ناجح إبراهيم يؤكّد أنّ 25 يناير أعطت قبلة الحياة للفكر التكفيريّ
آخر تحديث GMT 00:34:21
المغرب اليوم -

قال إنّ مصر كانت مؤهّلة لتصبح نسخة من ليبيا والجيش أنقذها

ناجح إبراهيم يؤكّد أنّ 25 يناير أعطت قبلة الحياة للفكر التكفيريّ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناجح إبراهيم يؤكّد أنّ 25 يناير أعطت قبلة الحياة للفكر التكفيريّ

المفكر الإسلامي والقيادي السابق في الجماعة الإسلامية الدكتور ناجح إبراهيم
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكد المفكر الإسلامي والقيادي السابق في الجماعة الإسلامية الدكتور ناجح إبراهيم، إن مصر كانت مؤهلة لأن تصبح مثل ليبيا، لولا تماسك االمؤسسات بها، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية مسلحة بأسلحة ثقيلة واستخدمتها في عدد من العمليات في الفترات السابقة. وشدد ناجح على أن مصر لن تصبح مثل ليبيا لأنها مرت من المرحلة الصعبة التي تعيشها ليبيا الآن، مشيرا إلى أن ليبيا كدولة انهارت بعد سقوط حكم القذافي وانتشار الميليشيات المسلحة بها.
وأضاف إبراهيم، أن الدولة المصرية بمؤسساتها لم تسقط، واستمرت في العمل، موضحا أن المستشفيات ظلت تعمل والتأمينات والمصالح الحكومية ولم تتوقف إلا فترات بسيطة؛ نتيجة بعض الأحداث، ودعم الجيش أدى إلى العبور من الأزمة واستكمال الاستحقاق الدستوري.
وأضاف أن جماعة أنصار بيت المقدس تعتمد في عملها على المتفجرات وتعلن مسؤوليتها عن الأحداث بعد كل عملية، مشيرا إلى أن هذا ينفي ما يشاع بشأن أن الدولة هي المسؤولة عن تلك العمليات.
وأضاف إبراهيم أن أنصار بيت المقدس موجودة وانتقلت إلى مصر منذ 25 يناير، لافتا إلى أنه أول من حذر من أن الثورة أعطت قبلة الحياة للجماعات الإرهابية والفكر التكفيري لوجود المناخ المناسب بعد غياب الأمن.
وأكد إبراهيم أن خطأ الفكر التكفيري هو التعميم وهو ما ينتهجونه في التعامل مع الشرطة حيث أنهم يساوون بين الصالح والطالح رغم أن القرآن الكريم حينما تحدث عن الكفار وأهل الكتاب قال "ليسوا سواء".
وقال إن المجموعة الثانية التي تلي أنصار بيت المقدس التي تعمل على تنفيذ العمليات الإرهابية هي جماعة "الناجون من الموت"، وهي مكونة من بعض العناصر التي هربت من السجون ومن أفرج عنهم، وفروا إلى سيناء خوفا من إعادة القبض عليهم.
وأضاف إبراهيم، خلال حواره على قناة "النهار"، أن تلك الجماعة تلقت تمويلا ضخما ومالا سياسيا ضخ إليها لإثارة الفوضى في مصر، مشيرا إلى أن الغياب الأمني وبعد المسافة وخلوها العمراني أدى إلى توفير ملاذ آمن لتلك الجماعات أو انتشارها هناك.
وأكد إبراهيم، أن في أعقاب 25 يناير لم يكن هناك أي معلومات لدى الأمن الوطني الذي توقف عن العمل أو تراجع دوره وكفاءته في تلك الفترة؛ مما ساهم في توغل وتمركز تلك الجماعات الإرهابية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناجح إبراهيم يؤكّد أنّ 25 يناير أعطت قبلة الحياة للفكر التكفيريّ ناجح إبراهيم يؤكّد أنّ 25 يناير أعطت قبلة الحياة للفكر التكفيريّ



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 12:35 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 26-9-2020

GMT 18:39 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

عرض "الغواص" في المركز النمساوي 15 كانون الثاني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib