السعودية تجدد امام الامم المتحدة التزامها باحترام حقوق الانسان وفقا للشريعة الاسلامية
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ما يثار حول وضعية المرأة في المملكة يعود الى مفاهيم مغلوطة

السعودية تجدد امام الامم المتحدة التزامها باحترام حقوق الانسان وفقا للشريعة الاسلامية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السعودية تجدد امام الامم المتحدة التزامها باحترام حقوق الانسان وفقا للشريعة الاسلامية

هيئة حقوق الانسان السعودية
جنيف -  المغرب اليوم

جنيف -  المغرب اليوم جددت المملكة العربية السعودية هنا اليوم امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان التزامها الراسخ باحترام وتعزيز حقوق الانسان وفقا للشريعة الاسلامية. واكد رئيس هيئة حقوق الانسان السعودية الدكتور بندر بن محمد العيبان في كلمة بلاده امام جلسة مناقشة تقرير المملكة الثاني ضمن آلية الاستعراض الدوري الشامل لملف السعودية حرص المملكة على "الاستماع الى وجهات النظر وتبادل الآراء لتعزيز وتطوير حقوق الانسان اذ تمثل آلية الاستعراض الدوري الشامل منبرا لجميع الدول لتقديم وتقييم مواقفها تجاه حقوق الانسان".
وشدد العيبان على ان المملكة "ليست حديثة العهد بحقوق الانسان اذ تطبق الشريعة الاسلامية وما تتضمنه من مبادئ وقيم سامية تحمي هذه الحقوق وتجرم انتهاكها كما تفي المملكة بالتزاماتها الدولية في هذا الصدد".
وشرح ان "النظام الاساسي للحكم في السعودية مستمد من الشريعة الاسلامية التي تؤكد على المبادئ والقيم السامية التي تصون كرامة الانسان وتحمي الحقوق والحريات الاساسية مثل العدل والشورى والمساواة بما في ذلك حماية حقوق الانسان وفق الشريعة الاسلامية".
واشار الى ان المملكة "لا تفرق بين الرجل والمرأة وفق الشريعة الاسلامية فالمرأة ذات ذمة مالية مستقلة واهلية قانونية كاملة تكفل لها حرية التصرف وممارسة شؤونها باستقلالية تامة ودون اية قيود" حسب ما ذكرت كونا.
واوضح العيبان ان "ما يثار حول بعض الممارسات المتعلقة بوضعية المرأة في المملكة يعود الى مفاهيم مغلوطة او معلومات تفتقد الدقة والموضوعية او الى ممارسات خاطئة تناقض احكام وقيم الشريعة الاسلامية والقوانين الوطنية". وقال ان "المملكة تعالج مثل هذه السلوكيات بتكريس الجهود في مجالات التربية والتعليم والتثقيف في موضوعات حقوق الانسان باعتبارها من الادوات المهمة والفاعلة لرفع الوعي المجتمعي لحقوق الانسان".
ولفت الى ان المرأة السعودية تساهم في صناعة القرار الوطني من خلال توليها مناصب قيادية في القطاعين الحكومي والاهلي وعضويتها في مجلس الشورى بنسبة لا تقل عن 20 في المئة اضافة الى حقها في الانتخاب والترشح لعضوية المجالس البلدية كما ارتفعت نسبة العاملات في القطاع الحكومي بنسبة ثمانية في المئة خلال العام الماضي.
واوضح العيبان ان جهود المملكة تتضافر مع كافة التشريعات الوطنية الاخرى لضمان حماية حقوق الانسان وتعزيزها مثل الانظمة المتعلقة بالقضاء والعدالة الجنائية والصحة والتعليم والعمل والثقافة وغيرها من الانظمة ذات العلاقة المباشرة بضمان وتمتع من يعيش على ارضايها بحقوقه والعيش الكريم.
واكد ان المملكة تراعي في تطبيق الشريعة الاسلامية ما تقتضيه الحياة المعاصرة من التزامات فلم تتخلف عن المشاركة في المحافل الدولية التي تداولت اعمال التأسيس لهذه الحقوق واصدار صكوكها والتعهد بتطبيقها واعطت بذلك نموذجا تطبيقيا رائدا في مجال التوفيق بين الالتزام بالاسلام والاستفادة من التجارب الانسانية الايجابية.
واوضح ان جهود المملكة داخل مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان تأتي استمرارا لجهودها ومواقفها الداعمة لكل ما يتصل بحق الانسان في التنمية المستقبلية لاسيما الدور الذي تقوم به المملكة من خلال عضويتها في مجموعة ال20 الدولية كمدافع عن حقوق الانسان في الدول النامية. كما اشار الى جهود المملكة في دعم حقوق الانسان في الدول النامية والاكثر فقرا من خلال التخفيف من الآثار السلبية للازمات المالية والاقتصادية العالمية بهدف تحسين برامج التنمية الانسانية وبصفة خاصة تلك المتعلقة باعباء الديون على الدول النامية.
وقال العيبان في هذا السياق ان المملكة تنازلت عن ما يزيد عن ستة مليارات دولار من ديونها المستحقة على الدول الاقل نموا والمساهمة بنصف مليار دولار دعما لبرنامج الغذاء العالمي لمساعدة تلك الدول في مواجهة ارتفاع اسعار السلع الغذائية الاساسية.
كما لفت الى تقديم مساعدات وقروض غير مسترده خلال العقود الثلاثة المنصرمة بلغت 103 مليارات دولار استفادت منه 95 دولة نامية اي ما يعادل اربعة بالمئة من اجمالي الناتج الوطني للمملكة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تجدد امام الامم المتحدة التزامها باحترام حقوق الانسان وفقا للشريعة الاسلامية السعودية تجدد امام الامم المتحدة التزامها باحترام حقوق الانسان وفقا للشريعة الاسلامية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib