عشاق السيارات يحتفلون بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا nsx
آخر تحديث GMT 18:23:01
المغرب اليوم -

تتميز بأنها رياضية وتباع بأسعار معقولة رغم إمكاناتها الفائقة

عشاق السيارات يحتفلون بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة "هوندا NSX"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشاق السيارات يحتفلون بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة

السيارة "Honda NSX"
لندن ـ كاتيا حداد

تحتفل شركة "هوندا" اليابانية لتصنيع السيارات بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارتها الرائعة Honda NSX""، خلال فعاليات "سيلفرستون كلاسيك" والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على مضمار سيلفرستون البريطاني، ويضم عددا كبيرا من السيارات التاريخية التي تشارك في السباقات.

ويشارك في الحدث أكثر من 110 أندية سيارات مختلفة، التي طالما لعبت عروضها دورا محوريا على المضمار الذي يوفر مساحات واسعة  لعرض عدد كبير من المركبات في عطلة نهاية الأسبوع ، بلغت أكثر من 9 آلاف العام المنصرم.

وتقيم أندية السيارات المختلفة 31 احتفالا بمناسبة الذكرى السنوية، إذ تحتفل "جاغوار" بمرور 40 عاما على إطلاق سيارتها "جاغوار XJ-S " بينما "أستون مارتن" تحتفل بمرور 50 عامًا على سيارتها "أستون مارتن DB6" وتحتفل "ستروين" بمرور 60 عامًا على إطلاق سيارتها Citroën DS"".

ولا نغفل بالطبع احتفال "هوندا" بمرور أكثر من 25 عامًا على سيارتها هوندا "NSX"، التي تعيد تعريف المعنى الحقيقي للسيارات "السوبر"، وتثبت أنه لا داع لإنفاق مبالغ طائلة لصيانة محركها القوي والسريع.

وتتميز سيارة هوندا "NSX" بأنها رياضية وتأتي بأسعار معقولة وتتمتع بسلاسة القيادة على الطريق، كما ستتميز باحتفال خاص بالذكرى الفضية على إطلاقها، من خلال استعراضها على شاشة عرض نظمها نادي "NSX" البريطاني.

ويشكل الاحتفال بمرور 25 عامًا علامة بارزة، إذ يتزامن مع الاحتفال بمرور 25 عامًا على انطلاق حدث "سيلفرستون كلاسيك" في تموز/يوليو، كما ستعلن "هوندا" عن إطلاق الفئة الجديدة من سيارتها المذهلة قريباً.

وتمكنت السيارة الرياضية من تحقيق نجاحات ساحقة في سباقات "الفورمولا وان"، عندما طرحتها "هوندا" عام 1990، كما كانت سيارة هوندا "V10" قياسية في سباق الجائزة الكبرى البريطانية، وقادت سائق السباق العالمي، إيرتون سينا، إلى الفوز ببطولة العالم ضمن فريق "ماكرالين" لسباق سيارات "فورميولا 1".

ونجح السائق البرزيلي الأسطوري، في الفوز بثلاثة من ألقابه باستخدام محركات "هوندا"، مثل محرك "V6 ديزل" في عام 1988، و"V10" في عام 1990 و""V12 عام 1991. وشارك فث صقل ديناميكيات هيكل السيارة "NSX".

وتحدث ابن شقيق البطل الراحل، برونو سينا، عن ذكرياته عندما كان صغيراً مع هذه السيارات، "تعتبر NSX  سيارة خاصة بالنسبة لي لأسباب عدة، أولاً لأن ايرتون ساعد هوندا في تطويرها، ولذلك أشعر بمتعة حقيقية عند قيادة سيارة كان إيرتون يلعب الدور الرئيسي في تصميمها.

وأضاف "كما أنها تعتبر أكثر السيارات سرعة والتي استمتعت بقيادتها على الطريق، وعندما كنت طفلاً في البرتغال كنت أجلس في حضن إيرتون وكان يسيطر على المكابح بينما كنت أقوم بتوجيه عجلة القيادة، فكنت أشعر بمتعة وتشويق لا مثيل لهما، حيث تجعلني هذه السيارة أستعيد بعض الذكريات الرائعة".

وفضلاً عن سرعة محركها الرنان ""V6 الذي يتميز بصمامات متغيرة  ""VTEC ، وتصميم واسع النطاق من الألومنيوم، تعتبر السيارة مليئة بالكثير من الوسائل التكنولوجية، التي جعلتها تنال الاستحسان الفوري بفضل أدائها الرائع على الطريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق السيارات يحتفلون بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا nsx عشاق السيارات يحتفلون بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا nsx



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق السيارات يحتفلون بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا nsx عشاق السيارات يحتفلون بمرور 25 عامًا على إطلاق سيارة هوندا nsx



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib