قطاع التعليم العالي يحظى بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يعلن الزيارة التاريخية للرئيس الصيني للإمارات مؤشر للموقع السياسي والاقتصادي الذي تحتله الإمارات قرقاش يؤكد ان نجاح الامارات وطني ويعززه كل نجاح عربي آخر قرقاش يؤكد أن تكون الإمارات الشريك التجاري الثاني للصين عالميًا دليل على حيوية الاقتصاد الإماراتي ونجاحه البيت الأبيض يعلن محادثات جارية تحضيرًا للقاء جديد بين ترامب وبوتن في الولايات المتحدة مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع السيسي يؤكد نعمل على الارتقاء بعلاقات التعاون مع السودان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد لدينا مصير مشترك مع السودان مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير في الخرطوم الدفاعات الجوية تسقط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء مدينة مأرب شرقي اليمن مقتل أربعة مسلحين حوثيين بغارة لطيران التحالف العربي استهدفت عربة عسكرية بالقرب من مكتب التربية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
أخر الأخبار

أعلن أن الابتكار والتنمية التكنولوجية تعتبر محفزات للنمو الاقتصادي المستدام

قطاع التعليم العالي يحظى بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قطاع التعليم العالي يحظى بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين

الابتكار والتنمية التكنولوجية تعتبر محفزات للنمو الاقتصادي المستدام
الدار البيضاء - جميلة عمر

أكّد مشاركون في ندوة حول موضوع "الابتكار بالمغرب: واقع الحال"، الاثنين، في الرباط، والمنظم من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة الرباط-سلا-القنيطرة والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أن الابتكار والتنمية التكنولوجية يعدان حافزين للنمو الاقتصادي المستدام والرفاهية.

وشدّد المتدخلون خلال هذا اللقاء، على أن الابتكار يعتبر ركيزة أساسية للمنافسة الاقتصادية الراهنة، التي تطبعها عولمة التبادلات، داعين إلى الإبداع بغية ابتكار منتوجات جديدة، وخدمات وأدوات وأنماط تنظيم وشعب تكوين جديدة. واعتبروا أن الموارد البشرية تعتبر فاعلًا مهمًا في النجاح، مضيفين أنه يتعين أن يحظى قطاع التعليم العالي بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين والاقتصاد.

وأبرزوا أن الاقتصاد لم يعد يرتكز على الأنشطة الصناعية فقط، ولا على الأنشطة التي تتطلب يدا عاملة مؤهلة، بل أضحى ينتقل تدريجيا نحو الأنشطة الفكرية، المعتمدة على كفاءات متطورة، ومعارف من مستوى عال ومهارات تكيف كبيرة. وأضافوا أن المقاولة المغربية لم يعد بإمكانها التعويل على إمكاناتها وقواها للصمود في مناخ متسم بتنافسية محتدمة، بل عليها أن تلتزم في مجهود ثابت لإعادة الهيكلة والتنمية التكنولوجية والاعتماد على تميز رأسمالها البشري.

وبعد أن شددوا على أن تشجيع قنوات التواصل بين العالم الأكاديمي والمقاولة لم يعد خيارا، بل ضرورة، سجلوا أن التقارب بين الجامعة-المقاولة لن يتعزز إلا إذا تم إشراك كل المتدخلين في بلورة استراتيجيات التنمية وسياسات المبادرات المشتركة. وذكروا، في هذا الإطار، بالاتفاقية الموقعة سنة 2014 بين المركز الوطني للبحث العلمي والتقني والاتحاد العام لمقاولات المغرب، لتعزيز التعاون بين الطرفين، عبر العمل المشترك الرامي، بالأساس، إلى تشجيع الحس المقاولاتي المبدع داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ومواكبة المقاولات في استراتيجياتها ومشاريعها الابتكارية.

واستعرضوا مجموع الاستراتيجيات والسياسات المعتمدة، مسجلين الحاجة إلى استلهام التجارب والممارسات الجيدة على المستوى العالمي وتعزيز الشراكة الدولية. وتمت الإشارة أيضا، خلال هذا اللقاء، إلى النماذج التكنولوجية والاقتصادية المبتكرة وأداء الشركات الصاعدة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع التعليم العالي يحظى بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين قطاع التعليم العالي يحظى بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطاع التعليم العالي يحظى بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين قطاع التعليم العالي يحظى بالأولوية لدى المجتمع لكسب الرهانات المتعلقة بالتكوين



ارتدت بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها

تألّق بريانكا شوبرا خلال احتفالها بعيد ميلادها في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
تظهر نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، بصحبة حبيبها نيك جوناس باستمرار خلال هذه الأيام، إذ تملأ المشاهد والمسرات من العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة الماضية كأنها تؤكد دائمًا أنها تفضّل البقاء معه. وواصلت بريانكا شوبرا الاستفادة القصوى من وقتها في لندن، عندما خرجت مع صديقة جوناس البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في فندق بلاكس في لندن الأربعاء. وبدت الممثلة الهندية مثيرة في إطلالة بيضاء من بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها، وأضافت النجمة ذات الـ36 عاما، زوجا من الأحذية البيضاء ذات كعب ونظارة شمسية عين قطة أنيقة، إذ جذبت إليها الأنظار وعدسات المصورين أثناء خروجها من الفندق الفخم مع حبيبها، وأكملت ملكة جمال العالم السابقة جمالها الطبيعي مع المكياج الناعم والبسيط مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي، كما ظهر نيك جوناس، وهو من سكان ولاية تكساس، بإطلال كاجوال جذبت
المغرب اليوم - ريهام إبراهيم تعبر عن سعادتها بعملها كإعلامية
المغرب اليوم - بوتين ينافس ترامب في فخامة طائرته خلال قمة هلسنكي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك
المغرب اليوم - واجه حرارة الصيف بديكورات مميزة في حديقة منزلك

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib