وزير التعليم العالي المغربي يعرض فيديو للردّ على أستاذة سيدي قاسم
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

أكّد إحالتها على المجلس التأديبي إثر نشرها معطيات "مغلوطة"

وزير التعليم العالي المغربي يعرض فيديو للردّ على أستاذة سيدي قاسم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير التعليم العالي المغربي يعرض فيديو للردّ على أستاذة سيدي قاسم

سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي
الرباط - المغرب اليوم

أكَّد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إحالة إحدى نساء التعليم على المجلس التأديبي، إثر نشرها معطيات "مغلوطة"، حسب وصفه، وذلك في إشارة إلى فيديو كانت سجلته، وأظهرت فيه حجم الخراب الذي تعرفه المؤسسة حيث عينت في إقليم سيدي قاسم.

وقال أمزازي، خلال ندوة صحافية عقدها الجمعة، إن الأستاذة المعنية كانت صورت الأقسام قبل انتهاء أشغال صيانتها، بعدما زارت هذه المؤسسة، قبل بداية الدخول المدرسي، مؤكدا أن هذه الأقسام كانت جاهزة لاستقبال التلاميذ مع انطلاق الدراسة.

وعرض أمزازي، خلال الندوة ذاتها، شريط فيديو جديد للمؤسسة بعد انطلاق الدراسة، حيث ظهرت أقسامها في حالة جيدة، بعد انتهاء أشغال صيانتها، مستنكرا ما أسماه بجلد الذات، الذي يقوم به بعضٌ، وسلوك الهدم عوض البناء، حسب وصفه، والتلفيقات، التي تلاحق قطاع التعليم، مشيرا إلى صور، وفيديوهات أخرى منتشرة في منصات التواصل الاجتماعي، تخص مدارس في مصر، وليس في المغرب.

وعرضت الأستاذة المذكورة من خلال الفيديو، الذي نشرته عبر "فيسبوك"، حالة أحد الأقسام في مدرسة "الشاوية الصخرة" في إقليم سيدي قاسم، حيث بينت أنه يفتقد كل التجهيزات المدرسية، وحالة جدرانه، وأرضيته، وسقفه مهترئة.

وقالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط - سلا - القنيطرة، في بلاغ لها، الثلاثاء الماضي، إن الوضعية المادية للمؤسسة، التي أبرزها شريط الفيديو، الذي صورته الأستاذة المعنية بالأمر، لا أساس لها من الصحة.

وذكرت الأكاديمية نفسها أنها انتدبت لجنة جهوية – إقليمية مختلطة، صباح الثلاثاء الماضي، للتحري في حقيقة الادعاءات الواردة في الفيديو، وخلصت إلى أن “الوضعية المادية للمؤسسة التي صورتها الأستاذة في شريط الفيديو لا أساس لها من الصحة"، علما بأن الطاولات تم سحبها من الحجرة المعنية خلال العطلة الصيفية، قصد تمكين المقاول من إنجاز أشغال التأهيل.

وأوضح المصدر ذاته أن الشريط يتعلق بالوحدة المدرسية “الشاوية الصخرة”، التابعة لمجموعة مدارس “التعاونية المسعودية” في جماعة بني وال إقليم سيدي قاسم، مبرزا أن المؤسسة المعنية تم تأهيلها، قبل الدخول المدرسي، في إطار البرنامج الجهوي، والإقليمي، المرتبط بتأهيل المؤسسات التعليمية، كما تم تجهيزها بالسبورات، والطاولات من أجل استقبال التلاميذ في ظروف جيدة.

وأضاف البلاغ ذاته أن تلاميذ المؤسسة استفادوا من المحافظ، واللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”، وفق المواصفات المنصوص عليها في دفتر التحملات، مشيرا إلى أن المديرية الإقليمية عملت على تعويض حجرة دراسية من نوع المفكك بالصلب، كما برمجت أشغال تعويض الحجرتين الدراسيتين المتبقيتين من نوع المفكك برسم السنة المالية 2019، وهي بصدد بناء حجرة إضافية مخصصة للتعليم الأولي.

ولفتت الأكاديمية نفسها، بلاغها، الانتباه إلى أن الأستاذة المعنية بالتسجيل تشتغل في حجرة من نوع الصلب، تم فتحها خلال الموسم الدراسي السابق، وتتوفر على جميع التجهيزات اللازمة، عكس الادعاءات الواردة في الشريط.

وخلصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، إلى أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي الأخبار الزائفة بهدف الإساءة إلى منظومة التربية والتكوين في الجهة “.

قد يهمك أيضا : افتتاح وحدة مدرسية بـ"جماعة العليين" بعمالة "المضيق - الفنيدق" في المغرب

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي المغربي يعرض فيديو للردّ على أستاذة سيدي قاسم وزير التعليم العالي المغربي يعرض فيديو للردّ على أستاذة سيدي قاسم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib