نجوم الإعلام العربي يودّعون نجوى قاسم أشهر مذيعات العربية برسائل الصدمة والحب
آخر تحديث GMT 18:37:01
المغرب اليوم -

"المغرب اليوم" يقدّم التعازي لأسرة الفقيدة ويدعو الله أنّ يتغمّدها بواسع رحمته

نجوم الإعلام العربي يودّعون نجوى قاسم أشهر مذيعات "العربية" برسائل الصدمة والحب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نجوم الإعلام العربي يودّعون نجوى قاسم أشهر مذيعات

الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم
بيروت - المغرب اليوم

غيّب الموت الزميلة نجوى قاسم، الاعلامية اللبنانية البارزة، أحد أبرز نجوم "تلفزيون المستقبل" منذ منتصف التسعينات, عن عمر يناهز 51 عامًا، إثر نوبة قلبية ألمّت بها في شقتها في دبي، حيث تعمل مع قناتي "العربية" و"الحدث" منذ انطلاقتهما في الإمارة, في حين أثار خبر رحيل الزميلة البارزة صدمة لدى الكثير من زملاءها في أرجاء العالم العربي كافة, بخاصة بين هؤلاء الذين عملوا معها عن قرب واشادوا بخصالها الحميدة.

وأسرة "المغرب اليوم" إذ تنعى الزميلة العزيزة نجوى قاسم, تتقدم من أسرتها وجميع الزملاء والزميلات بأحرّ التعازي، راجين من المولى سبحانه وتعالى أن يتغمّدها بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان، وإنّا لله و إنّا إليه راجعون.

نجوم الإعلام العربي يودّعون نجوى قاسم أشهر مذيعات العربية برسائل الصدمة والحب

والمذيعة نجوى قاسم من بلدة جون، وهي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة العربية الفضائية، وتقدمّ البرنامج اليومي "حدث اليوم" على قناتي العربية والعربية الحدث، بينما كانت انطلاقاتها من تلفزيون المستقبل، حيث عملت أكثر من 11 عامًا، قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.

وفي العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سميت على موقع قناة العربية بـ"قطعة الكريستال" وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ"المراسلة الحربية"، كما تم اختيارها في العام 2011 بين أقوى 100 سيدة في العالم العربي من قبل مجلة "أريبيان بزنس"، وحصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة "مي شدياق" للإبداع التلفزيوني.

ونشرت قناة العربية خبر وفاة قاسم قائلة: "وإذ تنعى شبكة العربية والعربية الحدث الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان".

ومن جانبه، علّق سفير المملكة العربية السعودية في الإمارات، تركي الدخيل، على خبر وفاة الراحلة، فقال في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: "وداعًا للصديقة الغالية الأستاذة نجوى قاسم... وداعًا سيدة الأخلاق والأدب والمهنية والاحترافية... وداعًا صديقة الجميع... رحمة الله عليك رحمة واسعة... إنا لله وإنا إليه راجعون".

نجوم الإعلام العربي يودّعون نجوى قاسم أشهر مذيعات العربية برسائل الصدمة والحب

وبدوره، قال مدير مجموعة "أم بي سي"، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في دبي علي جابر، "على الأرجح، إنّها ذبحة قلبية. وُجدت جثة داخل شقّتها في دبي، وجميع زملائها نعوها في تويتر". وتابع: "عرفتُ بالخبر منذ الحادية عشرة قبل الظهر. على الأرجح، تمّت الوفاة صباحًا. لا أدري ما حصل. كنتُ على اتصال معها طوال الوقت، وقبل يومين، اتّصلت تطمئنّ إلى ابني معين".

ولم ينفِ جابر أنّها تعاني مشكلات صحّية: "في الآونة الأخيرة، كانت همّتها ثقيلة. منذ عام تقريبًا وهي في وضع صحيّ متفاوت. رأيتها مرّة تدخل (العربية) على كرسيّ متحرّك"، كما أشاد بمزاياها بقوله "كانت أول الوجوه التي أذاعت نشرة الأخبار في تلفزيون المستقبل. عزيزة عليّ جدًا. من الأنشط على الشاشة".

وغرّد مدير أخبار قناة MBC في السعودية، مالك الروقي، بقوله "وفاة الزميلة نجوى قاسم مذيعة قناة العربية ... كل التعازي للزملاء ولعائلتها".

ونعت الإعلامية ديانا مقلد الراحلة نجوى قاسم، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “رفيقة البدايات في التسعينيات، سكت قلبها في منزلها”، وتابعت: “نجوى إعلامية مكافحة كانت تعطي بسخاء وكرست حياتها كلها لعائلتها ومحبيها وكانت متفانية في عملها حتى اللحظة الأخيرة .. خبر حزين جدا وصادم جدا جدا”.

وقالت الإعلامية ناديا بساط نعت في تغريدة على حسابها عبر "تويتر"، قاسم بالقول:"نجوى قاسم في ذمة الله"، وكذلك غرّد الإعلامي زاهي وهبي بقوله "خبرٌ مباغتٌ ومحزنٌ في مطلع العام الجديد. وداعًا نجوى قاسم زميلة المهنة والبدايات والمتاعب ومشقّات الحياة، لروحها الرحمة والمغفرة والسلام".

بدورها، نشرت الوزيرة مي شدياق التي كرّمت قاسم في عام 2012 بجائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني، تغريدة مؤثرة كتبت فيها:"صُعقت بالخبر المؤلم مع مطلع العام الجديد ماذا حصل! أنا عاجزة عن ايقاف دموعي! لقد بكّرتِ كثيرًا! أنت صديقة وفية،إعلامية لامعة!"، وأضافت:"صحيح كرّمناكِ في مؤسسة مي شدياق MCF مع جائزة Outstanding Media Performance لكن لا أستطيع القول أننا أوفيناك حقك.. ما زلت في عز عطائك.. فراقك صعب... أحبك نجوى!".

وكانت قاسم غرّدت ليلة رأس السنة على حسابها عبر "تويتر"، متمنيةً الخير للبنان وللجميع، وكتبت:"يا رب عام خير على الجميع يا رب.. ويا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان".

قد يهمك ايضا
الإماراتية مهيرة عبد العزيز تغادر "قناة العربية" بشكل مُفاجئ

مكتب قناة العربية السعودية في بغداد يتعرض لهجوم مسلح

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الإعلام العربي يودّعون نجوى قاسم أشهر مذيعات العربية برسائل الصدمة والحب نجوم الإعلام العربي يودّعون نجوى قاسم أشهر مذيعات العربية برسائل الصدمة والحب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib