الانهيارات الأرضية تُهدد بلدة سلوان بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال
آخر تحديث GMT 16:54:10
المغرب اليوم -

طالب مركز معلومات وادي حلوة المؤسسات الحقوقية بحماية الفلسطينيين

الانهيارات الأرضية تُهدد بلدة سلوان بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الانهيارات الأرضية تُهدد بلدة سلوان بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال

الانهيارات الأرضية تُهدد بلدة سلوان
القدس المحتلة - منيب سعادة

شهدت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، انهيارات أرضية وُصفت بالخطيرة، تسببت بإخلاء منزل على الأقل وتُهدّد منازل أخرى نتيجة الحفريات المتواصلة وتفريغ الأتربة التي تجريها سلطات الاحتلال وجمعيات استيطانية أسفل منازل وشوارع المواطنين في المنطقة لشق شبكة أنفاق تتجه أسفل المسجد الأقصى وساحة البراق المجاورة.

و أصدرت بلدية الاحتلال في القدس، قرارًا يقضي بإخلاء منزل وغرفة لعائلة أبو ارميلة المقدسية في حي وادي حلوة في بلدة سلوان، بعد انهيار أحد الأسوار الخارجية المحيطة بالمنزل وإغلاق المدخل الرئيسي المؤدي له.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان في بيان له، السبت، أن أحد الجدران الخارجية المحيطة بالمنزل انهار بشكل كامل، ما يشكّل خطورة لانهيارات متتالية في المكان، ونتج ذلك بعد أعمال متواصلة نفذتها جمعية العاد الاستيطانية في أرض سُربت قبل أعوام عدة, ملاصقة للعقار من أجل إقامة ملعب للمستوطنين.

وأضاف المركز أن المنزل المتضرر يعود للمواطن مفيد أبو ارميلة، الذي أوضح بدوره أن العائلة سمعت أصواتًا خارج المنزل، ولدى فحصهم مصدرها تبيّن انهيار السور الخارجي المحيط بالمنزل، ما تسبب بإغلاق مدخل المنزل الرئيسي والممر المؤدي إليه، لافتًا إلى أن ارتفاعه يبلغ 4 أمتار تم بنائه من قطع إسمنتية، محذرًا من خطورة انهيار ما تبقى من السور وتأثيره على المنزل.

وأشار إلى أن المستوطنين قاموا خلال الأيام الماضية بوضع أكوام من الأتربة والحجارة على سور المنزل خلال قيامهم بأعمال بناء ملعب على أرض ملاصقة للمنزل، مما أدى إلى انهيارات خطيرة.

وأوضح مركز المعلومات أن بلدية الاحتلال أرسلت المهندس المختص من قبلها لفحص الأمر، والذي أقر بخطورة المنزل والانهيار الذي حصل، وأصدر قراره بضرورة إخلاء وإغلاق المنزل بشكل فوري، والقرار يشمل غرفة خارجية أيضًا.

ويعيش في منزل المواطن مفيد أبو ارميلة عائلته المكونة من 7 أفراد، وبالقرب منه يعيش شقيقه عبد الله وعائلته المكونة من 9 أفراد، وخطورة انهيار السور قد تؤثر على المنزل الآخر.

وحذّر مركز معلومات وادي حلوة من خطورة الأعمال التي تنفذها جمعية العاد الاستيطانية في حي وادي حلوة فوق الأرض وتحتها، من أعمال مختلفة لخدمة المستوطنين والأهداف الاستيطانية من دون مراعاة سلامة سكان الحي.

و حذر المركز من خطورة قرارات الإخلاء التي تصدرها بلدية الاحتلال بحجة “مبان خطرة”، مُستنكرًا موقف المؤسسات الرسمية والحكومية “الإسرائيلية” وعلى رأسها بلدية الاحتلال في القدس التي تكتفي بتحويل منازل المواطنين إلى "بيوت غير آمنة” فقط والمطالبة بإغلاقها وإخلائها لشدة خطورتها، وبالمقابل لا تتخذ الإجراءات الضرورية واللازمة ضد الجهات التي تقوم بالحفر أسفل الحي أو بأعمال ترميم وبناء على الأرض بصورة غير قانونية.

ونبّه المركز أن خطر الانهيار يهدد حي وادي حلوة بأكمله نتيجة أعمال المستوطنين، ومساحة التشققات الأرضية والانهيارات في الأبنية والشوارع آخذة بالتزايد، مُطالبًا المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية الوقوف عند مسؤولياتها لحماية السكان الفلسطينيين والضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الحفريات التي تهدد منازلهم وحياتهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانهيارات الأرضية تُهدد بلدة سلوان بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال الانهيارات الأرضية تُهدد بلدة سلوان بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib