مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات مشاهدة التلفزيون في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 20:43:44
المغرب اليوم -

في حين أكدوا على أهمية المرونة في مواعيد مشاهدة برامجهم المفضلة

مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات مشاهدة التلفزيون في الشرق الأوسط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات مشاهدة التلفزيون في الشرق الأوسط

عائلة تشاهد التلفزيون
القاهرة - محمد عبدالله

كشف استطلاع أجرته شبكة تليفزيون "OSN" صدر، السبت، وحصل "المغرب اليوم" على نسخه منه، أن قرابة شخص من بين كل 3 أشخاص في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشاهد التلفزيون لفترة تتراوح بين 3 إلى 5 ساعات يومياً خلال شهر رمضان المبارك، مقابل3.1 ساعة خلال بقية العام. وحلت مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات مشاهدة التلفزيون، وقال الاستطلاع أن أكثر من 37% من المصريين المشاركين في الاستطلاع بأنهم يمضون 3 إلى 5 ساعات يومياً أمام التلفزيون، بينما قال 26% أنهم يشاهدون التلفزيون من ساعة إلى 3 ساعات فقط، و15% بمعدل 5 إلى 7 ساعات يومياً خلال فترة شهر رمضان المبارك.
وفي المملكة العربية السعودية، قال 33% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يشاهدون التلفزيون يومياً 3 إلى 5 ساعات، مقابل 30% و 32% في كلٍ من الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وجاءت المسلسلات بوصفها الأكثر شعبية خلال الشهر الكريم، وذكر أكثر من نصف المشاركين بأنهم يفضلون متابعة الأعمال المصرية والسورية والخليجية والتركية. وفي مصر، جاءت الدراما في المرتبة الأولى بنسبة 35%، تليها البرامج الحوارية واللقاءات مع المشاهير  بنسبة 28%.
وأكد ما يقارب الـ 60% من المشاركين في المنطقة على أهمية مشاهدة أحدث البرامج أولاً، وقبل أي أحد آخر، وهو ما شدد عليه بصورة أكبر المشاركون في الاستطلاع في الكويت بنسبة 70%)، والمملكة العربية السعودية بنسبة 65%. وعلى مستوى المنطقة عموماً.
وقال الرئيس التنفيذي للتسويق في OSN، حمد مالك "من المعروف بأن معدلات مشاهدة التلفزيون ترتفع بصورة كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، مع توجه شرائح كبيرة من الجمهور نحو متابعة المسلسلات الجديدة، إلا أن الاستطلاع الذي أجريناه يسلط الضوء على توجه المشاهدين إلى متابعة هذه الأعمال قبل سواهم، وبتقنية HD. ولا شك بأن هذه النتائج تمثل شهادة ثقة بإمكانات OSN وتتماشى مع الإستراتيجية التي تعتمدها في السوق، وتركز من خلالها على تزويد المشاهدين بأفضل المسلسلات والبرامج الحصرية".
وأكد قرابة 60% من المشاركين في الاستطلاع في المنطقة على اهتمامهم بإمكانية مشاهدة التلفزيون على راحتهم، بما في ذلك إعداد جدول خاص ببرامجهم المفضلة، حيث احتلت مصر ما نسبته 40% من الذين أكدوا على أهمية المرونة في مواعيد مشاهدة برامجهم المفضلة من الذين شملهم الاستطلاع.
وبما يعبر عن المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها "OSN Play"، أول خدمة تلفزيون عبر الإنترنت في المنطقة التي تتيح للمشتركين مشاهدة ما يريدون في أي وقت، قال 38% من المشاركين بأنهم يفضلون مشاهدة التلفزيون في المواعيد التي تناسبهم، وقال أكثر من 14% بأنه من المهم جداً بالنسبة لهم أن يتمكنوا من مشاهدة برامجهم المفضلة عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية.
وكشفت النتائج عن الدور الاستثنائي لشبكات التلفزيون المدفوع في توفير تجربة ترفيه لا تضاهى، لاسيما من خلال خفض عدد الفواصل الإعلانية، حيث يقول 83% من المشاهدين المصريين بأنهم يتضايقون جداً عندما تقطع الفواصل الإعلانية متعة متابعة برامجهم المفضلة.
يذكر أن "OSN" قامت بإعداد الاستطلاع خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2013، شاملاً ما يقارب الألف مشاهد من مختلف أنحاء المنطقة، بما فيها جمهورية مصر العربية، تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات مشاهدة التلفزيون في الشرق الأوسط مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد ساعات مشاهدة التلفزيون في الشرق الأوسط



المغرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء

GMT 14:17 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

10 أصول للتصرّف مع العاملة المنزليّة

GMT 13:56 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

1.5 مليون طلب جديد لإعانات البطالة في أميركا

GMT 13:16 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

7 أصول تحوّل العتاب إلى مصارحة

GMT 14:00 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

طريقة طبيعية للتخلّص من الناموس في الصيف

GMT 13:56 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

عطور مميزة برائحة تشبه الحلم

GMT 17:33 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

مايكروسوفت تُحرج أبل بتهمة خطيرة في توقيت صعب

GMT 14:15 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

4 طرق غير الغسيل للتخلص من رائحة الدخان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib