النعيمي يؤكّد أن نظام الإعلام الإلكتروني يوفّر  محتوى متوازن ومسؤول ونزيه
آخر تحديث GMT 21:43:47
المغرب اليوم -

بيّن أنه يتم ترخيص الأنشطة الإعلانية التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي

النعيمي يؤكّد أن نظام الإعلام الإلكتروني يوفّر محتوى متوازن ومسؤول ونزيه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النعيمي يؤكّد أن نظام الإعلام الإلكتروني يوفّر  محتوى متوازن ومسؤول ونزيه

المجلس الوطني للإعلام في الإمارات
أبوظبي - المغرب اليوم

 عقد المجلس الوطني للإعلام في الإمارات العربية المتحدة ورشة عمل للمؤسسات والشركات والمواقع الإخبارية الإلكترونية والأفراد الذين يمارسون أنشطة إعلانية ذات طابع تجاري أو مبنية على أسس تجارية لمناقشة نظام الإعلام الإلكتروني والتأكيد على أهمية الحصول على الترخيص بهدف تنظيم الأنشطة الإعلامية في الدولة بما في ذلك مواقع تداول وعرض وبيع المواد المرئية والمسموعة والمقروءة والمواقع الإلكترونية الإعلانية والإخبارية وأنشطة النشر الإلكتروني والطباعة تحت الطلب بما فيها الأنشطة التي تتم ممارستها عبر وسائل التواصل الاجتماعي داخل الدولة وعلى أسس تجارية وبمقابل مادي.

و قال الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية في المجلس الوطني للإعلام  إن المجلس الوطني للإعلام يسعى إلى تنظيم قطاع الإعلام الإلكتروني الذي يعد أحد أسرع القطاعات نموًا وانتشارًا من خلال إصدار نظام الإعلام الإلكتروني الذي يهدف إلى تعزيز البيئة التنافسية والموثوقية ولدعم وتوفير محتوى إعلامي متوازن ومسؤول ونزيه يحترم خصوصية الأفراد ويحمي فئات المجتمع المختلفة من أي تأثيرات سلبية".

وأوضح النعيمي أنه يتم ترخيص الأنشطة الإعلامية والإعلانية التي يمارسها الأفراد ممن لديهم حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحمل الطابع التجاري أو التي تكون مبنية على أسس تجارية وبمقابل مادي .

وأكد أن الحسابات والمدونات والصفحات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي غير خاضعة للنظام إذا لم تستخدم لممارسة الأنشطة الإعلامية أو الإعلانية تجاريًا حيث أن الأفراد الذين يروجون لأعمال بشكل تطوعي والترويج لأعمال إنسانية وخيرية مع جهات رسمية معتمدة لا يشملهم النظام .

ودعا النعيمي جميع الجهات والأفراد الذين يشملهم النظام إلى المبادرة بالتسجيل في النظام قبل انتهاء مدة السماح التي منحها لهم المجلس والمقررة في 31 مايو/أيار 2018 الجاري .
 وقال  " نسعى في المجلس وبشكل دائم ومستمر إلى تعزيز شراكتنا مع مختلف مكونات القطاع الإعلامي في الدولة وبالشكل الذي يمكننا من تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى تطوير قطاع الإعلام المحلي والنهوض به".

و عقد المجلس جلسة نقاشية مع مجموعة من وسائل الإعلام المحلية بهدف بحث السبل والوسائل التي تمكنهم تحفيز الشركات والمؤسسات والأفراد المعنيين بأنشطة الإعلام الإلكتروني للتسجيل في النظام والتعريف بأهيمة الدور الذي يلعبه في تأكيد احترام القيم الدينية والثقافية والاجتماعية السائدة في الدولة وفي توفير محتوى إعلامي متوازن ومسؤول ونزيه يحترم خصوصية الأفراد ويحمي فئات المجتمع المختلفة من أي تأثيرات سلبية محتملة إضافة إلى دور النظام في دعم صناعة الإعلام الإلكتروني والرقمي وتنظيم أنشطته باعتباره صناعة فاعلة تسهم في دعم القطاع الإعلامي في الدولة.

ويأتي النظام بهدف تشجيع الإعلام الإلكتروني على إنتاج محتوى متنوع يلبي احتياجات مختلف شرائح الجمهور وليوفر الحماية القانونية لتلك المواقع ويعزيز تنافسيتها نظراً لكون أنشطة هذه المواقع ستصبح أنشطة مرخصة من المجلس وهو ما سينعكس إيجابيًا على زيادة حجم الإعلان وعلى تطوير القطاع بشكل عام.

كما أن اللائحة التنفيذية لنظام المحتوى الإعلامي الصادر عن مجلس الوزراء قد تضمن معايير وشروط الإعلانات التجارية في وسائل الإعلام - بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي - والمبنية على أسس تجارية والتي جاءت لتحديد المبادئ العامة والأطر والمعايير التي تحكم الإعلانات التجارية .. كما أن المواقع الإلكترونية التابعة لوسائل الإعلام التقليدية المرخصة " التلفزيون والإذاعة والصحف والمجلات " تعتبر مرخصة بموجب أحكام هذا النظام لممارسة ذات الأنشطة إلكترونياً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يؤكّد أن نظام الإعلام الإلكتروني يوفّر  محتوى متوازن ومسؤول ونزيه النعيمي يؤكّد أن نظام الإعلام الإلكتروني يوفّر  محتوى متوازن ومسؤول ونزيه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يؤكّد أن نظام الإعلام الإلكتروني يوفّر  محتوى متوازن ومسؤول ونزيه النعيمي يؤكّد أن نظام الإعلام الإلكتروني يوفّر  محتوى متوازن ومسؤول ونزيه



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في غضون 48 ساعة

واشنطن - المغرب اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 14:23 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح "كوليكشن" جديد لشتاء 2019
المغرب اليوم - مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح

GMT 07:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالانتعاش والاسترخاء
المغرب اليوم - جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالانتعاش والاسترخاء

GMT 01:48 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - تقرير دولي يكشف أن عدد الصحافيين المسجونين تراجع بنسبة 8%

GMT 02:35 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي تكشّف عن جسدها في"بيكيني"باللونين الأبيض والوردي
المغرب اليوم - لوتي تكشّف عن جسدها في

GMT 08:47 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم
المغرب اليوم -

GMT 13:24 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مجلة "نيويورك" تحذف مقالًا عن بريانكا شوبرا ونيك جوناس
المغرب اليوم - مجلة

GMT 20:05 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

حارس بينفينتو ينقذ ناديه ويسجل هدف التعادل في مرمى ميلان

GMT 20:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تحقيق مع شركة غاز في تاونات متورّطة في رفع الأسعار

GMT 10:22 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو يدافع عن بول بوغبا بعد انتقادات "التجول"

GMT 11:43 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أول طريق بالطاقة الشمسية لإضاءة الشوارع

GMT 14:46 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تنشر اول صورة لإبنتها كايلا

GMT 06:38 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيلسن تُؤكّد عدم استخدام دونالد ترامب "كلمات خارجة"

GMT 18:23 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يواصل تألقه ويتفوق على ليستر بثنائية

GMT 03:37 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك

GMT 17:42 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

ريهام عبد الغفور ضيفة إذاعة نجوم "إف إم" الخميس المقبل

GMT 12:43 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

خدمة "Deezer" تطلق وظيفة التعرف على الموسيقى

GMT 15:41 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

اندلاع حريق داخل مقر ولاية أمن مكناس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib