شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه

الهدف منه اسماع صوت محرك السيارة لتنبيه المارة و سائقي الدراجات

شركة مرسيدس تضيف "خريراً رناناً" على سيارة "سمارت" للفت الانتباه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة مرسيدس تضيف

مرسيدس كهربائية بصوت محرك مصطنع
شتوتغارت - المغرب اليوم

يقضي كريستوفر ماير وهو مهندس صوت يعمل لدى شركة "ديملر"، التي هي الشركة الأم لسيارات "مرسيدس بنز"، وقته في العادة في تصميم طرق حتى لا يكون صوت محرك السيارة عاليًا مثل الأزيز. لكن بالنسبة لموديلات مرسيدس الكهربائية الجديدة، وجد أن عليه أن يقوم بالعكس، أي أن يجعل الصوت مسموعاً. بالنسبة لسيارة "سمارت" من مرسيدس، اخترع فريق ماير "خريرًا رنانًا" كان صوته أعلى من صوت السيارات التقليدية، في حين أن سيارة مرسيدس الكهربائية موديل SLS AMG، التي يبلغ سعرها 416500 يورو (569600 دولار)، تحصل على أفضل الأصوات للدلالة على قوتها.
وقال ماير الذي يشرف على فريق مؤلف من 250 شخصًا في منصبه المسؤول عن الصوتيات في مرسيدس، ومقرها في مدينة "شتوتجارت" في ألمانيا: "يتوقع الناس بعض الضجيج الخارجي من السيارة؛ لأننا جميعًا نشأنا على هدير المحركات عند الضغط على دواسة البنزين لتشغيل السيارة، في آلات الاحتراق الداخلي".
ليست "ديملر" هي وحدها التي تضيف الضجيج إلى السيارات الكهربائية. فشركة "رينو" الفرنسية تعرض خيارًا في "نغمات السيارات" في موديلها الهاتش باك Zoe، في حين أن سيارة "ليف" من "نيسان" اليابانية ، وهي أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم، تأتي كذلك مع صوت اصطناعي. لذا فان هذا الموضوع اصبح يكتسب أهمية متزايدة لشركات صناعة السيارات في الوقت الذي تدرس فيه الأجهزة التنظيمية فكرة فرض الضجيج التحذيري في وقت مبكر يمكن أن يكون السنة المقبلة، في حين ان إنتاج العدد المتزايد من السيارات الكهربائية يفرض على الشركات الصانعة أن تبحث عن طرق للتميز بين منافسيها.
يشار إلى أن الضجيج الاصطناعي للمحرك، مثل صرير رينو المرتفع، يمكن أن ينقذ الأرواح وفي الوقت نفسه يحمي الاستثمارات في السيارات الكهربائية. فهذه السيارات تكاد لا تصدر أي صوت تقريبًا عند السرعات المنخفضة، ما يجعلها تنطوي على تهديد صامت لسائقي الدراجات والمشاة الذين اعتادوا طيلة حياتهم أن يسمعوا هدير المحركات ويتصرفوا على أساسه.
وحيث إن السيارات الكهربائية تعاني منذ الأصل من حيث اكتساب الشعبية بين الناس، فإنه في حالة وقوع موجة من الحوادث يمكن لهذا أن يؤدي إلى المزيد من تراجع الطلب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه



اختارت ثوبًا جميلًا يتميَّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة

درو باريمور أنيقة خلال مهرجان "Beautycon"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تعدّ الممثلة العالمية درو باريمور واحدة من أشهر نجوم هوليوود لتدخل ضمن أبرز نجمات عالم الموضة والجمال، إذ ظهرت بإطلالة أنيقة في مهرجان "Beautycon" لعام 2018 بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية. وبدت النجمة البالغة من العمر 43 عاما، بإطلالة مميزة إذ كانت ترتدي فستانا أبيض ملائكيا وكان اختيارها ثوبا جميلا متوسط الطول بلون أحادي يتميّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة أبرز الإطلالات في المهرجان. صففت باريمور شعرها بشكل تموجات مذهلة وأضافت لإطلالتها زوجا من الأحذية الكلاسيكية ذات كعب، مع الأشرطة الفضية التي تتميز بأسلوب بسيط لكنها أنيقة للغاية، وأكملت الممثلة الأميركية إطلالتها بالمكياج الناعم، مع الظلال الدخانية للعين المكياج، وأحمر الشفاه القرمزي العميق. وبالطبع كان هناك آخرون من المتابعين على قائمة المشاركين في المسابقة إذ قررت مغنية البوب ​​جيسيكا سيمبسون، 38 عاما، لإشعال الحفلة مع زوج من السراويل الجلدية السوداء، وبلوزة بنفس اللون طويلة الأكمام. وتركت الممثلة العالمية درو باريمور شعرها

GMT 07:26 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
المغرب اليوم - جزيرة
المغرب اليوم - كانتال توفّر عطلة مميزة وسط الطبيعة الريفية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib