الإعلان عن حكومة طالبان خلال أسبوع والبنتاغون يعلن بدء انسحاب القوات الأميركية من مطار كابول
آخر تحديث GMT 09:03:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

الإعلان عن حكومة "طالبان" خلال أسبوع و"البنتاغون" يعلن بدء انسحاب القوات الأميركية من مطار كابول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإعلان عن حكومة

حركة طالبان
كابول ـ أعظم خان

أكد متحدث باسم طالبان، السبت، أن الحركة ستعلن عن مجلس وزراء كامل خلال أسبوع، مشيراً إلى أن من الصعب توقع ما إذا كانت النساء ستكون جزءا من الحكومة، فيما أعلن "البنتاغون" أن الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها المنتشرة في مطار العاصمة الأفغانية كابول، وأنها ستستمر في إدارة المطار حتى الانسحاب التام منه.
وقال إن حركة طالبان عيّنت حاكما وقادة للشرطة في 33 من أصل 34 إقليما في أفغانستان، وإن مطار كابول سيكون تحت السيطرة الكاملة للحركة "قريبا جدا".
وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، إن الحركة عينت حاكما وقادة للشرطة في 33 من بين 34 إقليما في أفغانستان، لافتا إلى أن مطار كابول سيكون تحت السيطرة الكاملة للحركة "قريبا جدا".
وأضاف المتحدث: "لدينا ما يكفي من الموظفين الأمنيين والتقنيين لتشغيل مطار كابول، ونعكف على وضع حلول لمشكلات العملة والمشكلات الاقتصادية في أفغانستان".
وناشد المتحدث باسم طالبان الولايات المتحدة وبريطانيا ودولا غربية أخرى الإبقاء على علاقات دبلوماسية مع أفغانستان.
أعلن "البنتاغون" أن الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها المنتشرة في مطار العاصمة الأفغانية كابول، وأنها ستستمر في إدارة المطار حتى الانسحاب التام منه.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي خلال موجز صحفي عقده اليوم السبت، أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بإتمام عمليات الإجلاء من كابل بحلول الموعد المتفق عليه مع "طالبان"، أي حتى الـ31 من آب/أغسطس.
وشدد المتحدث على أن الولايات المتحدة ستواصل إدارة المطار حتى إتمام عملية انسحاب قواتها، مضيفا أن البنتاغون يتابع في الوقت الحقيقي التهديدات للقوات الأميركية في أفغانستان ويعتبرها "واقعية جدا".
بدوره، أعلن المسؤول عن الشؤون اللوجيستية في هيئة الأركان المركزية المشتركة الجنرال هانك تايلور عن إجلاء 5400 أميركي من كابول.
 إلا أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" جون كيربي نفى أن تكون حركة طالبان مسؤولة عن أي جزء من الجانب العسكري من مطار كابول أو بواباته، والتي لا تزال تحت سيطرة الجيش الأميركي.
والجمعة أيضا، رفض البيت الأبيض أي احتمال لاعتراف وشيك بنظام طالبان من جانب الولايات المتحدة أو حلفائها.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: "أريد أن أكون واضحة جدا، ليس هناك أي استعجال لأي اعتراف من جانب الولايات المتحدة أو الشركاء الدوليين الذين تباحثنا معهم".
وسيطرت "طالبان" على أقسام من مطار كابول، معربة عن جاهزيتها لتولي الأمور بمجرد رحيل الأميركيين، وهذا يمكن أن يحدث نهاية الأسبوع.
وأمس الجمعة، كتب متحدث باسم الحركة، بلال كريمي عبر "تويتر" قائلا: "اليوم أخلى الأميركيون ثلاثة مواقع مهمة في القسم العسكري من مطار كابول، وباتت تحت سيطرة طالبان"، مضيفا "يبقى الآن قسم صغير جدا مع الأميركيين".
وقال المسؤول بالحركة، بمجرد رحيل الأميركيين سنكون بانتظار إشارة منهم لتولي الأمور في مطار كابول، وهذا يمكن أن يحدث خلال نهاية الأسبوع.
يأتي هذا فيما لا تزال عمليات إجلاء آلاف الأشخاص تواجه "تهديدات محددة وذات مصداقية" غداة الهجوم الانتحاري قرب مطار كابول، لكنها متواصلة "حتى اللحظة الأخيرة"، وفق ما أكدت واشنطن الجمعة.
والتوتر في ذروته بأفغانستان قبل أيام من الموعد النهائي لانسحاب الجنود الأميركيين وانتهاء عمليات الإجلاء في 31 أغسطس/آب بعد عقدين من الحرب.
وأسفر الهجوم المزدوج على مطار كابول، الخميس، عن مقتل 13 جنديا أميركيا وإصابة 18 آخرين وفق البنتاغون، ليكون الأكثر دموية الذي يستهدف الجيش الأمريكي في أفغانستان منذ 2011.
وفيما يواجه الرئيس الأميركي جو بايدن أخطر أزمة منذ بداية عهده، فقد تعهّد بـ"مطاردة" منفّذي الهجوم و"جعلهم يدفعون ثمن" قتلهم العسكريين الأميركيين، قائلا بلهجة صارمة إن "أميركا لن تسمح بترهيبها".


قد يهمك ايضًا:

وزيرة كندية تُثير الجدل بعد وصفها لـ"طالبان" بـ"الإخوة"

 

تركيا تعلن إجراء أول محادثات مع "طالبان" وأردوغان يكشف التفاصيل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن حكومة طالبان خلال أسبوع والبنتاغون يعلن بدء انسحاب القوات الأميركية من مطار كابول الإعلان عن حكومة طالبان خلال أسبوع والبنتاغون يعلن بدء انسحاب القوات الأميركية من مطار كابول



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib