أربعة عشّاق لكرة القدم يقومون برحلة تاريخية عبر سيارة كهربائية إلى قطر بدعم من إم جي
آخر تحديث GMT 21:23:29
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أربعة عشّاق لكرة القدم يقومون برحلة تاريخية عبر سيارة كهربائية إلى قطر بدعم من "إم جي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أربعة عشّاق لكرة القدم يقومون برحلة تاريخية عبر سيارة كهربائية إلى قطر بدعم من

سيارة إم جي MG الكهربائية
لندن ـ ماريا طبراني

يقوم فريق من أربعة مواطنين وايلزيين من عشّاق كرة القدم برحلة ملحمية لمسافة 5,000 ميل تقريباً عبر أوروبا والشرق الأوسط على متن مركبة ’إم جي‘ (MG) الكهربائية، وذلك في طريقهم إلى قطر للمشارَكة في الفعالية الأبرز عالمياً برياضة كرة القدم.

وكان الفريق المكوَّن من أربعة أشخاص مهتما بالمركبات الكهربائية، وقد انطلق من وايلز يوم الثلاثاء في 25 من أكتوبر الماضي، وهو الآن يسافر عبر أوروبا، ومن المتوقَّع أن يصل إلى العاصمة الأردنية عمّان في 12 من نوفمبر الجاري. وسوف يعبر الفريق الأردن والمملكة العربية السعودية متفحصا للثقافة الغنية التي تتميّز بها المنطقة، مع خطط لزيارة مواقع أيقونية مثل وادي رم والعُلا والهفوف، بالإضافة إلى استاد الملك فهد في الرياض بطريقهم إلى وجهتهم النهائية.

علاوة على هذا، سيزور الفريق وكلاء ’إم جي‘ خلال رحلتهم الطويلة، والذين سيوفرون مرافق الشحن الضرورية لطراز MG4 الكهربائي الجديد، إضافة لفرص اللقاء مع أشخاص آخرين من أصحاب الاهتمامات المشترَكة. وبعد 22 يوماً فقط على انطلاقهم برحلتهم، يفترَض وصول الفريق إلى قطر في 18 من نوفمبر – وذلك قبل مباراة وايلز الأولى ضمن مجموعتها أمام الولايات المتحدة الأمريكية في 21 من نوفمبر.

وشرح السائق نِك سميث الفكرة وراء هذه الرحلة الفريدة بالقول: "الدافع وراء قيامنا بهذه الرحلة الممتعة هو عشقنا لكرة القدم وشغفنا بالمغامَرة ورغبتنا بزيادة الوعي حول مبادئ الاستدامة. كما سنقوم بتحسين بعض الأفكار المغلوطة حول السيارات الكهربائية. ونحن متحمّسون جداً للتغيير الإيجابي الذي تجلبه المركبات الكهربائية، فهي جزء مهم من تقليل اعتمادنا على الوقود الأحفوري، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحسين جودة الهواء في حول العالم."

يُشار إلى أن الرسالة الأساسية المتعلّقة بالاستدامة حول هذه الرحلة تتمثّل بأن السيارات الكهربائية تشكّل بديلاً عملياً للبنزين والديزل، حتى في أكثر الظروف تحدّياً. وسيارة ’إم جي‘ الكهربائية قادرة على قطع حوالي 281 ميلاً (451 كيلومتراً) عبر عملية شحن مفرَدة، ويُمكِن شحنها في أقل من تسع ساعات عبر شاحن منزلي قياسي. ومن خلال الشحن السريع، تستطيع السيارة الانتقال من مستوى شحن 10٪ إلى 80٪ في غضون 35 دقيقة فقط!

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيارات الكهربائية تجذب ملياردير الطيران الصيني

 

أودي الشرق الأوسط تُكمل أول تدريب لخبراء إصلاح السيارات الكهربائية في المنطقة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة عشّاق لكرة القدم يقومون برحلة تاريخية عبر سيارة كهربائية إلى قطر بدعم من إم جي أربعة عشّاق لكرة القدم يقومون برحلة تاريخية عبر سيارة كهربائية إلى قطر بدعم من إم جي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib