مواجهة جديدة في قطاع غزة بعد عودة إسرائيل إلى استهداف رموز المقاومة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تل أبيب توجّه ضربة إلى دمشق تؤدي إلى استشهاد نجل العجوري

مواجهة جديدة في قطاع غزة بعد عودة إسرائيل إلى استهداف رموز المقاومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهة جديدة في قطاع غزة بعد عودة إسرائيل إلى استهداف رموز المقاومة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
غزة - المغرب اليوم

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القتال قد يطول مع "حركة الجهاد الإسلامي" الفلسطينية بعدما قتلت إسرائيل قائدًا ميدانيًا كبيرًا من الحركة في قطاع غزة الثلاثاء. وقال نتنياهو للصحافيين في مقر قيادة الجيش: "إسرائيل لا تسعى للتصعيد، لكننا سنفعل كل شيء لحماية أنفسنا... وهذا قد يستغرق وقتا. المطلوب هو الجَلَد والهدوء" .

وقتل الجيش الإسرائيلي قياديا في "حركة الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في غارة على منزله في قطاع غزة فجر الثلاثاء، ما استتبع تصعيدا على جانبي الحدود ومخاوف من جولة عنف جديدة.

وأعلن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، أنهما غير معنيين بالتصعيد ولكن الجيش الإسرائيلي جاهز للتصعيد في حال اضطر لذلك. وذكرت مصادر سياسية أن رسالة بهذه الروح وصلت إلى مصر بهدف نقلها إلى قيادة "حركة حماس"، وقالت فيها "إن إسرائيل لم تقرر العودة إلى سياسة الاغتيالات وإنما نفذت عملية عينية موضعية".

وكان الناطق بلسان الجيش والناطق بلسان المخابرات الإسرائيلية قد نشرا سيرة ذاتية للشهيد أبو العطا، لتبرير اغتياله. واعتبر الرجل الذي يحارب ضد التهدئة بين "حماس" وإسرائيل، وذلك تنفيذا لإرادة إيران. وادعى الناطقان أنه المسؤول الأول عن جميع عمليات خرق التهدئة. وقالا إن أبو العطا كان مسؤولا عن صنع الأسلحة في القطاع، وخاصة الصنع المحلي لقذائف صاروخية مشابهة لقذائف إيرانية. ومؤخرا، قاد شخصيا عمليات ضد مواطنين وجنود إسرائيليين، بواسطة إطلاق قذائف صاروخية، وإطلاق نيران قناصة، وإطلاق طائرات مسيرة صغيرة مفخخة، وأصاب صاروخا في مدينة سديروت وألحق أضرارا فقط، قبل أسبوع.

الجدير ذكره أن إسرائيل اغتالت أبو العطا وأعلنت ذلك جهارا. ولكنها لم تتحمل مسؤولية محاولة اغتيال نائب رئيس "حركة الجهاد" عضو المكتب السياسي، أكرم العجوري، كونها تمت في العاصمة السورية، دمشق، وفشلت في إصابة الهدف لكنها أسفرت عن استشهاد نجله معاذ، وإصابة حفيدته بتول واستشهاد أحد نشطاء الحركة، عبد الله يوسف حسن.

وقد بدت عملية الاغتيال محسوبة، إذ سبقتها عملية استنفار للقوات في الشمال والجنوب تحسبا لرد بالقصف الصاروخي. وجاء الرد من قطاع غزة أيضا محسوبًا، إذ إن "حركة الجهاد" وحدها هي التي أرسلت الصواريخ باتجاه إسرائيل. وبلغ عددها 120 صاروخا، تم تعطيل غالبيتها عن طريق تفجيرها في الجو بواسطة "القبة الحديدية". لكن بعضها تمكن من الالتفاف على رادارات منظومة القبة الحديدة وسقطت في مدن كبرى مثل تل أبيب وأشكلون وأسدود والبلدات المحيطة بقطاع غزة. واضطر المواطنون فيها إلى النزول للملاجئ بهلع. وأفرغ أهالي تل أبيب الشوارع لمدة ساعتين تقريبا، قبل أن يعودوا لممارسة حياتهم الطبيعية.

وهرب بضع مئات من المواطنين من البلدات القريبة من غزة إلى القدس ومستوطنات الضفة الغربية وغيرها من المناطق البعيدة عن القصف الصاروخي. وألغيت الاحتفالات والأعراس في المنطقة وأغلقت بعض المحال أبوابها. وأعلنت السلطات الإسرائيلية تعليق الدوام المدرسي والجامعي في منطقة الجنوب و"وغوش دان" (وسط البلاد) بما فيها تل أبيب وحولون وبات يام ويشون ليتسيون وغيرها. كما أعلنت الجبهة الداخلية في البلاد تعليق "العمل في الأماكن غير الضرورية من الجنوب حتى وسط (البلاد)". وسمحت بالذهاب إلى العمل وفتح الورش الصناعية والمحال التجارية وسط البلاد، فقط في حال توفرت بها ملاجئ وأماكن محصنة قريبة.

كما أُعلن عن تغييرات في مسار الطيران في مطار بن غوريون. وأعلن الاتحاد العام للرياضة وكرة القدم إغلاق الملاعب وإلغاء جميع المباريات التي من المفترض أن تجرى في اليوم نفسه (أمس الثلاثاء) واليوم الأربعاء. وفتحت وزارة التربية والتعليم غرفة طوارئ لمتابعة تطورات الأحداث وتقرر إلغاء جميع الرحلات المدرسية والتعليمية.

وتحسبا لأي طارئ وإمكانية اتساع مدى القذائف الصاروخية التي تطلقها فصائل غزة، أعلنت الكثير من السلطات المحلية والبلديات في الساحل ومنطقة الشارون شمال تل أبيب، مثل كفار سابا، ورعنانا، ونتانيا، وهرتسليا، فتح الملاجئ، فيما قررت إدارة بلدية بيتح تكفا تعطيل الدراسة في جميع المدارس لمختلف المراحل وإغلاق المؤسسات التعليمية في المدينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة جديدة في قطاع غزة بعد عودة إسرائيل إلى استهداف رموز المقاومة مواجهة جديدة في قطاع غزة بعد عودة إسرائيل إلى استهداف رموز المقاومة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib