بغداد تنقلُ مئات المتشدديّن إلى سجنيّن في السليمانيّة تحسبًا لمحاولة تهريبهم
آخر تحديث GMT 16:20:49
المغرب اليوم -

مقتلُ واعتقال 8 تكفيرييّن في الفلوجة وسقوط 10 جنود في محافظات عدّة

بغداد تنقلُ مئات "المتشدديّن" إلى سجنيّن في السليمانيّة تحسبًا لمحاولة تهريبهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بغداد تنقلُ مئات

مقتلُ واعتقال 8 تكفيرييّن في الفلوجة
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي أكدّت إدارة سجن جمجمال الفيدرالي في العراق،  الجمعة، أن الحكومة العراقية شرعت منذ أسبوع بنقل مئات السجناء إلى سجني جمجمال، وسوسه الفيدراليين في السليمانية خشية اقتحامها من قبل المتشددين وتهريب السجناء على غرار ما حدث في سجن أبو غريب في بغداد، فيما تمكنت قوة من الجيش العراقي قتل واعتقال  8 من عناصر "داعش" خلال عملية اشتباك شرق الفلوجة، بينما سقط 3 جنود بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب كركوك، في وقت قتل وأصيب 3 أفراد من خبراء معالجة القنابل في محافظة كركوك، كما أصيب 4 جنود أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال بابل، ورصدت عمليات نينوى "هجوماً لمسلحين من "داعش " في قضاء تلعفر.
وقال  مصدر من سجن جمجمال الفيدرالي، "إنه تم نقل 330 معتقلا بتهمة المادة 4 "إرهاب" إلى سجن جمجمال الفيدرالي وسجن سوسة منذ أن باشرت السلطات العراقية بنقل السجناء قبل أسبوع ولحد الآن".
وأضاف المصدر إن "عملية نقل المعتقلين من السجون العراقية التابعة لوزارة العدل العراقية خشية تعرضها لهجمات من قبل متشددين إسلاميين لتهريب السجناء".
وعلى الصعيد الأمني  أكد مصدر في قيادة عمليات الأنبار إن "قوة من الفرقة الثامنة للجيش العراقي اشتبكت، بعد ظهر الجمعة، خلال تنفيذها عملية أمنية في منطقة الصبيحات بقضاء الكرمة شرقي الفلوجة، مع مسلحين ينتمون إلى "داعش"، مما أسفر عن مقتل ستة منهم واعتقال أثنين آخرين وإحراق عجلة كانوا يستقلونها تحمل رشاشة أحادية".
وأضاف المصدر إن "القوة نقلت المعتقلين إلى أحد أماكن الاحتجاز وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وفي كركوك ،أكد مصدر امني بالفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي ، الجمعة، ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانبي الطريق انفجرت ،عصر الجمعة، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مروها من الطريق الرابط بين مدينة كركوك قرية تركلن ناحية الرشاد ،مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 2 آخرين بجروح متفاوتة ".
وتابع المصدر ،إن "عبوة ناسفة انفجرت على خبراء معالجة القنابل في الفرقة 12 من الجيش العراقي في سيطرة ناحية الرشاد، جنوب غربي محافظة كركوك".
وأضاف المصدر ان "الحادث أسفر عن مقتل جندي وجرح اثنين"، من دون المزيد من التفاصيل .
وفي بابل، انفجرت عبوة ناسفة ظهر الجمعة ،مستهدفة دورية للواء 31 الجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كيلو متر شمال بابل)، أسفرت عن إصابة 4 من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالعجلة.
وفي نينوى ،صدّت قيادة عمليات نينوى الجمعة "هجوماً لمسلحي "داعش" في قضاء تلعفر على نقطة الحمزة .
وأضاف المصدر إن "المسلحين المهاجمين تكبدوا خسائر بالأرواح والمعدات"، من دون اعطاء المزيد من التفاصيل.
وتابع المصدر، أنّ عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق المؤدي إلى ناحية بادوش (20 كيلو مترا شمال غرب الموصل)، انفجرت ،بعد ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية كانت بطريقها إلى نزهة سياحية، مما اسفر عن مقتل مدنيين واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تنقلُ مئات المتشدديّن إلى سجنيّن في السليمانيّة تحسبًا لمحاولة تهريبهم بغداد تنقلُ مئات المتشدديّن إلى سجنيّن في السليمانيّة تحسبًا لمحاولة تهريبهم



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:16 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

إصابة وزير الثقافة المغربي بفيروس كوفيد -19

GMT 15:03 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib