تحقيق رهان 100 مليون راكب خلال ثلاثة سنوات لانطلاق  ترمواي الدار البيضاء
آخر تحديث GMT 08:28:10
المغرب اليوم -

الشركة ستطلق تطبيق برنامج في الهواتف الذكية جديد

تحقيق رهان 100 مليون راكب خلال ثلاثة سنوات لانطلاق ترمواي الدار البيضاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تحقيق رهان 100 مليون راكب خلال ثلاثة سنوات لانطلاق  ترمواي الدار البيضاء

ترامواي البيضاء
الرباط : سلمى برادة

تمكن  ترامواي البيضاء  من تحقيق خلال ثلاثة سنوات الماضية رهان استقطاب 100 مليون راكب، و وصل عدد مستعملي ترامواي البيضاء في العام الماضي، بلغ 32 مليون راكبًا، وقطع 7.8 مليون كيلومتر.

وللرفع من عدد ركاب ترامواي البيضاء، تستعد الشركة لإطلاق تطبيق في الهواتف الذكية لتمكين الركاب من تتبع تفاصيل الرحلات، وسيمكن هذا التطبيق المجاني الركاب من الاطلاع على المعلومات التي تخص الخطوط والمحطات والجداول الزمنية من خلال تقنيات رقمية حديثة.

وشرعت كازا ترامواي في تشيد الخط الثاني من ترامواي البيضاء في العام الماضي، ومن المنتظر انطلاق العمل به في 2018، حيث سيربط بين عين الذياب وسيدي البرنوصي، يشار الى انه يتوقع إنجاز 6 خطوط طرامواي جديدة و15 موقفا للسيارات ذي صلة مع خطوط الطرام في إطار مخطط الشركة للنقل 2015-2020.

وفي تصريح لـــ "المغرب اليوم " ، أعتبر "يوسف الضريس " المدير العام لشركة (نقل البيضاء) أن ترامواي الدار البيضاء  حل جزء من معضلة السير والجولان بمدينة تعاني من حدة الاختناقات المرورية ، كما ساهم في  جودة النقل الحضري ومواكبة التطور الذي تشهده العاصمة الاقتصادية للمملكة، و أضاف المصرح ، أنه منذ انطلاق عمل ترامواي الدار البيضاء إلى الآن فقد سجل ارتياحا بين سكان مدينة الدارالبيضاء الذين وجدوا كل الخدمات المريحة.

كما كشف المصرح أنه تم الحصول على نتائج جد مهمة إذ فاق استقبال الترمواي 30.3 مليون مسافر، مقابل 22.3 مليون خلال عام 2013، أي بزيادة ثمانية ملايين راكب، وسجلت الشركة ارتفاعا في نمو مداخيلها بـ 29 في المائة، مقارنة مع عام 2013، محققة مبلغ 173.2 مليون درهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحقيق رهان 100 مليون راكب خلال ثلاثة سنوات لانطلاق  ترمواي الدار البيضاء تحقيق رهان 100 مليون راكب خلال ثلاثة سنوات لانطلاق  ترمواي الدار البيضاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحقيق رهان 100 مليون راكب خلال ثلاثة سنوات لانطلاق  ترمواي الدار البيضاء تحقيق رهان 100 مليون راكب خلال ثلاثة سنوات لانطلاق  ترمواي الدار البيضاء



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib