فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب بولو بلوموشن
آخر تحديث GMT 08:47:40
المغرب اليوم -

تقدّم عدد من الموظفين باستقالاتهم على خلفية الأزمة

"فولكسفاغن" تواجه اتهامات بالغش بسبب "بولو بلوموشن"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"فولكسفاغن" تواجه اتهامات بالغش بسبب "بولو بلوموشن"
برلين - جورج كرم

مرت شركة "فولكسفاغن" الرائدة في صناعة السيارات بأسبوع عصيب على خلفية الاتهامات الموجهة إليها بالغش في انبعاثات العادم من خلال أجهزة يتم برمجتها إلكترونيًا على المحركات التي تعمل بواسطة "وقود الديزل" من أجل الكشف عن الوقت الذي تخضع فيه السيارة للاختبار، وتعمل على تقليل الكمية الضارة من "أكسيد النيتروجين" ما يسمح لها بالتوافق مع المعدلات التي تضعها اللوائح الصارمة في الولايات المتحدة.

فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب بولو بلوموشن

ومن الصعب الربط بين سيارة "بولو" والفضيحة المدوية التي هزت عرش الصانع الألماني العريق وصاحبها استقالات لشخصيات ذات منصب رفيع داخل الشركة، فضلاً عن التعويضات التي بلغت مليارات الدولارات.  

وجرى طرح السيارة" بلوموشن" التي تعمل بواسطة "الديزل" وتوفر في استهلاك الوقود للمرة الأولى عام 2007، ولكنها كسيارة ذات خمسة أبواب كانت باهظة الثمن، وفي العام المنصرم، بدأت الشركة الألمانية في الابتعاد بالنسبة للسيارات الصديقة للبيئة عن المحركات التي تعمل بوقود الديزل من خلال الإعلان عن أن الجيل الجديد من السيارة "بولو" سيكون الأول من نوعه في فئة "بلوموشن" الذي يستخدم وقود البنزين.

ووصلت السيارة التي شهدت تحديثات عدة على صعيد المحرك المكون من ثلاث اسطوانات، وجرى تزويدها بشاحن توربيني بحيث ينتج عن المحرك قوة قدرها 94 "حصان" إضافة إلى التسارع الحيوي. وبالنسبة إلى كونها من فئة السيارات الصغيرة فإن ثباتها يعتبر مدهشًا كما أنها هادئة وأنيقة على الطريق، ولكن السيارة معرضة للخطر نتيجة انعدام ثقة الجمهور فيها على الرغم من السمات المميزة التي تتمتع بها.

وعبر استخدام الكثير من الحيل لخفض استهلاك الوقود من خلال التصميم ونظام التعليق، كانت النتيجة هي أن السيارة باتت تستهلك غالونًا واحدًا لكل 68.9 ميلًا، كما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أصبحت 94 غرامًا لكل كيلومتر. وبالنظر إلى أن محركات البنزين أقل من حيث التكلفة في إنتاجها من محركات الديزل، فقد انخفض تباعاً ثمن السيارة "بولو بلوموشن" ولكنها بقيت أعلي ثمنًا من "أودي" التي تأتي بالمحرك ذاته بواقع 400 جنيه إسترليني.

وتحتوي السيارة على ناقل يدوي مؤلف من خمس سرعات وتندفع بالعجلات الأمامية، وسعر السيارة عند طرحها للبيع يبدأ من 14780 جنيه إسترليني، وتصل السرعة القصوى إلى 119 ميلًا في الساعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب بولو بلوموشن فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب بولو بلوموشن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب بولو بلوموشن فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب بولو بلوموشن



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib