العدالة والتنمية يواصل مساعيه لتبرئة عضو أمانته من مقتل الطالب آيت الجيد
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

زار مقر "الاتحاد الاشتراكي" لتوضيح وجهة نظره للكاتب الأول ادريس لشكر

"العدالة والتنمية" يواصل مساعيه لتبرئة عضو أمانته من مقتل الطالب آيت الجيد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

عضو أمانة حزب "العدالة والتنمية" عبد العالي حامي الدين
الرباط - المغرب اليوم

يواصل حزب "العدالة والتنمية"، مساعيه لتبرئة ساحة عضو أمانته العامة عبد العالي حامي الدين من مقتل الطالب القاعدي بنعيسى آيت الجيد. فقد توجه وفد منه الى مقر "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية"، من أجل توضيح وجهة نظره في القضية للكاتب الأول ادريس لشكر، الذي كان بمعية عضوين من المكتب السياسي.

اللقاء غير المعلن الذي عُقد اليوم الخميس، حضره سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، والنائب البرلماني عبد الله بوانو، وعبد الصمد الإدريسي، محامي عبد العالي حامي الدين، من جانب "البيجيدي"، وادريس لشكر من الجانب الاتحادي، وناقش فيه الطرفان حيثيات الملف، في وقت كان الصمت سيد موقف الاتحاديين، خصوصا بعد أن طُرحت النقطة في اجتماع قادة الأغلبية الأسبوع المنصرم، حسب مصادر مطلعة.

وأكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لـ"البيجيدي"، أن "زيارة مقر الاتحاد الاشتراكي تندرج في إطار زيارات قرر تنظيمها إلى الأحزاب السياسية وفعاليات حقوقية وشخصيات وطنية، في إطار التواصل بخصوص ملف عبد العالي حامي الدين، الذي قرر قاضي التحقيق إحالته على الغرفة الجنائية".

وأضاف العمراني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "إدريس لشكر استقبل وفد البيجيدي، رفقة عضوين من المكتب السياسي، وتم التعريف بخبايا ملف حامي الدين، وما عرفه من وقائع منذ سنة 1993 إلى اليوم"، وزاد: "كشفنا أهم القرارات القضائية التي صدرت في الملف"، مشددا على أن المحاكمة "تفتقد للأساس القانوني، وتتلبس بها الاعتبارات السياسية".

وأردف القيادي الإسلامي بأن "البيجيدي وضع قيادة الاتحاد الاشتراكي في الصورة، فيما شكر ادريس لشكر المبادرة، لافتا إلى أن الحزب يقوم بدوره في هذا الملف، وله الثقة في القضاء وإنصافه لعبد العالي حامي الدين، وزاد أن الدفاع له العديد من المعطيات التي سيعرضها في المحاكمة".

وكانت محكمة الاستئناف بمدينة فاس أجلت يوم الثلاثاء الماضي محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، إلى غاية 12 فبراير المقبل، بعد متابعته بتهمة المشاركة في القتل العمد للطالب اليساري آيت الجيد محمد بنعيسى.

وآيت الجيد من مواليد سنة 1964 بدوار تزكي أدوبلول بإقليم طاطا، وتابع دراسته بمدينة فاس بحي عين قادوس، وفي ثانوية ابن خلدون بدأ نشاطه النضالي في الحركة التلاميذية سنة 1983، ليتم نقله من هذه الثانوية سنة 1984، ويلتحق بثانوية القرويين في المدينة نفسها. ويحكي عدد من رفاق الراحل أنه فوجئ، حين كان متوجهاً إلى حي ليراك بفاس رفقة صديقه الخمار الحديوي، الشاهد الوحيد يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول من عام 1993، بهجوم قاده منتمون إلى فصيل إسلامي استعملوا فيه العصي والسلاسل والسيوف، وهو ما سبب له كسرا عميقا في الرأس ونزيفاً داخلياً عجل بوفاته يوم فاتح مارس/آذار، وعمره آنذاك 29 سنة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- حزب العدالة والتنمية يُخصِّص محاكم داخلية لمتابعة مُنتسبيه

- تعرف على تفاصيل محاكمة "عبد العلي حامي الدين"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العدالة والتنمية يواصل مساعيه لتبرئة عضو أمانته من مقتل الطالب آيت الجيد العدالة والتنمية يواصل مساعيه لتبرئة عضو أمانته من مقتل الطالب آيت الجيد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib