ميشيل أوباما تُعلن إطلاق مؤسسة أوباما للتحالف العالمي للفتيات
آخر تحديث GMT 07:14:25
المغرب اليوم -

لتمكين الشابات الصغيرات حول العالم مِن خلال التعليم

ميشيل أوباما تُعلن إطلاق مؤسسة "أوباما للتحالف العالمي للفتيات"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميشيل أوباما تُعلن إطلاق مؤسسة

زوجة الرئيس الأميركي السابق ميشيل أوباما
واشنطن - المغرب اليوم


أعلنت زوجة الرئيس الأميركي السابق ميشيل أوباما، الخميس، إطلاق مؤسسة أوباما للتحالف العالمي للفتيات، وهي منظمة "تسعى إلى تمكين الفتيات المراهقات حول العالم من خلال التعليم".
وقالت ميشيل في إعلان إطلاق المؤسسة في اليوم العالمي للفتاة -وفق ما نقتله صحيفة ذا هيل الأميركية: "نحن نسعى إلى تمكين الفتيات المراهقات في جميع أنحاء العالم من خلال التعليم ، حتى يتمكنوا من دعم عائلاتهم ومجتمعاتهم ودولهم".
 
وتابعت أن "الدليل واضح والفتيات اللاتي يلتحقن بالمدارس الثانوية يكسبن رواتب أعلى، وينخفض لديهن معدل وفيات الرضع والأمهات، ويقل لديهن احتمال الإصابة بالملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة. وأظهرت الدراسات أن تعليم البنات ليس جيدًا للفتيات فقط، إنه جيد لنا جميعًا".

وأعربت ميشيل عن أملها في دعم القادة الشعبيين للمجتمعات في جميع أنحاء العالم الذين "يزيلون العقبات التي تواجه الفتيات"، وأشارت إلى أنه "وبسبب العمل الرائع الذي قامت به العديد من المنظمات الدولية منذ سنوات فإن تحالف الفتيات العالمي لا يركز على ازدواجية الجهود أو التنافس على الموارد، ولكن على التعاون داخل القطاع وبناء القدرات للجميع".

وتهدف المؤسسة إلى تركيز عملها حول طرق جديدة لتمكين أولئك الذين يعملون بالفعل على دعم هؤلاء الفتيات. وستعمل على ربط المنظمات الأخرى والقادة المشهورين ببعضهم البعض حتى يتمكنوا من "التعلم من بعضهم البعض، وفي المقابل، تحقيق المزيد من العمل المشترك أكثر مما يستطيعون عمله من تلقاء أنفسهم".
وتتعاون مؤسسة ميشيل مع "جوفند مي" لإنشاء منصة جديدة لجمع التبرعات الاجتماعية، حيث "يمكن لأي شخص، في أي مكان حول العالم، أن يدعم الفتيات في أماكن مثل الهند وجواتيمالا وأوغندا".

وأردفت أوباما "لقد وضعنا عملية صارمة لتحديد المشاريع التي تحتاج إلى دعم، لذا سواء كنت تعطي جزءًا من راتبك أو دولارًا، فإننا لا نستخف بتبرعك، فأنت تتبرع بما كسبته بشق الأنفس لصالح هذه القضية"، و"إن مستقبل عالمنا، مشرق فقط، مثل مستقبل فتياتنا".

وكتب الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في تغريدة عبر "تويتر" بعد فترة وجيزة من الإعلان مادحا زوجته لعملها ووصف هذا الجهد بأنه "أنا فخور جدًا بالعمل الذي أنجزته ميشيل على مر السنين لضمان حصول الفتيات المراهقات على التعليم ، وأعلم أن تحالف الفتيات سيكون فصلًا رائعًا آخر في جهودها الرامية إلى الحصول على الفتيات الفرص التي يستحقونها.

واصلت السيدة الأولى السابقة منذ أن غادرت البيت الأبيض، العمل في قضايا المرأة بالإضافة إلى جهود تسجيل الناخبين، كما ستنطلق قريبا في جولة في 10 مدن للترويج لمذكرتها الجديدة "Becoming".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشيل أوباما تُعلن إطلاق مؤسسة أوباما للتحالف العالمي للفتيات ميشيل أوباما تُعلن إطلاق مؤسسة أوباما للتحالف العالمي للفتيات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشيل أوباما تُعلن إطلاق مؤسسة أوباما للتحالف العالمي للفتيات ميشيل أوباما تُعلن إطلاق مؤسسة أوباما للتحالف العالمي للفتيات



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج" المميَّزة

مدريد ـ المغرب اليوم
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995. قد يهمك ايضا :

GMT 06:37 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
المغرب اليوم - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
المغرب اليوم - الجيش الليبي يعلن عن تحرير مدينة
المغرب اليوم - طالب ثانوي يتّهم صحيفة

GMT 05:27 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام
المغرب اليوم - 5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام

GMT 05:01 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على محتويات منزل الممثلة جوليا روبرتس الفاخر
المغرب اليوم - تعرف على محتويات منزل الممثلة جوليا روبرتس الفاخر

GMT 19:37 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

لحسن الداودي يكشف سعر اسطوانة الغاز بعد رفع الدعم

GMT 20:44 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

خطيب سعيدة شرف نجل الرئيس السابق للوداد

GMT 21:16 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

مغربية تتضامن مع سعد لمجرد وتطلب منه أن يغتصبها

GMT 18:31 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib