نشطاء يوزّعون أكياسًا بلاستيكية وكمامات على المنازل في أفورار
آخر تحديث GMT 17:35:14
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بتنسيق مع السلطات المحلية المغربية والمجلس الجماعي

نشطاء يوزّعون أكياسًا بلاستيكية وكمامات على المنازل في أفورار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نشطاء يوزّعون أكياسًا بلاستيكية وكمامات على المنازل في أفورار

الكمامات الطبية
الرباط ـ المغرب اليوم

بدأ مجموعة من الجمعويين بتنسيق مع السلطات المحلية والمجلس الجماعي لجماعة أفورار، الكائنة نواحي أزيلال، بتوزيع أزيد من 4000 كيس بلاستيكي، وحوالي 5000 كمامة، على ساكنة أحياء المدينة؛ وذلك من أجل أحفاظ على نظافتها ومواجهة الوباء.

وأوضح محمد كسوة، رئيس جمعية الريشة الذهبية، للصحافة بأزيلال، أن العملية تهدف إلى تحسيس الساكنة بضرورة تغيير سلوكياتها تجاه مجالها البيئي، مع التأكيد على أهمية مساهمتها في نظافة أحياء المدينة، خاصة في مثل هذه المناسبة الدينية التي تعرف إنتاجا كبيرا للنفايات، ما يفرض على الجميع تحمل مسؤوليته، ووضع هذه الأكياس البلاستيكية بعد إحكام إغلاقها بشكل سليم داخل الحاويات لتسهيل مهمة عمال النظافة..

وأضاف كسوة أن انخراط جمعيته في هذه العملية يندرج في إطار اهتمامها المتواصل بالمجال البيئي وسعيها إلى الرفع من الوعي بالحس البيئي الذي لا يجب اختزاله في جمع النفايات، وإنما في الحفاظ على جمالية المدينة والعمران والبيئة، مشيرا إلى أن أعضاء جمعيته سبق أن قاموا بمبادرات تحسيسية في هذا الإطار.

وذكر الناشط الجمعوي ذاته أن التنسيق بين الجمعية الريشة الذهبية والمجلس الجماعي جاء في إطار المبادرات التشاركية التي تقتضي هذا النوع من العمل، إذ تكفل أعضاء الجمعية بالتحسيس والتوعية بأهمية النظافة والإجراءات والتدابير الواجب اتخاذها في هذه المناسبة؛ فيما سهر أعوان الجماعة الترابية وبعض الشباب المتطوع على دق أبواب المنازل، لمد السكان بالكمامات الوقائية وبالأكياس البلاستيكية الخاصة بجمع مخلفات الأضحية.

من جانبه شدد محمد وزمي، المستشار بالمجلس الجماعي لأفورار، على أهمية التحلي بالسلوك المواطن للحفاظ على نظافة البيئة، وللقضاء على عدد من المظاهر والسلوكيات النشاز التي غالبا ما تنتشر بمناسبة عيد الأضحى، ولا تمت بصلة إلى سنة العيد وتعاليم الدين ومطالب نشطاء البيئة.

قد يهمك ايضا 

عبداللطيف وهبي يصف قرار محمد السادس بشأن مجلس المنافسة بـ"الجريء"

أوَّل صدام بين حزبَي "الاستقلال" و"التقدّم والاشتراكية" بعد "مذكّرة المُعارضة"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء يوزّعون أكياسًا بلاستيكية وكمامات على المنازل في أفورار نشطاء يوزّعون أكياسًا بلاستيكية وكمامات على المنازل في أفورار



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib