بعد الكشف  أن ماسك دفع أعلى من قيمة تويتر الحقيقية ، إبلاغ عدد كبير من العمل بقرار فصلهم
آخر تحديث GMT 19:12:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد الكشف أن ماسك دفع أعلى من قيمة تويتر الحقيقية ، إبلاغ عدد كبير من العمل بقرار فصلهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بعد الكشف  أن ماسك دفع أعلى من قيمة تويتر الحقيقية ، إبلاغ عدد كبير من العمل بقرار فصلهم

شركة تويتر
واشنطن - محمد صالح

كشف عدد من العاملين في شركة تويتر، الجمعة، معلومات تتعلّق بتسريحهم من العمل في الشركة ، وذلك مع بدء مالكها الجديد الملياردير إيلون ماسك مساعيه لخفض التكاليف.
 ووفقاً لتقرير موسّع نشره موقع "إنسايدر" الأميركي ، قالت تويتر في رسالة بالبريد الإلكتروني لكل من الموظفين المسرحين: "اليوم هو آخر يوم عمل لك في الشركة". وأضافت الرسالة أنهم سيظلون موظفين لدى تويتر وسيتلقون تعويضات وإعانات حتى 2 فبراير/ شباط 2023. "خلال هذا الوقت، ستكون في فترة إخطار بعدم العمل وسيتم إبطال وصولك إلى أنظمة تويتر".

وأشارت الرسالة إلى إنه ليس من المتوقع أن يعمل الموظفون خلال هذه الفترة، ولكن لا يزال يتعين عليهم الامتثال لجميع سياسات الشركة، بما في ذلك "دليل الموظف ومدونة قواعد السلوك".كما أفادت الرسالة بأن الموظفين سيتلقون في غضون أسبوع تفاصيل عرض إنهاء الخدمة، والموارد المالية التي تمتد إلى ما بعد فترة الإخطار بعدم العمل.

وسيصبح الملياردير مديرا تنفيذيا لتويتر، بعدما اشترى الشركة الأسبوع الماضي، بمبلغ 44 مليار دولار.وفي وقت سابق، جاء في رسالة إلكترونية داخلية أن عملية تخفيض الوظائف "تهدف إلى وضع تويتر على طريق صحي".وقبل صدور رسالة تأكيد تسريح الموظفين، قالت الشركة إنها ستغلق مكاتبها مؤقتا، ولن يسمح للعاملين فيها بالدخول إلا بعدما يعرفون ما إذا فقدوا وظائفهم.

وأضافت تويتر في رسالتها الأولى: "سنمضي قدما في العملية الصعبة لتخفيض الوظائف في الشركة على المستوى العالمي"."نعترف بأن هذه العملية ستؤثر على عدد من الأشخاص الذين قدموا إسهامات جليلة لتويتر، ولكن العملية ضرورية للأسف من أجل تمكين الشركة من النجاح".وقالت الشركة إنها ستقيد فورا الدخول إلى المكاتب، من أجل ضمان سلامة الموظفين وسلامة أنظمة تويتر وبيانات المستخدمين.

وأوضحت تويتر أن طبيعة عمل الشركة وانتشار الموظفين في مختلف مناطق العالم جعلها تعتمد على البريد الالكتروني في التواصل معهم.وترددّت شائعات تقول بأن ما لا يقل عن نصف وظائف تويتر البالغ عددها 8 آلاف وظيفة ستلغى. فالموقع يجد صعوبة في تحقيق أرباح. ومن بين الحلول المطروحة للمشكلة تخفيض المدفوعات على الأجور.و نقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر لم تفصح عنها، قولها إن عدداً من  المسؤولين الكبار طلب منهم إعداد قوائم بأسماء الموظفين الذين ينبغي تسريحهم.

وكانت منصة العملة الرقمية بينانس استثمرت في تويتر ضمن صفقة استحواذ ماسك على الموقع. وقال مديرها التنفيذي تشانغبينع زهاو، إن "تقليص عدد العاملين عملية معقولة".
وانتقد زهاو في مؤتمر الانترنت في لشبونة تباطؤ الموقع في إدراج خصائص جديدة بالنظر إلى حجم العمالة.و تأتي عملية التسريح بعد انتقادات بسبب محاولة جمع أموال من خلال فرض 8 دولار شهريا على كل حساب يرغب في الحصول على العلامة الزرقاء التي تدل على التحقق من هوية صاحب الحساب.

وفضلا عن العلامة الزرقاء، سيصبح بمقدور من يدفع أن يروج لمنشوراته بشكل أوسع، ويصله عدد أقل من الإعلانات.وكتب ماسك عن خطته في تغريدة قائلا: قائلا: "علينا أن نسدد الفاتورة بطريقة أو بأخرى".ولم تحقق تويتر أرباحا منذ أعوام، كما أن عدد مستخدمي المنصة بقى جامدا في حدود 300 مليون مشترك. ويعتقد الكثير من الخبراء أن أغنى رجل في العالم دفع في الصفقة أكثر من سعرها الحقيقي، بالنظر إلى الظروف الاقتصادية الحالية وتراجع قيمة أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

قد يهمك ايضاً

تويتر تستعلم من البنوك عن محاولات ماسك لإفشال صفقة الاستحواذ

تويتر تلوم ماسك وضعف سوق الإعلانات مع تراجع عائداتها

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد الكشف  أن ماسك دفع أعلى من قيمة تويتر الحقيقية ، إبلاغ عدد كبير من العمل بقرار فصلهم بعد الكشف  أن ماسك دفع أعلى من قيمة تويتر الحقيقية ، إبلاغ عدد كبير من العمل بقرار فصلهم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib