أنثى العنكبوت المخملي تضحي بنفسها كوجبة لتغذية الصغار
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بسبب الحياة في الأراضي الطبيعية القاحلة والصحاري

أنثى العنكبوت المخملي تضحي بنفسها كوجبة لتغذية الصغار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنثى العنكبوت المخملي تضحي بنفسها كوجبة لتغذية الصغار

أنثى العنكبوت المخملي
لندن ـ كاتيا حداد

يمكن للحشرات أن تفعل الكثير من أجل بناتهم وأبنائهم ولكن القليل منها ما يقدم نفسه وجبة لهم، ففي تصرف ينم عن التضحية بالنفس، تقدم العناكب المخملية أجسادها كوجبة خفيفة مغذية لصغارها ما داموا أحياء.ووجد العلماء، وفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، أن صغار العناكب تمتص ما بداخل أنثى العنكبوت العذراء، غالبا ما تكون عمتها، حيث يسيل جسدها بشكل طبيعي، ونظر البحث الذي يقوده جامعة آرهوس في ما يحدث في مأوى مصنوع من الحرير الكثيفة تعيش فيه العناكب المخملية داخل أعشاش كبيرة.

أنثى العنكبوت المخملي تضحي بنفسها كوجبة لتغذية الصغار
 
وذكرت "ترين بيلد" من جامعة آرهوس لموقع نيو ساينتيست: "العناكب تبدأ حرفيا في تغذية الأنثى أثناء حياتها، ولكن ليس هناك عدوان واضح. يبدو كما لو أن الإناث تدعو تقريبا العنكبوت للتغذي عليها"، فيما أشار الموقع إلى أن كل واحد من هذه العناكب يعيش فقط لمدة عام وتتكاثر مرة واحدة فقط، ودرس الباحثون اثنين من العناكب المخملية المتزاوجة وثلاث أنثى عذراء جنبا إلى جنب مع بعض العنكبوت.

أنثى العنكبوت المخملي تضحي بنفسها كوجبة لتغذية الصغار
ووجدوا أن جميع العناكب الأنثوية بعد وضع البيض تقدم أنفسها كوجبة، بغض النظر إذا كانت العنكبوت كانت خاصة بهم أم لا، وتسمى عملية رعاية ذرية ليسوا من نسل الأم بـ "التبني""، وقالت ترين: "كلما تم نسخ المزيد من الجينات إلى الجيل القادم، كلما كان ذلك أفضل، لذلك فإن توفير جسمك كغذاء هو حل تطوري معقول".
 
وجد الباحثون في عام 2015 أن العناكب المخملية من الإناث المرتبطة ارتباطا وثيقا (ستيغوديفوس ليناتوس) تعد أنفسها بيولوجيا بأن تؤكل من قبل الشباب لأن الأنسجة في البطن تنحرف لجعلها أكثر استساغة، وأوضح الباحث أنجا جونغانز أن العملية على الأرجح مماثلة مع العمات البكر، على الرغم من "عملية التسييل يمكن أن تكون أقل تطرفا أو أبطأ".
ويعيش هذا النوع من العناكب في كثير من الأحيان داخل الأراضي الطبيعية القاحلة والصحاري حيث أن التضحية بجسدها في كثير من الأحيان يوفر المزيد من الغذاء للصغار منها مما يسهل البحث عن الغذاء داخل هذه المناطق المقفرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنثى العنكبوت المخملي تضحي بنفسها كوجبة لتغذية الصغار أنثى العنكبوت المخملي تضحي بنفسها كوجبة لتغذية الصغار



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib