انتقادات دولية للشرطة الأميركية بسبب تعاملها المرعب مع الصحافيين
آخر تحديث GMT 21:44:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إثر مقتل عامل أسود اختناقاً على يد رجل أمن أبيض

انتقادات دولية للشرطة الأميركية بسبب تعاملها المرعب مع الصحافيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انتقادات دولية للشرطة الأميركية بسبب تعاملها المرعب مع الصحافيين

الشرطة الأميركية
واشنطن - المغرب اليوم

في الوقت الذي تستمر فيه التظاهرات الأميركية داخل مدن عدة في البلاد، منذ أكثر من أسبوع، إثر مقتل رجل أسود اختناقاً على يد شرطي أبيض، ما أدى إلى مصادمات بين الشرطة والمحتجين، وصل الأمر إلى التعامل العنيف من قبل الشرطة مع الصحافيين ومراسلي الأخبار.

حيث أعربت روسيا، أمس الثلاثاء، عن «صدمتها» للعنف الذي استخدمته الشرطة الأميركية ضد الصحافيين، وخصوصاً بحق مراسلة لوكالة «سبوتنيك» الروسية التي تعرضت للعنف أثناء تغطيتها للاضطرابات التي تهز الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان: «نشعر بصدمة للعنف المستمر الذي تستخدمه عناصر الشرطة الأميركية بحق الصحافة العالمية التي تغطي التظاهرات».

وكانت موسكو تشير خصوصاً إلى نيكول راسل، مراسلة وكالة «سبوتنيك» الروسية التي أصيبت الاثنين برصاصة مطاطية، أطلقها شرطي و«ألقيت على الأرض وداسها شرطي» رغم إظهار بطاقة الصحافة. وذكرت الوزارة أن الصحافية «أصيبت بجروح مختلفة».

وأضافت أن «هذه الوحشية المشينة وغير المشروعة» حصلت قرب جدران البيت الأبيض في واشنطن.

وذكرت الخارجية الروسية: «نلاحظ بقلق أن وضع حقوق الإعلام في الولايات المتحدة يتدهور يوماً بعد يوم». ودعت المسؤولين الأميركيين إلى اتخاذ تدابير لوضع حد «لتعسف الشرطة» حيال الصحافة.

ومن جانبها، طالبت الحكومة الألمانية بتقديم إيضاح بشأن هجوم من قبل الشرطة الأميركية على صحافي تابع لمؤسسة «دويتشه فيلّه» الألمانية الإعلامية خلال تغطيته للاضطرابات في مدينة مينيابوليس الأميركية.

وقال وزير الخارجية هايكو ماس في برلين، الثلاثاء: «يجب أن يتمكن الصحافيون من القيام بواجبهم في التغطية المستقلة، من دون تعرض سلامتهم للخطر، وعلى الدول الدستورية الديمقراطية أن تُظْهِر أعلى معايير في حماية الصحافة. وكل ممارسة للعنف توجد في هذا السياق، لا يجب أن يتم انتقادها وحسب؛ بل كذلك يجب قبل كل شيء أن يتم تتبعها وتوضيحها».

كانت «دويتشه فيلّه» قد أعلنت، الاثنين، تعرض مراسلها شتيفان زيمونس في مدينة مينيابوليس لإطلاق نار من قبل الشرطة، لليلة الثانية على التوالي. وأظهر مقطع فيديو إصابة الصحافي بطلقة، بينما كان يعد لتغطية صحافية من أمام الكاميرا.

ويرتدي زيمونس سترة واقية من الرصاص مكتوب عليها «صحافة»، وأظهر الفيديو أيضاً تراشقاً كلامياً هدد فيه شرطي الصحافي بالقبض عليه. وقال ماس إنه سيتوجه إلى السلطات الأميركية «لمعرفة الملابسات على نحو أدق».

كما تعرضت الصحافية الأسترالية، أميليا برايس، ومصور تلفزيوني آخر، للضرب بهراوة يحملها شرطي، أثناء عملهما في تغطية تظاهرة قرب البيت الأبيض. وتدرس أستراليا إمكانية إصدار احتجاج رسمي. وقد صُور الاعتداء الذي حصل خلال هجوم للشرطة لتفريق حشود في «لافاييت سكوير» في واشنطن

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين: «طلبنا من سفارة أستراليا في واشنطن التحقيق في هذا الحادث»، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية. وأضافت: «أنتظر مزيداً من المشاورات بشأن طريقة التعبير عن قلق أستراليا العميق لدى السلطات المحلية المختصة في واشنطن».

وفي المقطع المصور، تتعرض الصحافية أميليا برايس للضرب بهراوة يحملها شرطي، بعدما قام عنصر مكافحة شغب آخر بدفع تيم مايرز، المصور التلفزيوني المرافق لها بدرعه، قبل أن يوجه لكمة إلى وجهه.

وأكد الصحافيان أنهما أصيبا بعد ذلك برصاص مطاطي، وتعرضا لغاز مسيل للدموع.

وأتى الاعتداء في وقت كانت تجلي فيه القوى الأمنية كثيراً من المتظاهرين الموجودين في هذه المنطقة، للسماح للرئيس الأميركي دونالد ترمب بالخروج من البيت الأبيض، والتوجه مساء الاثنين إلى أمام كنيسة تعرضت للتخريب الأحد، على هامش تظاهرة مناهضة للعنصرية.

وقد عرضت محطات التلفزة الأسترالية مشاهد الاعتداء على الصحافيين بشكل واسع.

وقال السفير الأميركي لدى أستراليا، آرثر كالفاهاوس، في تغريدة، إن بلاده «تتعامل بجدية مع إساءة معاملة الصحافيين».

وتجنبت باين توجيه أي انتقاد مباشر للرئيس الأميركي. وقالت لإذاعة «إيه بي سي»: «بطبيعة الحال إنها مرحلة صعبة جداً في الولايات المتحدة. نحن ندعم حق كل شخص في التظاهر، ونحث جميع المشاركين على التحلي بضبط النفس وتجنب العنف».

ولفظ جورج فلويد أنفاسه، بعدما ظل شرطي أبيض جاثماً بركبته على رقبته لنحو 9 دقائق، يوم 25 مايو (أيار) الماضي في مدينة مينيابوليس، ليشعل ذلك من جديد قضية عنف الشرطة ضد الأميركيين من أصل أفريقي، قبل 5 أشهر من انتخابات الرئاسة التي تجرى في نوفمبر (تشرين الثاني).

وتظاهر عشرات الآلاف في شوارع المدن الأميركية في طول البلاد وعرضها، لليلة الثامنة على التوالي؛ بينما اصطف جنود من الحرس الوطني على سلم نصب لينكولن التذكاري.

ووقعت أعمال عنف متفرقة في واشنطن وبورتلاند بولاية أوريغون؛ حيث أطلق المحتجون ألعاباً نارية وزجاجات، بينما ردت الشرطة بالقنابل المضيئة والغاز المسيل للدموع.

وبعد اشتباكات اندلعت بين المحتجين والشرطة في نيويورك، ونهب بعض المتاجر هناك، ساد هدوء نسبي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. وقالت الشرطة لوسائل الإعلام، إنها اعتقلت 200 شخص، معظمهم لانتهاك حظر التجول.

قد يهمك ايضا :

الشرطة الأميركية تعتدي على الصحافيين في مينيابوليس

الشرطة الأميركية تعتقل نحو 1400 شخص منذ بدء الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات دولية للشرطة الأميركية بسبب تعاملها المرعب مع الصحافيين انتقادات دولية للشرطة الأميركية بسبب تعاملها المرعب مع الصحافيين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib