلاق الأبواب الخلفية التي يجعل من السهل الدخول والخروج من الصف الثاني في مساحات ضيقة، وتحتوي السيارة مناطق للتخزين مفيدة في الجزء الأمامي للسيارة، ويمكن لمساحة التخزين الخلفية أن تحوي بسهولة عربة طفل عندما يتم طي مقاعد الصف الثالث، إلى جانب مساحة كافية بعد التسوق.

- الراحة.

تأخذ "فورد" على الراحة علامة "7/10"، فالسيارة تمتلك إعدادات أكثر ثباتًا من معظم منافسيها، فالمقاعد الأمامية توفر دعمًا جيدًا والكثير من التعديل، والسيارة تصدر القليل من الضوضاء على الطريق السريع، ومحركاتها لا تصدر صوتًا، ولكن تعتبر محركات البنزين في السيارة أكثر سلاسة من محركات "الديزل".

- تخطيط لوحة القيادة.

أعطيت السيارة علامة "5/10" لتخطيط لوحة القيادة، فشركة "فورد" وضعت كل عناصر التحكم الرئيسية في متناول اليد، ولكن للأسف من صمم نظام شاشة الترفيه التي تعمل باللمس لم يدرك أنه يصممها لسيارة، فالشاشة تحتوي قوائم لا نهائية ورسومات غالبًا ما تكون صغيرة، ويحتوي موديل "زيتك" من السيارة على لوحة قيادة بلاستيكية رخيصة، فيما تحتوي موديلات أخرى على لوحة من "التيتانيوم" أكثر رقيًا.

- سهولة القيادة.

أخذت السيارة علامة "7/10" لمتعة القيادة، نظرًا لأن السيارة عالية، وهذا يتيح للسائق نظرة من أعلى جيدة على الطريق، ولكن عجلة القيادة ثقيلة عند وقوف السيارة، ويمكن للنوافذ الخلفية أن تجعل الوقوف أكثر تعقيدًا مقارنة بالسيارة "ستيروين غراند بيكاسو"، وتحتوي السيارة على نظام استشعار مساعد، يوجه السيارة في المساحات الضيقة، وتحتوي على لمسات قياسية مثل كابس التزود بالوقود وكابس تنقية الزجاج الأمامي في الصباحات الباردة.

- متعة القيادة.

حققت السيارة أعلى علاماتها في متعة القيادة بعلامة "9/10"، ويشعر من يقودها بأنه يقود سيارة رياضية أكثر من سيارة "هاتشباك" عائلية طويلة، وتأتي السيارة بنموذجي بنزين بمحرك سعة 1 لتر وسعة 1.6 لتر، ونموذجي ديزل بمحرك سعة 1.5 لتر ومحرك 2 لتر، ويقدم نموذج الديزل أفضل تجربة في القيادة من جميع النواحي، وهو الوحيد الذي يتوافر مع "غير" أوتوماتيكي.

- الموثوقية.

أخذت السيارة علامة "8/10" للموثوقية، ومثل كل سيارات "فورد" تأتي هذه السيارة مع ضمان لمدة ثلاثة أعوام بسير 60 ألف ميل، وهو لا شيء مقارنة بمقاييس اليوم، وصنفت "فورد" أعلى من متوسط الصناعة في 2015 بمسح "جي دي بارو" في استطلاعات رضا العملاء.

- استهلاك الوقود.

تعتبر نسخة الديزل هي الأكثر شعبية والأكثر اقتصادية في "غراند سي ماكس" وتأخذ عليها علامة "6/10" من استهلاك الوقود، فالسيارة تسير 68 ميلًا / الغالون للمحرك سعة 1.5 لتر، أما سعة 2 لتر فتيسير 58 لترًا / الغالون، وتسير سيارة محرك البنزين سعة 1.6 لتر 44 ميلًا / الغالون، فيما تسير سيارة محرك البنزين سعة 1 لتر 55ميلًا / الغالون، وينبعث من كل السيارات 100 غرام / كيلو متر من ثاني أكسيد الكربون.

- القدرة على تحمل التكاليف.

تأخذ السيارة علامة "7/10" للقدرة على تحمل التكاليف، فأسعارها المعلنة منافسة، حيث يبلغ سعر السيارة 20 ألف جنيه إسترليني، وتقدم خصومات جذابة وتكاليف التشغيل أعلى بقليل بسبب تركيز "فورد" على رفع الاستهلاك.

- الأمان.

أعطيت السيارة على الأمان علامة "7/10"، فهي كمعظم سيارات "الهاتشباك" العائلية تأتي مع وسائد هوائية أمامية وجانبية، ولكن الأكياس لا تحمي من هم في الصف الثالث، وحققت السيارة تصنيف خمس نحوم عندما تم اختبارها من قبل متخصصي السلامة في يورو، ويساعد نظام التحكم بالاستقرار على استعادة السيطرة إذا بدأت السيارة بالتراجع، وتحتوي على أنظمة اختيارية مثل النقطة العمياء ورصد نعاس السائق ومساعدة حفظ الحارات.

- المواصفات القياسية.

تعتبر "8/10" للمواصفات القياسية ثاني أعلى علامة لسيارة "فورد غراند سي ماكس"، فهي تأتي مع عجلات سبكية وتكييف هواء، وراديو رقمي، و"بلوتوث" حر للاتصال بالهاتف، ومعظم التصميم الداخلي من "التيتانيوم" الأنيق، والمقاعد مصنوعة من الجلد، بالإضافة إلى سقف البانوراما ومقعد السائق القابل للتعديل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة فورد غراند سي ماكس عملية مريحة وممتعة في القيادة سيارة فورد غراند سي ماكس عملية مريحة وممتعة في القيادة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة فورد غراند سي ماكس عملية مريحة وممتعة في القيادة سيارة فورد غراند سي ماكس عملية مريحة وممتعة في القيادة



خلال جولة لها في مدينة نيويورك الأميركية الجمعة

تألُّق أريانا غراندي بقميص أبيض مع بوت طويل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في عام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib