بي بي سي تعتزم إلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد
آخر تحديث GMT 21:34:39
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قبل مفاوضات بشأن تمويل وسائل الإعلام السمعية البصرية

"بي بي سي" تعتزم إلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)
واشنطن - المغرب اليوم

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأربعاء، عن عزمها إلغاء نحو 450 وظيفة لديها، ويأتي ذلك قبل مفاوضات بشأن تمويل وسائل الإعلام السمعية البصرية البريطانية العامة.

وقالت فران أنسوورث مديرة الإعلام بهيئة الإذاعة البريطانية في بيان: «علينا تحديث قسم الأخبار للعقد المقبل بشكل يساهم في توفير مبالغ كبيرة»، وأفادت بأنه نتيجة هذه التغيرات سيتم إلغاء نحو 450 وظيفة في أقسام التحرير.

وأضافت أنسوورث: «على (بي بي سي) أن تتأقلم مع التغييرات في طريقة استخدامنا من الجمهور. علينا التأقلم والتحقق من أننا لا نزال وسيلة الإعلام الأكثر مصداقية في العالم وخصوصا أن نكون الأكثر أهمية بالنسبة إلى الجمهور الذي لا يتابعنا اليوم».

وقال مصدر هيئة الإذاعة البريطانية: «سيتم نشر مزيد من الصحافيين خارج العاصمة لندن وخارج المملكة المتحدة»، وأضاف المصدر أن فريقا من الإذاعة البريطانية «بي بي سي» غادر إلى المملكة الأردنية لتدريب محررين في العاصمة الأردن.

وأوضحت «بي بي سي» أنها مرغمة على توفير 80 مليون جنيه استرليني بحلول 2022، تم توفير نصف المبلغ والنصف الثاني بفضل التدابير المعلنة، وعليها التعويض عن إلغاء رسوم التلفزيون لمن تزيد أعمارهم على 75 سنة، ابتداء من يونيو (حزيران).

كان مصدر في «بي بي سي»، قال سابقا إن القسم العربي في هيئة الإذاعة البريطانية سيشهد عملية إعادة هيكلة شاملة يتوقع أن تطال القناة التلفزيونية أيضا، إلى جانب الإذاعة، على أنه سيتم توسيع بعض المكاتب في منطقة الشرق الأوسط لتحسين الأداء وتطوير المنتج بما يُحسن في النهاية من القدرة على المنافسة في أوساط الجمهور العربي.

تأتي هذه التغييرات بعد عاصفة الجدل التي أثارتها الأجور بين العاملين من الذكور والإناث والرواتب الضخمة التي يتقاضاها بعض الموظفين والتي تتخطى بكثير راتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

كانت مؤسسة البث البريطانية "بي بي سي" أعلنت في عام 2011 عن تسريح ألفين من العاملين فيها بحلول عام 2017، وذلك في محاولة لخفض ميزانيتها بنسبة الخمس نتيجة تجميد رسوم التلفزيون التي تجبى من المشاهدين البريطانيين. وكان قد قال المدير العام لبي بي سي مارك تومبسون في رسالة وجهها إلى موظفي المؤسسة في عام 2011 إنه «لا يستطيع أن ينفي طرد بعض الموظفين قسريا».

ونددت نقابة الصحافيين بالمخططات الهادفة إلى إغلاق اثنتين من إذاعات هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الموجهة إلى خارج بريطانيا، وخفض عدد العاملين في خمس أخرى، من بينها القسم العربي أقدم وأكبر الإذاعات الخارجية الناطقة بغير الإنجليزية، كانت صحيفة (أوبزيرفر) كشفت النقاب عن هذه المخططات التي تنطوي على تسريح مائة من العاملين في سبع من الإذاعات الخارجية.

وانتقد نائب الأمين العام للنقابة (جون فراي) المخططات ووصفها بأنها مضرة وسياسية الدوافع، وفيما يتعلق بالقسم العربي قال إنه قسم حيوي في الوقت الحاضر لأنه يبث أخبارا محايدة إلى منطقة تعيش اضطرابات سياسية ووصف المخططات الخاصة به بأنها انتقام إداري من الموظفين. تجدر الإشارة إلى أن إدارة القسم العربي تواجه حاليا مثلما واجهت في العام الماضي، قضايا في المحكمة العمالية، ورغم أن إدارته وعدت موظفيه بإجراء تحقيق في الشكاوى من سوء المعاملة.

 

قد يهمك ايضا
ملكة بريطانيا تدعم الأمير أندرو بعد تصريحاته مع "بي بي سي"
أغنية أدرجت فنانة جزائرية ضمن قائمة 100 امرأة مؤثرة حول العالم لعام 2019

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تعتزم إلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد بي بي سي تعتزم إلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib