بمشاركة 500 فتاة مغربية برنامج digigirlz يتوج مشاريع مبتكرة بحضور السفير الأميركى
آخر تحديث GMT 20:45:24
المغرب اليوم -

"بمشاركة 500 فتاة مغربية "برنامج "DigiGirlz" يتوج مشاريع مبتكرة بحضور السفير الأميركى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

العلم المغربي
الرباط - كمال العلمي

اختتمت أول أمس الأربعاء النسخة السادسة من مبادرة “DigiGirlz”، الرامية إلى تعزيز مشاركة المغربيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، بتتويج ثلاثة مشاريع قدمت حلولا مبتكرة للحفاظ على الماء، وذلك بحضور السفير الأمريكي في المغرب، بونييت تالوار.

واحتفت البعثة الأمريكية بالمغرب وجمعية أنوال بإنجاز الفتيات اللاتي يتراوح سنهن بين 15 و18 سنة، حيث عرفت هذه النسخة مشاركة أزيد من 500 فتاة من مختلف أنحاء المغرب، فيما فاز مشروع Advanced watering من مدينة الراشيدية بالمرتبة الأولى للمسابقة، وهو عبارة عن روبوت ذكي متصل بتطبيق يتحكم في كمية المياه المستخدمة في الري.

وحصل مشروع Wastewater من مدينة آسفي على المركز الثاني في المسابقة، من خلال تقديم نظام التخلص من مياه الصرف لغسيل السيارات لتقليل استهلاك المياه في غسيل السيارات.

المرتبة الثالثة كانت من نصيب Hydrify من مدينة الرباط، اللاتي قدمن فكرة مشروع عبارة عن رأس دش ذكي ومبتكر يدمج بسلاسة التكنولوجيا المتقدمة للحفاظ على المياه.

وصرح إلياس بنعرويا، رئيس جمعية أنوال: “يسعى مشروع DigiGirlz إلى تكوين الفتيات في مستويات متقدمة في مجال التكنولوجيا بصفة عامة والبرمجة بصفة خاصة. برنامجنا يشجع على استعمال التقنيات الحديثة لحل بعض التحديات المجتمعية، وهو ما يدل على أن التكنولوجيا يجب توجيهها لحل الإشكاليات المجتمعية عن طريق إبداع حلول حقيقية“.

يذكر أن اللقاء الوطني نظم في المدرسة المركزية للدار البيضاء بوسكورة، وجمع 175 مؤطرة ومستفيدة من 30 مدينة مغربية، وكلهن استفدن من مجموعة تكوينات مختلفة حول التأطير، القيادة، الروبوتات، الواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي، كما جمع الحدث ضيوفًا من ذوي الكفاءات العالية يعملون في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال لخلق بيئة من الإلهام والتبادلات الغنية.

وتم إطلاق برنامج DigiGirlz من طرف جمعية أنوال التي تم إحداثها سنة 2005 من قبل مجموعة من الناشطين، والتي تهدف إلى تمكين القادة الشباب من خلال قوة الإبداع الاجتماعي وريادة الأعمال لتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالمغرب التي توفر دعمها للفتيات الصغيرات لخلق فرصة لتطوير المهارات اللازمة للمساهمة في مستقبل أفضل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شركات الذكاء الاصطناعي الأميركية توافق على إجراءات حماية وضعها البيت الأبيض

غوغل تختبر أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي لكتابة النصوص الإخبارية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بمشاركة 500 فتاة مغربية برنامج digigirlz يتوج مشاريع مبتكرة بحضور السفير الأميركى بمشاركة 500 فتاة مغربية برنامج digigirlz يتوج مشاريع مبتكرة بحضور السفير الأميركى



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib