المعهد العالي للإعلام يعزز ثقافة قضاة النيابة في التواصل مع الرأي العام
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

"المعهد العالي للإعلام" يعزز ثقافة قضاة النيابة في التواصل مع الرأي العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المعهد العالي للإعلام
الرباط -المغرب اليوم

اختتم الجزء الثاني من برنامج تكوين القضاة الناطقين الرسميين باسم النيابة العامة في مجال التواصل مع الصحافة والرأي العام، وهو برنامج يتم في إطار شراكة بين رئاسة النيابة العامة و المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.ويهدف التكوين الذي أطره أساتذة المعهد العالي للإعلام والاتصال، على مدى أربعة أسابيع، إلى تكوين قضاة وقاضيات النيابة العامة في مهام الناطق الرسمي بالمحاكم، وكمتحدثين رسميين باسم النيابة العامة، من أجل تبليغ معلومات دقيقة إلى الرأي العام وتملك مهارات التخاطب مع وسائل الإعلام.

وتمحور الجزء الثاني من برنامج تكوين القضاة والقاضيات الناطقين باسم النيابة العامة حول جملة من المواضيع الأساسية؛ أولها التعريف بمهام الناطق الرسمي وتدبير العلاقة مع المحيط الخارجي، خاصة الرأي العام، باستعمال أدوات إعلامية، وتدبير العلاقة مع الصحافيين.

الموضوع الثاني الذي تكوَّن فيه القضاة، بحسب إفادة عبد اللطيف بنصفية، مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، يتعلق بالكتابة الصحافية، بهدف التمكّن من أدوات التواصل مع الرأي العام، خاصة عن طريق البلاغ الصحافي، والتصريح الصحافي ومعالجة القضايا المتداولة في شبكات التواصل الاجتماعي وعبر وسائل الإعلام.واستفاد القضاة الناطقون باسم النيابة العامة كذلك من تكوين في الشق التقني، خاصة ما يتعلق باستعمال الكاميرا والتسجيل التلفزي والتسجيل الإذاعي، والتعرف على تقنيات إنتاج الخطاب السمعي البصري، إضافة إلى استعمال المضامين الإلكترونية ومتابعة شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال عبد اللطيف بنصفية، مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، في تصريح لهسبريس، إن المعهد رام من خلال الورشات التكوينية التي استفاد منها القضاة والقاضيات الناطقون باسم النيابة العامة، بإشراف من أساتذة المعهد والتقنيّين به، مدّ المستفيدين بالتقنيات وبالثقافة الإعلامية التي تمكنهم من إدارة علاقتهم بممثلي الرأي العام على أحسن وجه.وأضاف المتحدث أن علاقة الشراكة والتعاون بين المعهد العالي للإعلام والاتصال ورئاسة النيابة العامة، ستستمر “حتى نتمكن من تعميق الثقافة الإعلامية لدى السيدات القاضيات والسادة القضاة”.

من جهته، قال هشام بلوي، الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، إن برنامج تكوين القضاة والقاضيات في مجال التواصل يندرج ضمن استراتيجية وضعت منذ سنة 2019، غير أن انتشار جائحة فيروس كورونا حال دون استمرارها خلال السنة الفارطة، قبل أن تستأنف هذه السنة. وأضاف بلوي أن الهدف من تكوين القضاة والقاضيات الناطقين باسم النيابة العامة، هو أن يمتلكوا أدوات التواصل، “من أجل تواصل فعال مع الرأي العام، وليكون خطابنا واضحا وشفافا وخطابا مواطنا”.

قد يهمك ايضـــًا :

تعليق الأنشطة التنظيمية المقررة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

هيئة عربية تصف العلوي بشيخ الصحافة المغربية

 

 

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعهد العالي للإعلام يعزز ثقافة قضاة النيابة في التواصل مع الرأي العام المعهد العالي للإعلام يعزز ثقافة قضاة النيابة في التواصل مع الرأي العام



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib