طالبان تُهدّد الأفغانيّات غير المنقبات العاملات في منظمات غير حكوميّة بإطلاق النار عليهن
آخر تحديث GMT 11:59:49
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

"طالبان" تُهدّد الأفغانيّات غير المنقبات العاملات في منظمات غير حكوميّة بإطلاق النار عليهن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حركة طالبان تهدد النساء بإطلاق النار عليهم إذا لم يرتدين النقاب
كابول - المغرب اليوم

هدّدت الشرطة الدينية في حركة "طالبان" النساء العاملات في منظمات غير حكومية في ولاية بشمال غرب أفغانستان، بإطلاق النار عليهن إذا لم يرتدين النقاب، حسبما قال موظفان في تلك المنظمات. ومنذ عودتها إلى الحكم في منتصف آب/ أغسطس، فرضت حركة طالبان تدريجاً قيوداً على النساء أعادت إلى الأذهان الفترة الأولى من حكمها في التسعينات. وتواجه النساء ضغوطا ويتم إخراجهن من الحياة العامة ومُنعن إلى حد كبير من ممارسة وظائف حكومية، فيما أُغلقت معظم المدارس الثانوية للبنات. وقال موظفان في منظمة غير حكومية في ولاية بادغيس الريفية إن الفرع المحلي لوزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التقى مجموعات إغاثة الأحد. وقال أحدهم طالبا عدم نشر اسمه لدواع أمنية: "أبلغونا... أنه إذا جاءت الموظفات إلى المكتب غير مرتديات النقاب، فسيطلقون النار عليهن".

كما يتعين أن يرافقهن إلى العمل محرم، كما أضاف. وأكد مصدر في منظمة أخرى تلك التحذيرات. وقال: "قالوا أيضا إنهم سيأتون إلى كل مكتب من دون سابق إنذار للتأكد من تطبيق القواعد". ولم تذكر مذكرة أرسلت إلى منظمات غير حكومية، التهديد بإطلاق النار، غير أنها أمرت النساء بتغطية كل الجسم. والنساء في أفغانستان يضعن عموما الحجاب فيما النقاب، الذي كان إلزاميا خلال فترة الحكم الأولى لطالبان بين 1996 و2001، ترتديه النساء على نطاق واسع وبشكل خاص خارج العاصمة كابول. وفي محاولة يائسة للحصول على اعتراف دولي لتحرير أصول مجمدة، امتنعت طالبان إلى حد كبير عن تبني سياسات وطنية تثير الغضب في الخارج. غير أن مسؤولي ولايات أصدروا توجيهات ومراسيم بناء على تفسيرهم للشريعة والعادات الأفغانية.

الجمعة في كابول نظمت طالبان تظاهرة بمشاركة نحو 300 رجل هتفوا "نريد حكم الشريعة". ورفع المتظاهرون لافتات عليها صور منقبات، وأطلقوا هتافات تتهم ناشطات في مجال حقوق المرأة ممن نزلن إلى الشارع بأنهن "مرتزقة". في وقت سابق هذا الشهر وضعت ملصقات على مقاه ومتاجر في كابول تأمر النساء بتغطية أجسامهن، وأرفقت الملصقات بصورة للنقاب.
ويحظر على النساء المشاركة في الأعمال التلفزيونية ويتعين أن يرافقهن محرم في الرحلات الطويلة بين مدن وقرى. ونُظمت تظاهرات صغيرة ومتفرقة للمطالبة بحقوق المرأة التي تحسنت قليلا في السنوات العشرين الماضية في افغانستان. لكن العديد من الناشطات قلن إنهن اختبأن في العاصمة هذا الأسبوع عقب مداهمات أدت إلى توقيف ثلاث نساء.

قد يهمك أيضاً :

 "الغذاء مقابل العمل" في أفغانستان و"طالبان" تدفع رواتب موظفي القطاع العام قمحاً

 تظَاهر عشرات النساء في كابل إحتجاجًا على قيود حركة "طالبان" ضد الأفغانيات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان تُهدّد الأفغانيّات غير المنقبات العاملات في منظمات غير حكوميّة بإطلاق النار عليهن طالبان تُهدّد الأفغانيّات غير المنقبات العاملات في منظمات غير حكوميّة بإطلاق النار عليهن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib