مواجهات بين القوات الحكوميّة ومجموعات مسلحة في حلب وقصف جوي يستهدف درعا
آخر تحديث GMT 23:17:45
المغرب اليوم -

مقاتلو تنظيم "داعش" يفجرون أحد خطوط الغاز في ريف حمص الشرقي

مواجهات بين القوات الحكوميّة ومجموعات مسلحة في حلب وقصف جوي يستهدف درعا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهات بين القوات الحكوميّة ومجموعات مسلحة في حلب وقصف جوي يستهدف درعا

القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوام

شهدت محافظات سورية عدة مواجهات بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة، صباح الاثنين، تزامنًا مع غارات جوية استهدفت أحياء مدينة درعا، ودارت اشتباكات بين مقاتلين من "وحدات حماية الشعب الكردي" من طرف، وعناصر من الجيش التركي من طرف آخر قرب معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا، وأوضحت مصادر من المنطقة أن المواجهات دارت بين الطرفين، مع مسلحين كانوا يعبرون الحدود، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي المدعمة بالفصائل المقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، من أطراف جبل عبد العزيز وصولًا إلى شرق مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي الغربي، حيث تمكن التنظيم من التقدم والسيطرة على قرى ومناطق كانت تسيطر عليها الوحدات الكردية قرب جبل عبد العزيز.

 كما تدور اشتباكات بين الطرفين غرب وشمال غرب مدينة عين عيسى، حيث كان تنظيم "داعش" استعاد صباح الأثنين، السيطرة بشكل كامل على المدينة وقرى أخرى في محيطها من الجهة الشرقية وصولًا إلى بلدة الشركراك في شمال شرقها والتي يسيطر التنظيم على أجزاء منها، وذلك بعد هجوم معاكس بدأه التنظيم على المدينة التي نزح عنها سكانها قبل بدء الاشتباكات، حيث سيطر التنظيم بعد اشتباكات مع الفصائل المقاتلة داخل المدينة والوحدات الكردية في محيطها، فيما كان قد علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش" بدأ هجومًا على تمركزات للوحدات الكردية في المنطقة الممتدة من جنوب عالية في أطراف محافظة الحسكة، وصولًا إلى محيط منطقة صرين في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني) مرورًا بمحافظة الرقة، أيضًا استشهد 8 أشخاص من ضمنهم 3 أطفال ومواطنات ومقاتلان كرديان إثر انفجار سيارة مفخخة يوم الأحد في منطقة الركبة الواقعة في أطراف محافظة الرقة قرب الحدود مع الريف الجنوبي لمدينة رأس العين (سري كانيه).

 وفي محافظة حمص، سقطت عدة قذائف أطلقتها القوات الحكوميةعلى مناطق في الطريق الواصل بين مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي، ترافق مع قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر مناطق في مدينة تلبسة، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، وكذلك تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام ) من جهة أخرى، في محيط قرية السعن وجبهة حوش حجو في ريف حمص الشمالي، ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق في قرية السعن، في حين فتحت القوات الحكومية ليل الأحد نيران رشاشاتها الثقيلة وقناصتها على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترد أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة ريف دمشق، تستمر الاشتباكات العنيفة بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من طرف وحركة أحرار الشام وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلين محليين  من طرف آخر في محيط مدينة الزبداني، وسط تنفيذ الطيران الحربي والمروحي ما لا يقل عن 32 ضربة منذ صباح اليوم الأثنين على مناطق في المدينة ومحيطها، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في الطريق الواصل بين بلدة زاكية ومخيم خان الشيح في الغوطة الغربية دون أنباء عن إصابات، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مزارع المخيم، دون معلومات عن إصابات.

 وفي محافظة إدلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في أطراف مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين تعرضت مناطق في بلدات وقرى ترملا وراشا ومعرتحرمة بالريف الجنوبي لإدلب، ما ادى لأضرار مادية، ولا أنباء عن إصابات.
 
وفي محافظة حماه، ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في قرية الحواش في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية،  كذلك استهدفت الفصائل الاسلامية بالصواريخ تمركزات للقوات الحكومية في أطراف قرية مرداش في سهل الغاب، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفها.

 وفي محافظة اللاذقية، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة سلمى في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وأماكن أخرى في منطقتي المدرسة والقبة الخضراء في محيط البلدة، حيث يشهد الريف قصفًا جويًا ومن قبل القوات الحكومية منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

 وفي محافظة السويداء، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة القصر في ريف السويداء الشمالي ومناطق أخرى في تل صعد ورجم الدولة ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كذلك سقطت عدة قذائف على مناطق قرب مدينة السويداء ولم ترد أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة حلب، سمع دوي انفجار بالقرب من معبر جرابلس مع الحدود التركية، وذلك عند أطراف المدينة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي الشرقي، ما أدى إلى مقتل عنصرين من التنظيم، وتضاربت الأنباء بين انفجار سيارة أو لغم أرضي.

 وفي محافظة الحسكة، تدور اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "داعش " في الريف الجنوبي لبلدة تل براك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، حيث كان التنظيم قد بدأ يوم الأحد هجومه على المنطقة، بالتزامن مع تفجير عربة مفخخة في المنطقة، في محاولة من التنظيم استعادة السيطرة على مناطق كان قد خسرها قبل أشهر.
 
وتواصلت الاشتباكات بين القوات الحكوميّة والمجموعات المسلحة في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفجر عناصر تنظيم "داعش" أحد خطوط الغاز في منطقة الفرقلس في ريف حمص الشرقي، ما أدى إلى اشتعال النيران في المنطقة. وسقطت قذائف عدة على مناطق في حي المطار في مدينة درعا، الخاضع لسيطرة القوات الحكوميّة ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة القوات الحكوميّة في المدينة، ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين وأضرار مادية في محطة الكهرباء المغذية لها، تزامن مع قصف الطيران المروحي بما لا يقل عن 13 برميلا متفجرا، على مناطق في أحياء درعا البلد وحي طريق السد في المدينة.

وفي ريف دمشق، سقط فجر الأحد، صاروخ يعتقد بأنه من نوع أرض- أرض على منطقة في مدينة الزبداني، والتي تشهد اشتباكات مستمرة منذ يومين، بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من جهة، ومجموعات مسلحة من جهة أخرى، في محاولة من "حزب الله" للسيطرة على المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية والقريبة من الحدود اللبنانية، ترافق مع قصف الطيران الحربي على مناطق الاشتباك، وسط استهداف المجموعات المسلحة لتمركزات "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة في منطقة حاجز الحورات، ما أدى إلى مقتل عنصر من حزب الله اللبناني وأنباء عن المزيد من القتلى والجرحى في صفوف مقاتلي الحزب، كذلك دارت اشتباكات بين المجموعات المسلحة والمقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة من طرف آخر في محيط مساكن الشرطة بالقرب من مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية، وأسفرت عن مقتل عنصر من القوات الحكوميّة على الأقل. وتعرضت صباح الأحد مناطق في حي بستان القصر في مدينة حلب لقصف جوي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، كذلك سقط صاروخان أطلقتهما القوات الحكوميّة على أماكن في منطقة مركز البحوث العلمية عند الأطراف الغربية لمدينة حلب، دون أنباء عن إصابات، وسط استمرار الاشتباكات في المنطقة بين مجموعات مسلحة من طرف، وحزب الله اللبناني والقوات الحكوميّة من طرف آخر، كما دارت اشتباكات متقطعة في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب، وسقطت قذائف على مناطق في حي حلب الجديدة شمالي الخاضع لسيطرة القوات الحكوميّة، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة صباح الأحد مناطق في حي الكلاسة، كما قصف عناصر تنظيم "داعش" منطقة تلعرن في ريف حلب الجنوبي الشرقي، ولم ترد معلومات عن إصابات.
 
وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في قرية بنان الحص في ريف حلب الجنوبي، ومناطق أخرى في بلدة كفر حمرة في ريف حلب الغربي، وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في محيط مطار كويرس العسكري والمحاصر من تنظيم "داعش"، بينما دارت بعد اشتباكات بين عناصر تنظيم"داعش " من طرف و المجموعات المسلحة والمقاتلة من طرف اخر في محيط قرية البل في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر تلك المجموعات. وفي إدلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ليل مناطق في بلدتي مرعيان واحسم في جبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل مواطن في بلدة مرعيان وسقوط جرحى، كذلك قصف الطيران المروحي بالقذائف المتفجرة، مناطق في بلدة سفوهن في جبل الزاوية، وأنباء عن قتلى وسقوط جرحى، وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، إذ يشهد ريف إدلب الجنوبي منذ أشهر قصفا جويا متجددا.

وفي حماة، فتح الطيران الحربي نيران أسلحته الثقيلة على مناطق في بلدة قصر ابن وردان في ريف حماة الشرقي دون أنباء عن إصابات، بينما أعطبت المجموعات المسلحة عربة للقوات الحكوميّة في منطقة تل واسط في سهل الغاب وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكوميّة، كذلك فتحت القوات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي دون أنباء عن خسائر بشرية، كما قصفت القوات الحكوميّة مناطق على الطريق الواصل بين باب الطاقة والحويز في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي. وتعرضت مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، لقصف من قبل القوات الحكوميّة دون أنباء عن إصابات. وفي دير الزور سقطت قذيفتان أطلقهما عناصر تنظيم"داعش"، على مناطق في حي القصور الخاضع لسيطرة القوات الحكوميّة دون أنباء عن إصابات .

وفي محافظة الرقة، أعدم تنظيم "داعش" شابين اثنين من مدينة الرقة، بتهمة "طباعة أوراق علمانية وتصوير صور وأشرطة مصورة مقابل 400 دولار وتصوير حقول النفط"، حيث ألبسهما عناصر التنظيم "اللباس البرتقالي"، ومن ثم ربطهما في جذعي شجرتين، وأطلق عنصران من التنظيم النار على رأسيهما من مسدسين.

 وفي محافظة الحسكة، تدور اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "داعش" في جنوب غرب مدينة الحسكة وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما دارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالمجلس العسكري السرياني وجيش الصناديد التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي وقوات حرس الخابور من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في جنوب منطقة عالية، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة إدلب، جدد الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأحد قصفه بالبراميل المتفجرة لمناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري والمحاصر من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل الإسلامية منذ أكثر من عامين، دون أنباء عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة حماه، قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأحد بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية الحويز في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، دون أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة درعا، ارتفع عدد الشهداء الذين قضوا جراء الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة إلى 6 من بينهم طبيب وزوجته وناشط إعلامي في كتيبة مقاتلة في بلدة صيدا في ريف درعا ليل الأحد، كذلك استشهد رجل من درعا البلد في مدينة درعا متأثرًا بجراح أصيب بها جرّاء قصف القوات الحكومية على المنطقة في وقت سابق، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط بلدة شعارة كريم في منطقة اللجاة في محاولة من القوات الحكومية اقتحام المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في أطراف بلدة اليادودة، دون أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة ريف دمشق، لا تزال الاشتباكات مستمرة بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من جهة، وحركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلين محليين من جهة أخرى في محيط مدينة الزبداني، وسط استهداف الكتائب الإسلامية بعدة قذائف حاجزًا للقوات الحكومية في الجبل الغربي للمدينة، ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة عقيد بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، كذلك قصف الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأحد مناطق في جبل الضبعة وثنية المنقورة في القلمون الشرقي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة حلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى الجديدة وخربة المعاجير وسرج فارغ في الريف الجنوبي لمدينة حلب، ومناطق أخرى في بلدة بنان الحص في ريف حلب الجنوبي، بينما استهدف عناصر تنظيم "داعش" تمركزات لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب(كوباني)، والذي يشهد اشتباكات متواصلة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي المدعمين بالفصائل المقاتلة وطائرات التحالف الدولي من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات بين القوات الحكوميّة ومجموعات مسلحة في حلب وقصف جوي يستهدف درعا مواجهات بين القوات الحكوميّة ومجموعات مسلحة في حلب وقصف جوي يستهدف درعا



GMT 14:26 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أساليب تنسيق البدلة الرسمية للمناسبات الخاصة لأطلالة مميزة
المغرب اليوم - أساليب تنسيق البدلة الرسمية للمناسبات الخاصة لأطلالة مميزة

GMT 13:34 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخطوط الملكية المغربية" تعلق جميع الرحلات من وإلى المغرب‎
المغرب اليوم -

GMT 15:52 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أساليب تنسيق مفروشات غرف الطعام العصريّة
المغرب اليوم - أساليب تنسيق مفروشات غرف الطعام العصريّة

GMT 13:53 2021 الجمعة ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

30 طريقة لتنسيق التنورة الميدي في الشتاء لمظهر رائع
المغرب اليوم - 30 طريقة لتنسيق التنورة الميدي في الشتاء لمظهر رائع

GMT 13:59 2021 الجمعة ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا بسبب الوضع الصحي
المغرب اليوم - المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا بسبب الوضع الصحي

GMT 14:15 2021 الجمعة ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات فخمة لمداخل المنازل الكلاسيكية والعصريّة
المغرب اليوم - ديكورات فخمة لمداخل المنازل الكلاسيكية والعصريّة

GMT 09:37 2021 السبت ,23 تشرين الأول / أكتوبر

يورغون كلوب يرفض الانسياق وراء تصريحات سكولز

GMT 04:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

باريس سان جيرمان يفلت من كمين أنجيه

GMT 06:01 2021 السبت ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أرسنال يقسو على أستون فيلا بثلاثية في "البريميرليغ"

GMT 16:28 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ميريام فارس تستعد لإصدار أغنية أمازيغية

GMT 02:02 2021 الأحد ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ميني تسونامي" يضرب سواحل تطوان وشفشاون

GMT 03:34 2021 الأحد ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ما يستاهلني" تعيد حاتم عمور للصدارة

GMT 22:37 2021 الجمعة ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بريد المغرب يحتفي بـ"المسيرة" ويعتمد"الأمازيغية

GMT 22:56 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح برأس متجمد وجسم حي "خياران أقساهما مر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib