خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم
الدفاعات الجوية تسقط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء مدينة مأرب شرقي اليمن مقتل أربعة مسلحين حوثيين بغارة لطيران التحالف العربي استهدفت عربة عسكرية بالقرب من مكتب التربية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن. الرئيس الصيني يؤكد أن دولة الإمارات نموذج مثالي للتنمية والازدهار في العالم العربي التحالف العربي يؤكد وجود 3 سفن في ميناء الحديدة و 5 سفن بانتظار الدخول للميناء التحالف العربي يعلن إصدار 5 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية الشيخ محمد بن زايد يؤكد أن زيارة الرئيس الصيني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تاريخية بكل المقاييس وتوثق لمرحلة جديدة من مسارات التعاون بين البلدين مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ومليشيا في وادي آل بوجباره بمنطقة كتاف في محافظة صعدة أقصى شمال اليمن. رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ يصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم في زيارة تستمر يومين مقتل شاب بمديرية المنصورة ، في العاصمة المؤقتة عدن ، جنوب اليمن.
أخر الأخبار

منها طرق التعامل الصحيح مع الصحافة والاستثمار بحنكة

خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم

خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم
واشنطن ـ رولا عيسى

تعرضت الجامعات البريطانية لموجة من الانتقادات هذا الصيف، وشملت الغضب ضد جشع  نواب المستشارين والمتمثل في قولهم  بأن الرسوم الدراسية " تعصف بمستقبل الشباب "، وانطوت تداعيات هذه المشكلة على استقالة النائب العمالي دارين غونز من مجلس استشاري في جامعة باث بسبب كشفه عن ارتفاع راتب نائب المستشار بنسبة 11٪، حسبما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

 وفي الأسبوع الماضي، توجت هذه المشكلة بخطاب ألستير جارفيس، الرئيس التنفيذي الجديد للجامعات في المملكة المتحدة، يونيفرستي يو كيه، وهي الهيئة التمثيلية لنواب المستشارين، حيث ندد بمنتقدي الجامعات، ومع بداية السنة الدراسية الجديدة التي تلوح في الأفق، سعت الصحيفة إلى الحصول على مشورة الخبراء لينتفع بها قادة الجامعات ممن يستعدون لتحمل أعباء فترة منصب جديد في الجامعة.

 التعامل مع الصحافة
عندما تأتي وجها لوجه مع صحافي ينسى عقلك كل الأشياء الإيجابية التي كنت تفعلها ويتبادر إلى ذهنك الأشياء السلبية فقط، لذلك تنصح خبيرة وسائل الإعلام سارة ديكنسون بضرورة تجميع الأشياء الإيجابية التي عكفت عليها في جامعتك قبل حضورك المقابلة. 

احرص على استخدام الضمير الشخصي "أنا الذي قمت بعمل كذا" لأن ذلك يعطيك مزيدا من الثقة، وتأكد من تحديث وجهات نظرك باستمرار حول القضايا المثيرة للجدل الحالية، وطالما كنت تتبع هذه القواعد الأساسية على النحو المطلوب منها، يجب أن تكون دائما قادر على التعامل مع المقابلات كفرصة للظهور، وليس كتهديد.

كيفية الاستثمار بحنكة
التزمت مؤسسات التعليم العالي بإزالة أكثر من 80 مليار جنيه إسترليني من الاستثمارات من شركات النفط والفحم والغاز على مستوى العالم، ويقود قطاع التعليم العالي في المملكة المتحدة الطريق، حيث تمثل المؤسسات ما يقرب من نصف أكثر من 100 جامعة في جميع أنحاء العالم التي قدمت تعهدات، وحتى الآن، قدم ثلث الجامعات تعهدات بسحب الوقود الأحفوري. 

ومع استکمال السنة الدراسیة لا بد وأن يدرك نواب المستشارین کیفیة استخدام قوتھم الکبیرة للإسھام في تحدي تفادي تغیر المناخ الکارثي، یمکنھم أن یستلھموا من اتجاه سحب الاستثمارات المتزایدة باستمرار، ويشير خبير سحب الاستثمارات كريس سالتمارش، منسق الحملات الأحفورية في مؤسسة People & Planet إلى أنه لكي تكون عملية سحب الأسهم فعالة، يجب على نائب المستشارين ضمان ثلاثة أشياء، أولا، يجب الإعلان عن التزاماتها للمساعدة في بناء هذا الاتجاه ضد شركات الوقود الأحفوري، ثانيا، يجب أن تكون التزاماتهم كاملة - يجب أن يشمل سحب جميع أنواع الوقود الأحفوري وشركات الوقود الأحفوري، وأخيرا، يجب أن تكون التزاماتهم محددة زمنيا بحيث يعرف الطلاب والموظفون متى يخططون لنقل أموالهم - عادة في غضون سنة إلى ثلاث سنوات - ويمكن أن يحاسبهم على ذلك.

وإذا كانت إحدى الجامعات قد قدمت بالفعل التزاما بسحب الاستثمارات، فلا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله، على سبيل المثال، تشجع حملة " باركليز" على تشجيع الجامعات على مقاطعة باركليز حتى يتوقف البنك عن تمويل مشاريع الوقود الأحفوري، وذلك عن طريق إزالة فرع باركليز من الحرم الجامعي، أو تحويل مقدم الحساب المصرفي في الجامعة، أو استبعادهم من المهن وأماكن التوظيف. 

كيفية رعاية التفكير المبتكر: "إشراك الجميع"
تقول خبيرة التكنولوجيا والتعليم آن ماري إمافيدون ، الرئيس التنفيذي لشركة ستيميتس، وهي مؤسسة اجتماعية تعمل على إلهام الشابات "من المهم خلق بيئات حيث يتمكن الأشخاص من التنافس عبر الإدارات والتخصصات بطريقة تجعلهم يكافئون للمساهمة في مناقشة على مستوى أعلى"، وعندما تكون في الجامعة لا بد وأن يكون هناك أماكن فعلية للعمل سويا، ولتبادل الأفكار، ومن المهم إشراك الجميع ويجب على الجامعات أن لا تطبق العادات القديمة المتمثلة في إتباع الهرمية الأكاديمية التقليدية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم خبراء ينصحون قادة الجامعات البريطانية بعد الهجوم الأخير عليهم



ارتدت بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها

تألّق بريانكا شوبرا خلال احتفالها بعيد ميلادها في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
تظهر نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، بصحبة حبيبها نيك جوناس باستمرار خلال هذه الأيام، إذ تملأ المشاهد والمسرات من العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة الماضية كأنها تؤكد دائمًا أنها تفضّل البقاء معه. وواصلت بريانكا شوبرا الاستفادة القصوى من وقتها في لندن، عندما خرجت مع صديقة جوناس البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في فندق بلاكس في لندن الأربعاء. وبدت الممثلة الهندية مثيرة في إطلالة بيضاء من بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها، وأضافت النجمة ذات الـ36 عاما، زوجا من الأحذية البيضاء ذات كعب ونظارة شمسية عين قطة أنيقة، إذ جذبت إليها الأنظار وعدسات المصورين أثناء خروجها من الفندق الفخم مع حبيبها، وأكملت ملكة جمال العالم السابقة جمالها الطبيعي مع المكياج الناعم والبسيط مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي، كما ظهر نيك جوناس، وهو من سكان ولاية تكساس، بإطلال كاجوال جذبت
المغرب اليوم - ريهام إبراهيم تعبر عن سعادتها بعملها كإعلامية
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib