الجيش الحر يُسيطر على مواقع في دوما ويُطلق معركة صدى الأنفال في إدلب
آخر تحديث GMT 00:34:21
المغرب اليوم -

البراميل المُتفجرة تستهدف المدنيين في حلب ودرعا وريف دمشق

"الجيش الحر" يُسيطر على مواقع في دوما ويُطلق معركة "صدى الأنفال" في إدلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق - ريم الجمال

أفادت حصيلة أوليَّة للصراع المسلح في سوريَّة، بمقتل 205 شخصًا، بينهم 175 من القوات الحكوميّة والمعارضة، و30 مدنيًا.  وسيطرت الكتائب الإسلامية، الخميس، على مواقع في جبهة دوما في ريف دمشق، وأطلق الثوار معركة "صدى الأنفال" في إدلب لتحرير مدينة خان شيخون من القوات الحكوميّة ودعمًا لمعارك الساحل، وفي اللاذقيَّة استمرت الاشتباكات في قمة الـ45، ودمر "الجيش الحر" دبابة في المنطقة. وسيطر "الجيش الحر" على عدد من المزارع في مدينة دوما، وتصدى لمحاولات القوات الحكوميّة من التقدم، ما دفع الأخير لشن غارات جوية على المنطقة، ودارت اشتباكات بين الثوار وقوات الحكومية في بلدة المليحة، وقُتل أكثر من 5 عناصر من القوات الحكوميّة التي شن طيرانها الحربي أكثر من 6 غارات جوية على البلدة، واستخدم عدد من صواريخ الأرض أرض أحدها استهدف السوق التجاري وخلف عددًا من القتلى والجرحى.
و في درعا، شنت القوات الحكوميّة غارات جويّة على مناطق في درعا وريفها، منها منطقة غرز والحراك والنعمية، واستخدم البراميل المتفجرة في اليادودة وداعل والمسيفرة والطيبة.
وفي حمص، استهدفت القوات الحكوميّة الجزيرة السابعة في حي الوعر برشاشات "الشيلكا"، ونفذت غارتين على الريف الشمالي، الأولى على الغنطو والثانية على تلبيسة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.
وتعرضت مدينة كفرزيتا في ريف حماة لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي التابع للقوات الحكوميّة، واقتحمت القوات الحكوميّة و جيش الدفاع الوطني بلدة الكريم في سهل الغاب، ونفذت حملة تفتيش ودهم للمنازل.
وفي إدلب، أطلق "الجيش الحر" والثوار معركة جديدة لتحرير مدينة خان شيخون من القوات الحكوميّة، وتأتي المعركة التي أُطلق عليها "صدى الأنفال" لدعم جبهة الساحل واستبسال "الجيش الحر" والثوار هناك، واستكمالاً لمعارك جبهة ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، ودمرت الكتائب الإسلامية دبابة من طراز "تي 72" على حاجز بصلية في خان شيخون، وسقط قتلى وجرحى في قرية بزيت جنوب جسر الشغور جراء استهداف القوات الحكوميّة لحافلة مدنية، وقصف الطيران الحربي منطقة أبو الضهور بغارات جوية.
وفي حلب، شهدت تلة تيارة في السفيرة، اشتباكات عنيفة بين "الجيش الحر" و الثوار من جهة والقوات الحكوميّة وجيش الدفاع الوطني من جهة أخرى، سقط خلالها عدد من القتلى في صفوف القوات الحكوميّة، وتقدم "الحر" على التلة وسيطر على مواقع جديدة، وألقت قوات القوات الحكومية البراميل المتفجرة في أنحاء متفرقة من حلب أبرزها في محيط دوار الجندول وطريق مخيم حندرات ومنطقة مجبل العويجة وحي البعيدين، وأسفرت عن دمار هائل وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.
وفي اللاذقية، شهدت قمة الـ45 في ريف مدينة اللاذقيّة اشتباكات عنيفة بأنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، ودمر الثوار دبابة تابعة للقوات الحكوميّة على مشارف القمة، واستهدفوا مقار لجيش الدفاع الوطني في قسطل معاف بصواريخ "غراد".
وألقى الطيران المروحي برميل "تي إن تي" على مواقع الاشتباك، وسقط عدد من الجرحى في صفوف الثوار، وسقط عدد كبير من القتلى والجرحى من القوات الحكوميّة وعناصر "حزب الله" اللبناني  خلال الاشتباكات.
وفي طرطوس، شنت القوات الحكومية حملة مداهمات في قرية رأس الريفة في مدينة بانياس في ريف طرطوس، وأشعلت الحرائق في بعض المنازل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر يُسيطر على مواقع في دوما ويُطلق معركة صدى الأنفال في إدلب الجيش الحر يُسيطر على مواقع في دوما ويُطلق معركة صدى الأنفال في إدلب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 12:35 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 26-9-2020

GMT 18:39 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib