قوات خليفة حفتر تؤكّد تدمير “دشم إرهابيين” في طرابلس الليبية ومصراتة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

واشنطن تعلن استعدادها لـ”دعم الحوار” وتعتبر أن الحرب تضر الاقتصاد

قوات خليفة حفتر تؤكّد تدمير “دشم إرهابيين” في طرابلس الليبية ومصراتة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوات خليفة حفتر تؤكّد تدمير “دشم إرهابيين” في طرابلس الليبية ومصراتة

قوات خليفة حفتر تؤكّد تدمير “دشم إرهابيين” في طرابلس الليبية ومصراتة
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

فيما بدا أنه بمثابة استجابة لطلب من حكومة “الوفاق الوطني” الليبية برئاسة فائز السراج، بالوساطة لوقف القتال في العاصمة طرابلس، أعلنت واشنطن “استعدادها لدعم الحوار السياسي الليبي”، بينما قصف “الجيش الوطني”، بقيادة المشير خليفة حفتر، مجددًا، ما وصفه بـ”دشم للميليشيات الإرهابية” الموالية لحكومة السراج في طرابلس ومدينة مصراتة غرب البلاد.

وقال بيان للسفارة الأميركية، مساء أول من أمس، إنه “وبناءً على طلب ليبيا، فإنّ السفارة الأميركية مستعدة لتقديم دعمها الكامل لهذا الحوار السياسي الليبي”، مشيرًا إلى أن السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، أكد أيضًا أنّ الصراع المستمرّ “يقوّض الحرب الأميركية - الليبية المشتركة ضدّ الإرهاب، ويضرّ باحتمالات تعافي النمو الاقتصادي في ليبيا”، على حد تعبيره. وكشف نورلاند أنه عقد ما وصفه باجتماع مفيد مع فائز السراج في العاصمة البريطانية لندن، مساء أول من أمس، لمناقشة الجهود المبذولة لإنهاء الصراع في طرابلس.

وأكد نورلاند مجددًا، في بيان للسفارة عقب الاجتماع، دعم بلاده لسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، وسط ما وصفه بتصاعد تورّط جهات حكومية خارجية والمرتزقة في الصراع، وارتفاع أعداد الضحايا المدنيين.

وأعلن أن الولايات المتحدة تُعارض هذا التصعيد، وتلتزم بالعمل مع الشركاء الليبيين والدوليين بتوجيه من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، لكسر هذه “الحلقة المدمرة المتمثلة في الهجوم والهجوم المضاد”، التي أودت بحياة الكثير من الليبيين الأبرياء.

من جانبه، وزع “الجيش الوطني”، الذي يقوده حفتر، عبر شعبة إعلامه الحربي، أمس، ما وصفه بمشاهد توثيقية لاستهداف مدفعية الجيش لمواقع مجموعات “الحشد الميليشاوي” بمحاور جنوب العاصمة. وكان الجيش أعلن أنه استهدف مجددًا، في ساعة متقدمة مساء أول من أمس، دشمًا لـ”الميليشيات الإرهابية” بقاعدة معيتيقة الجوية بطرابلس ودشمًا أخرى في مطار الكلية الجوية بمصراتة غرب البلاد.

وقال بيان صحافي للواء أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش، إنه “تم تنفيذ ضربة جوية مزدوجة على القسم العسكري بقاعدة معيتيقة الجوية والكلية الجوية مصراتة، والتعامل مع هذا التهديد من خلال طائرات سلاح الجو التابع للقيادة العامة للجيش”، لافتًا إلى أن الطائرات أقلعت من قواعد عدة لـ”الانقضاض على أهدافها” في الوقت ذاته و”القضاء على هذا التهديد”.

واعتبر البيان أن هذه الحملة الجوية “حققت أهدافها بكل دقة”، ودمرت المرافق المستخدمة في تخزين وتجهيز الطائرات في معيتيقة ومصراتة “بنسبة 100 في المائة”، مؤكدًا أن الطائرات “عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذها واجباتها بنجاح”. ورأى أنه “بفضل قدرات سلاح الجو الليبي، أصبحت السيادة الجوية كاملة” لسلاح الجو التابع لـ”الجيش الوطني” فوق الأجواء الليبية.

ويستهدف طيران “الجيش الوطني”، الذي يشن منذ الرابع من شهر أبريل (نيسان) الماضي، حملة عسكرية لـ”تحرير طرابلس”، قاعدتي معيتيقة ومصراتة الجويتين، بدعوى استخدامهما لشن هجمات الطيران المسيّر منهما ضد قواته.

في المقابل، قال متحدث عملية “بركان الغضب”، التي تشنها ميليشيات موالية لحكومة السراج، إن قواتها أحرزت تقدمًا ميدانيًا، لافتًا في تصريح مقتضب إلى تجدد الاشتباكات بمحور النهر جنوب العاصمة طرابلس.

ونقلت وسائل إعلام موالية لحكومة الوفاق عن محمد الضراط، آمر محور صلاح الدين، إن قواته حققت تقدمًا بعد شنها هجومًا كبيرًا على قوات الجيش بمحور الخلة. كما أعلنت “كتيبة النواصي” التابعة لحكومة “الوفاق” أنها اعتقلت 3 جنود من “الجيش الوطني”.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات خليفة حفتر تؤكّد تدمير “دشم إرهابيين” في طرابلس الليبية ومصراتة قوات خليفة حفتر تؤكّد تدمير “دشم إرهابيين” في طرابلس الليبية ومصراتة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib