السعودية تسعى لتصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف سيارة كهربائية بحلول 2026
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

السعودية تسعى لتصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف سيارة كهربائية بحلول 2026

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعودية تسعى لتصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف سيارة كهربائية بحلول 2026

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي
الرياض ـ سعيد الغامدي

كشف وزراء سعوديون عن التوجه للعمل التكاملي بين وزاراتهم من أجل النهوض بالقطاع الصناعي وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة، التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، أمس، مشيرين إلى أن المملكة تتجه إلى الأمام في محادثاتها مع شركات عالمية لإنشاء مقرات لتصنيع السيارات في البلاد، في الوقت الذي تعتزم فيه السعودية تصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف مركبة كهربائية بحلول 2026.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة السعودي، إن المملكة أضاعت 4 عقود كان يمكن أن تكون خلالها دولة صناعية رائدة، كالهند والصين، موضحاً أن برنامجاً جديداً يتيح للمصانع الاستفادة من أسعار الغاز الحالية لمدة 3 أعوام. وتابع الأمير عبد العزيز بن سلمان أن الاستثمارات ستسهم في إنشاء مصانع للاستفادة منها في التوطين، موضحاً أن بلاده تنتج 38 مليون طن من المواد البتروكيماوية، ولا يُستفاد إلا من 6 ملايين للصناعات التحويلية.

وكشف خلال المؤتمر الصحافي بخصوص الاستراتيجية الوطنية للصناعة،في العاصمة، الرياض، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، عن زيادة في الطلب على البتروكيماويات، 6 في المائة، وأن السعودية لديها برنامج طموح لإيجاد بدائل لاستخدامات النفط، في حال انخفض الطلب عليه مستقبلاً، لإنتاج مواد نهائية استهلاكية.
من جانبه، أوضح بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن الاستراتيجية تحمل كثيراً من المستهدفات، ولم تركز على الأرقام فقط، بل على صناعات نوعية متقدمة تنافس عالمياً، مشيراً إلى أنه تمت الاستعانة بـ300 مسؤول في القطاع الخاص لبناء الاستراتيجية الوطنية للصناعة، وأن كل هدف فيها بُني على دراسات تفصيلية.

وشدد على أهمية الاستراتيجية في رسم خريطة طريق لمستقبل الصناعة، ومضاعفة مساهمتها في الناتج المحلي 3 مرات إلى 900 مليار ريال (240 مليار دولار)، في الوقت الذي أكد فيه أن الاستراتيجية ستلامس كل فرد في المجتمع، وتركز على الشباب الباحثين عن فرص العمل النوعية والإبداع.وشدد الوزير الخريف على أن القطاع الصناعي يُعد أحد مرتكزات «رؤية السعودية 2030»، ويحظى باهتمام كبير من الحكومة؛ إذ أطلق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية، وأُنشئت وزارة مستقلة للاهتمام بالقطاع، وعدد من البرامج والكيانات الأخرى.

إلى ذلك، أفاد المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، بأن السعودية ستصبح من أكبر البلدان في صناعة السيارات خلال الأعوام المقبلة، متطرقاً لمحادثات مع شركتي تصنيع مركبات «لوسيد»، لإنشاء مصانع في البلاد. وواصل الفالح الحديث، بأن الهدف الرئيسي أن تكون السعودية ضمن 15 اقتصاداً هي الأكبر والأكثر تقدماً ومرونة واستدامة، مفيداً بأن «رؤية 2030» ألهمت المستثمرين لإدراك أن البلاد وجهة تفوق الدول الكبرى.

من ناحيته، ذكر المهندس عبد الله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن ولي العهد فتح الأبواب لصناعة السيارات والطائرات والتقنيات في السعودية، وأن البلاد ستقوم بتصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف مركبة كهربائية بحلول 2026. ووفقاً للسواحة، فإن صناعة الأقمار الصناعية في السعودية ستأتي مع إطلاق استراتيجية جديدة للفضاء قريباً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيلون ماسك يأمل في انتشار سيارات Tesla ذاتية القيادة

المغرب يهدف إلى تصنيع مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2025

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تسعى لتصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف سيارة كهربائية بحلول 2026 السعودية تسعى لتصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف سيارة كهربائية بحلول 2026



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib