مديرية الأمن العام في لبنان تتهم صحيفة النهار بنشرها وثائق سرية
آخر تحديث GMT 12:54:20
المغرب اليوم -

أكدت أنها أساءت إلى التحقيق في ملف أمني خطير

مديرية الأمن العام في لبنان تتهم صحيفة "النهار" بنشرها وثائق سرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مديرية الأمن العام في لبنان تتهم صحيفة

مبنى جريدة النهار
بيروت –  جورج شاهين

بيروت –  جورج شاهين نفت مديرية الأمن العام في لبنان ما نشرته صحيفة "النهار" اللبنانية الاثنين عن حصولها على بيانات اتصالات كاملة تخص مواطنين، واتهمت الصحيفة بتسييس ملف أمني خطير ودقيق وبمخالفة قانون المطبوعات بنشرها وثائق سرية تتصل بعمل أمني بحت، رافضة أن يكون هذا الملف مطروحاً في وسائل الإعلام وعلى خلفيات سياسية مرفوضة.
   وقال بيان عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي "نشرت صحيفة النهار في عددها رقم 25080 الصادر بتاريخ 20 أيار/مايو 2013 خبراً تحت عنوان "الأمن العام يحصل على بيانات اتصالات المواطنين كاملة".
   وبناءً عليه، وبعد أن تم تداول هذا الخبر في بعض وسائل الإعلام يهم  المديرية العامة للأمن العام أن توضح أن الملف الذي طرحته صحيفة النهار المشار إليه أعلاه هو ملف أمني بامتياز، يعود لفترة سابقة، وهو موضوع متابعة من قِبَل الأجهزة المختصة في المديرية العامة للأمن العام وتحت إشراف القضاء، وإن نشر هذه الوثائق المذيّلة بـ "السرية" هو تدبير غير مهني ، يبدو أن الصحيفة قامت به لأسباب سياسية بحتة لا تعني المديرية العامة للأمن العام ولا مديرها لا من قريب ولا من بعيد، بل ساهمت بأفعالها بالتأثير سلباً على مسار التحقيق في هذه القضية الأمنية التي تتم متابعتها من قبل المديرية.
   وأضافت أن ما أقدمت عليه الصحيفة يتعارض مع مقتضيات القوانين، لا سيما المادة 12 من قانون المطبوعات، ولا نخالها غير معنية بتطبيق القوانين وهي التي تحرص على الالتزام بالدستور والأنظمة المرعية.
   وأكدت أن الجانب السياسي الذي تضمنه التحقيق الصحافي المشار إليه لا يهم المديرية العامة للأمن العام، وهذا عمل يعني الصحيفة وحدها ويدخل ضمن عملها الصحافي وهو من بديهيات عملها وحق للقارىء وللرأي العام عليها باستقصاء الخبر الصحيح. أما كشف وثائق سرّية ونشرها ؛ سيما وأن لها علاقة بالتحقيق بملف أمني بامتياز تعمل المديرية العامة للأمن العام عليه منذ أكثر من عام؛ هو إجراء غير صحافي، قد يكون متعمداً من قبل من سرّب هذه الوثائق إلى الصحيفة أو من قام بنشرها لتعريض الأمن وسلامة التحقيق، وبالتالي فإن هذا الأمر يخالف القوانين ويتعارض مع المسؤولية المهنية، وستكون له متابعة قانونية بإشراف القضاء لكي يتحمل كل شخص مسؤوليته مهما علا موقعه أو رتبته ، فليس هناك من هو فوق القانون.
   وأشارت المديرية إلى أنه تبياناً للحقيقة لكل من حاول استثمار هذا الخبر في غير مكانه خصوصاً في ما يتعلق بالامن العام، فإن المديرية العامة للأمن العام لم تحصل حتى الآن على "داتا الاتصالات" المطلوبة والمشار إليها في التحقيق الصحافي، وان المديرية العامة للأمن العام ستعمل بإشراف القضاء إلى متابعة التحقيق لمعرفة ما إذا كان كشف ونشر هذه الوثائق لهما علاقة بعرقلة التحقيق في هذه الملفات موضوع طلب داتا الاتصالات، خصوصاً وإن الوثائق تشير إلى المنطقة الجغرافية والتواريخ المحددة في هذا الطلب.
   وانتهت المديرية العامة للأمن العام إلى أنها تعرب عن أملها من وسائل الإعلام كافة عدم تداول أو نقل الأخبار المتعلقة بالمديرية العامة للأمن العام قبل التأكد من صحتها بعد مراجعة مكتب شؤون الاعلام، لأن الصحافة هي سلطة مسؤولة تُمارس في خدمة الوطن والمواطن والمصلحة العامة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية الأمن العام في لبنان تتهم صحيفة النهار بنشرها وثائق سرية مديرية الأمن العام في لبنان تتهم صحيفة النهار بنشرها وثائق سرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib