وزراء الإعلام العرب يؤكّد حق المؤسسات الوطنية لطلب البث داخل حدودها
آخر تحديث GMT 03:32:40
المغرب اليوم -

طالب بتكثيف الأخبار المتعلقة بالقدس وممارسات دولة الاحتلال

وزراء الإعلام العرب "يؤكّد حق المؤسسات الوطنية لطلب البث داخل حدودها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزراء الإعلام العرب

وزراء الإعلام العرب
القاهرة – أكرم علي

اختتم مجلس وزراء الإعلام العرب، الأربعاء، أعمال دورته الـ49 التي عقدت , في مقر الجامعة العربية برئاسة الجزائر.

وأكّد المجلس على ضرورة ضمان حق المواطن العربي في متابعة الأحداث الرياضية الوطنية والعربية والدولية الكبرى والتي تشارك فيها فرق أو منتخبات أو عناصر وطنية، وذلك عبر إشارة مفتوحة وغير مشفرة، أيًا كان مالك هذه الأحداث حصرية كانت أو غير حصرية.

وشدد على حق المؤسسات الإعلامية الوطنية طلب البث التلفزيوني الأرضي داخل حدودها، ودعوة الجهات الدولية المالكة للحقوق الرياضية إلى احترام حق الجمهور في مشاهدة هذه الأحداث من دون دفع مقابل مادي.

وأكّد مجلس وزراء الإعلام العرب أهمية دعم القضية الفلسطينية ,داعيًا وزارات الإعلام العربية أو الجهات المعنية للتأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

وشدد المجلس على ضرورة تبادل المواد الإعلامية التي تبرز مركزية قضية فلسطين بخاصة القدس، وكذلك تعزيز الإنتاج الإعلامي المشترك بما يخفف الأعباء المادية ويعمق الأثر الوطني والقومي وتفعيل دور الجامعة العربية في ذلك.

وطلب من اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية مواصلة جهودهما في تكثيف الأخبار المتعلقة بالقدس وممارسات دولة الاحتلال من خلال التبادل الإخباري مع الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية.

ودعا المجلس مجددًا أجهزة الإعلام العربية لتعزيز البرامج والمشاريع الخاصة بدعم مدينة القدس المحتلة، وتخصيص برامج إعلامية بشأن مدينة القدس ومواطنيها، وكشف ما تتعرض له المدينة من خطر التهويد.

واعتمد مجلس وزراء الإعلام العرب الخطة الإعلامية الدولية التي أقرتها القمة العربية الأخيرة في "الظهران" في المملكة العربية السعودية للتصدي للقرار الأميركي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأميركية إليها، والتي تتضمن العديد من الأنشطة والبرامج الإذاعية والتلفزيونية لتسليط الأضواء على تداعيات القرار الأميركي.

 ووافق المجلس على تحديث الاستراتيجية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وبناء رؤية إعلامية استباقية ووقائية للتعامل مع هذه الظاهرة.

و رحّب بالمشاركة العربية كضيف شرف في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، تأكيدًا على الدور الثقافي العربي الجماعي في خدمة العمل العربي المشترك، وكلّف المجلس الأمانة العامة للجامعة العربية بإعداد حملة إعلامية للخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وذلك بالتعاون مع القطاعات المعنية بالأمانة العامة للجامعة العربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الإعلام العرب يؤكّد حق المؤسسات الوطنية لطلب البث داخل حدودها وزراء الإعلام العرب يؤكّد حق المؤسسات الوطنية لطلب البث داخل حدودها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الإعلام العرب يؤكّد حق المؤسسات الوطنية لطلب البث داخل حدودها وزراء الإعلام العرب يؤكّد حق المؤسسات الوطنية لطلب البث داخل حدودها



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

تألّق كيم كارداشيان خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها في

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib