مبعوث أممي يصنف معاملة حكومة «طالبان» للنساء «جريمة ضد الإنسانية»
آخر تحديث GMT 00:27:44
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

مبعوث أممي يصنف معاملة حكومة «طالبان» للنساء «جريمة ضد الإنسانية»

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مبعوث أممي يصنف معاملة حكومة «طالبان» للنساء «جريمة ضد الإنسانية»

طالبتان جامعيتان في كابول داخل حرم الجامعة ترتديان البرقع قبل ان تمنع حركة طالبان الفتيات من متابعة دروسهن الجامعية
كابول ـ أعظم خان

دعا مبعوث الأمم المتّحدة الخاص بالتعليم العالمي غوردون براون في مقابلة إذاعية الخميس إلى تصنيف معاملة حكومة «طالبان» للنساء والفتيات في أفغانستان «جريمة ضد الإنسانية».

وبراون، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ندّد على أثير إذاعة «بي بي سي» بـ«المعاملة الوحشية المنهجية» ضدّ النساء التي يمارسها نظام «طالبان»، داعياً المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في ذلك.

وقال براون الذي تولّى رئاسة الوزراء بين 2007 و2010: «أعتقد أنّ الأدلة قاطعة جداً»، مؤكّداً أنّ ما تمارسه الحركة الإسلامية المتطرفة هو «تمييز كامل ضدّ النساء: منعهنّ من الجامعة، ومنعهنّ من المدارس، ومنعهنّ من الأماكن العامة، ومنعهنّ من مزاولة أيّ أنشطة يسرن فيها بمفردهنّ».

وأكّد أنّ «إلزامهن بارتداء لباس معيّن - ليس فقط الزيّ العادي للمسلمين بل متطلّبات خاصة جداً للزيّ - وكافة الذين تجري ملاحقتهم مثل رئيس إحدى المنظمات غير الحكومية التي تضغط من أجل حقوق الفتيات، هم الآن في السجن». وأكد أنّ «هذه معاملة وحشية ممنهجة ضدّ النساء والفتيات».

ومنذ عودتها إلى السلطة في أغسطس (آب) 2021، أقصت حركة «طالبان» النساء والفتيات من معظم المدارس الثانوية والجامعات والإدارات العامّة، ومنعتهنّ من دخول المتنزّهات والحدائق العامّة والصالات الرياضية والحمّامات العامّة، كما ألزمتهنّ بتغطية أنفسهن بشكل كامل لدى خروجهن من المنزل.

والشهر الماضي، أمرت «طالبان» بإغلاق آلاف صالونات التجميل التي تديرها نساء في كل أنحاء البلاد، وهي غالباً ما تكون مصدر الدخل الوحيد للأسر وأحد الأماكن القليلة المتبقية لتجمّع النساء خارج المنزل.

ومنذ تولّت حكومة «طالبان» السلطة، خسرت الآلاف من الموظفات الحكوميات عملهن، أو بتن يتقاضين رواتب للبقاء في المنزل.

ورأى براون أنّ معاملة طالبان للنساء هي «أبشع وأشرس وأشمل انتهاك لحقوق الإنسان يحدث في جميع أنحاء العالم اليوم، وهو يلحق بشكل منهجي بملايين الفتيات والنساء في جميع أنحاء أفغانستان».

وأكّد أنّه «لهذا السبب يُنظر إليها على أنّها جريمة ضدّ الإنسانية، ومن الصواب للمحكمة الجنائية الدولية، المسؤولة عن التعامل مع الجرائم ضدّ الإنسانية، أن تحقق وتحاكم الأشخاص المسؤولين عنها».

وأكّد الزعيم الأسبق لحزب العمال البريطاني أنّه يرغب في رؤية عقوبات تُفرض على «الأفراد المسؤولين عن هذه السياسة».وتابع: «قام الاتحاد الأوروبي بذلك، ولكن بإمكان الولايات المتحدة وغيرها القيام بذلك أيضاً».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"طالبان" تُشددّ إجراءات محاربة من يمارسون السحر والشعوذة وغيرها من الأعمال المتناقضة مع الشريعة الإسلامية

وفد أميركي التقى ممثلين لـ«طالبان» في الدوحة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبعوث أممي يصنف معاملة حكومة «طالبان» للنساء «جريمة ضد الإنسانية» مبعوث أممي يصنف معاملة حكومة «طالبان» للنساء «جريمة ضد الإنسانية»



GMT 11:49 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو جامعة محمد الأول في وجدة يحتجّون على التضييق النقابي

GMT 22:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

شبح الركود وحرب أوكرانيا يخيمان على أعمال «دافوس»

GMT 11:55 2021 الأحد ,19 كانون الأول / ديسمبر

عطور نسائية مميزة استخدمتها الأميرات على مر العصور

GMT 18:33 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عفو ملكي على 510 أشخاص بمناسبة "المولد النبوي الشريف

GMT 11:22 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

تاريخ فتح المسبح الكبير في مدينة الرباط

GMT 05:40 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

طبيبة روسية تكشف عن طرق غير متوقعة لانتشار وباء "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib